بعد فلسطين.. قطر تعتذر عن تسلم الرئاسة الحالية للجامعة العربيةولي عهد بريطانيا يقدم خطة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالميلندن: مقتل شرطي بإطلاق نارالمدارس اليونانية بالإسكندرية.. محراب تخرج منه «كفافيس» ونصف دبلوماسيّو أثينا (صور)مصر المقاصة يواجه المقاولون العرب بالدوريوزير الرياضة: نملك منجم ذهب لرفع الأثقال في مشروع الموهوبينأشرف صبحي يبعث 3 رسائل طمأنة للاعبي رفع الأثقال"صحة قنا" توقع ‪الكشف الطبى على 995 حالة بنجع الحى.. صورالآثار تكشف حقيقة تشوه حوائط المتحف اليوناني الروماني في الإسكندريةالقوى العاملة بالمنوفية تبدأ تدريب الشباب على 12 مهنة بمراكز التدريب المهنىالداخلية تنفى فرض رسوم 190 جنيهاً على الدخول لوحدات المرور بالإسماعيليةضبط 55 قضية تموينية منها 360 علبة حلاوة طحينية مجهولة المصدر فى سوهاجافتتاح 7 مساجد جديدة اليوم ضمن خطة الدولة لإعمار بيوت الله بسوهاجبيع 20 محلاً تجارياً بمدينة السادات فى مزاد علنى مقابل 77 مليون جنيهضبط 3 مصانع جبن غير مرخصة فى دمنهورقبل مواجهة ليستر.. جوارديولا: لدي 13 لاعبا جاهزا فقطعمدة موسكو يوصي بالعودة مجددا إلى العمل عن بُعد بسبب ارتفاع أعداد المصابين بكورونابايدن يستعد للمناظرة الأولى.. وترامب يشاهد الأخبار التلفزيونية ويختبر خطوط الهجومصحيفة سعودية: الناقلة "صافر" أصبحت تشكل تهديدا لكل الدول المطلة على البحر الأحمرسويسرا: إصابات كورونا تصل إلى 51 ألفا و492 والوفيات 2061

لبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت

-  
اثار انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت

بيروت- (أ ف ب):

لا يزال أكثر من ستين شخصاً مفقودين في بيروت السبت بعد أربعة أيام من الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية وأودى بحيأة أكثر من 150 شخصاً، وفق ما أكدت وزارة الصحة لوكالة فرانس برس.

وتسبّب الانفجار بمقتل 154 شخصاً على الأقل بينهم 25 شخصاً مجهولي الهوية، وفق المصدر ذاته. وتخطى عدد الجرحى خمسة آلاف، 120 منهم في حالة حرجة.

وتعمل فرق من دول عدة أجنبية وعربية بينها فرنسية وروسية في عمليات الانقاذ والبحث عن المفقودين جراء الانفجار الذي غّير وجه بيروت خلال ثوان وشرّد نحو 300 مليون شخص من منازلهم في العاصمة ومحيطها.

وتحضر عائلات يومياً الى مداخل مرفأ بيروت علّها تسمع شيئاً عن مصير أحبائها. وجرى أمس انتشال أربعة جثث على الأقل من مبنى اهراءات القمح الذي انهارت أجزاء كبيرة منه بينما كان موظفون يعملون داخله.

وقال المقدم أندريا من فريق الإغاثة الفرنسي (55 عاماً) لوكالة فرانس برس الجمعة "علينا ألّا نوهم أنفسنا، الفرص ضئيلة جداً"، لكن في الوقت ذاته أظهرت تجارب عديدة أنه من الممكن انتشال ناجين "بعد ثلاثة أو أربعة أيام".

وأوضح أن "حجم الدمار يذكر عناصر فريقنا بزلزال هايتي في 2010"، مضيفا "الفرق هنا، ان ما حصل ليس ناجماً عن زلزال بل عن عمل بشري".

وتحقق الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحادث وأسبابه، بعدما أعلنت السلطات أن 2750 طناً من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة منذ ست سنوات في أحد عنابر المرفأ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة