"الكفيف الفصيح" يكون فريقا لتنظيف الشواطئ وإفطار الصائمين فى رمضان.. صورانتهاء تصحيح الثانوية الأزهرية دور ثان وإعلان نتيجة تظلمات الدور الأول اليومطقس معتدل اليوم يصاحبه شبورة مائية والقاهرة تسجل 32 درجةقطار المحاكمات.. نظر الاستئناف على حبس نصاب المليار و200 مليون جنيه اليومرجل يطالب زوجته بـ160 ألف جنيه تعويضا عن حرمانه من أطفاله 18 شهراعنتر هلال يتعاون مع نجوم التسعينيات فى ألبوماتهم الجديدةجى جى حديد وزين مالك استقبلا مولودتهما الأولى.. ولم يعلن عن الاسم حتى الآنكواليس نجوم زمان.. حكاية كنكة مارى منيب وقهوتها مع الهلال الأحمرأفضل مداخلة.. عبد الله النجار: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية فتنة ومشاهدتها حرام شرعًاالعيون الطبيعية عامل جذب لتوطين السكان بوسط سيناء.. شاهدمحافظ مطروح يتفقد المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء«ارتفاع الحرارة شمالًا وانخفاضها جنوبًا».. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمحافظ مطروح يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية والفنيةحقيقة ظهور قرود في قرى محافظتي قنا وسوهاجمحافظ مطروح: قدمنا 40 منحة مجانية لطلابنا الأوائل في الثانوية العامةوزير التعليم الأسبق: جائحة كورونا ساعدت في تطور صناعة البرمجيات«صحة الحيوان» ينظم دورة تدريبية لتدقيق نتائج الاختبارات المعمليةبالفيديو| رقص ميرهان حسين على أغنيتي "اختراع" و"سقفأحلام تنشر صورا جديدة من حفلها بالسعودية احتفالا باليوم الوطني الـ 90ماذا يعنى فتح حساب موحد بالبنك المركزى لتصالح مخالفات البناء؟

سارة الجوهري تقدم أغنية «Twinkle Twinkle Little Star» بالدبلجة العربية | صور

-  
سارة الجوهري

خاضت الفنانة سارة الجوهري مغامرة موسيقية جديدة في عالم الأطفال لأول مرة، عبر إعادة إحياء أشهر الأغاني الإنجليزية العالمية المخصصة للأطفال باللغة العربية عبر مشروع " Hey Kids Arabic ".
الفكرة عبارة عن مشروع غنائي عالمي استثنائي من نوعه تتعاون خلاله سارة مع مؤسسة Vvee Media العالمية المعروفة بتبنيها أغاني الأطفال الشهيرة على مستوى العالم وتحويلها لنسخة عربية موجهة خصيصاً لجمهور الأطفال والعائلات بالعالم العربي، من بينها أغاني مألوفة للجميع بلحنها وموسيقاها، مثل Old Macdonald Has a Farm" والتي أصبح اسمها "مزرعة عمي مراد"، وأغنية " Twinkle Twinkle Little Star " ترجمت إلى "نجمتي نجمتي يا صغيرة"، بجانب أغنية "The Wheels on The Bus" أو "عجلات الحافلة"، وأغنية "Five Little Ducks خمس بطات صغيرات"، وتم اختيار هذه الأغاني الأربع لتكون انطلاقة مشروع "أغاني الأطفال المدبلجة" بنسختها العربية لأول مرة.
وعبرت سارة الجوهري عن حماسها لخوض هذه التجربة نظرا لكونها تعد الأولى من نوعها عربياً، حيث تعيد إحياء أشهر أغنيات الأطفال بالدبلجة العربية، موضحة أن أغلب هذه الأغاني معروفة ومألوفة بالنسبة للأطفال وحتى الكبار رغم كون بعضها غير معروف ترجمة كلماتها الإنجليزية، إلا أن لحنها وطريقة غنائها جعلتها محفورة في الأذهان، فلن يسمعها أي شخص إلا ويقول في ذهنه "نعم سمعتها من قبل"، فبعضها معروف لدى الأمهات لاستخدامها في تهويدة الأطفال وحثهم على النوم، وبعضها يتردد في المدارس، وأغلبها مألوف لدى الأطفال لتكرارها في الأفلام والرسوم المتحركة الأجنبية وحتى الإعلانات.
كما أضافت الجوهري أن دبلجة أغاني الأطفال للغة العربية سيساعد على انتشارها بشكل أوسع في الشرق الأوسط، معبرة عن سعادتها لاختيارها لتكون الصوت العربي لهذه الأعمال العالمية، خاصة لكونها ثاني تجاربها الخاصة في الدبلجة، بعدما تم اختيارها من قبل لتجسيد شخصية أميرة ديزني "سندريلا" بنسختها العربية المدبلجة.
ومن جانبه أوضح أدريان دانيلا، مؤسس ومدير مؤسسة Vvee Media المتبنية للمشروع، أن الهدف الأساسي المحافظة على أغاني الأطفال التقليدية والمتوارثة عبر أجيال عدة ومحاولة نشرها عالميا بأكبر قدر ممكن من اللغات، مرفقة برسوم متحركة Animation تأسر الأطفال لسهولة حفظها وترديدها، موضحا أن السوق العربي يعد من أهم الأسواق الغنائية لهذه الأغاني، نظرا لكون اللغة العربية من أكثر اللغات المنطوقة انتشارا، وكون الأغاني نفسها مألوفة لدى الأطفال والعائلات العرب حتى وإن كان هناك حاجز لغوي في ترجمتها، وحرصت الشركة على اختيار أكثر الأغاني المعروفة والمألوفة في لحنها وموسيقاها ودبلجتها باللغة العربية، وتم جمعها في مشروع واحد يحمل اسم Hey Kids Arabic بدأ إطلاقه بأربع أغاني ويستمر كل فترة بأغاني جديدة مصحوبة بكليبات Animation. سارة الجوهري الشهيرة بلقب "جوهري"، مغنية مصرية مستقرة حاليا في دبي، بدأت رحلتها الغنائية منذ قرابة 12 سنة واشتهرت بأول أغانيها "بلونة"، وحققت نقلة نوعية في مشوارها بكونها أول مصرية تتعاقد مع يونيفرسال ميوزيك العالمية للتولى مهمة توزيع وتسويق أغانيها، وأطلقت معها أكثر من أربع أغاني حتى الآن، منها "هاي" وبيبصو" و"داير زيادة".

سارة الجوهري
سارة الجوهري
سارة الجوهري
سارة الجوهري
أغنية « Twinkle Twinkle Little Star »
أغنية « Twinkle Twinkle Little Star »
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة