العيون الطبيعية عامل جذب لتوطين السكان بوسط سيناء.. شاهدمحافظ مطروح يتفقد المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء«ارتفاع الحرارة شمالًا وانخفاضها جنوبًا».. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمحافظ مطروح يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية والفنيةحقيقة ظهور قرود في قرى محافظتي قنا وسوهاجمحافظ مطروح: قدمنا 40 منحة مجانية لطلابنا الأوائل في الثانوية العامةوزير التعليم الأسبق: جائحة كورونا ساعدت في تطور صناعة البرمجيات«صحة الحيوان» ينظم دورة تدريبية لتدقيق نتائج الاختبارات المعمليةبالفيديو| رقص ميرهان حسين على أغنيتي "اختراع" و"سقفأحلام تنشر صورا جديدة من حفلها بالسعودية احتفالا باليوم الوطني الـ 90ماذا يعنى فتح حساب موحد بالبنك المركزى لتصالح مخالفات البناء؟تذكرني بعاصفة الصحراء.. فرج عامر يعلق على مباراة سموحة ووادي دجلة37 ميدالية متنوعة.. حصاد سموحة في بطولة الخماسي الحديث للجمهوريةرئيس مدينة الجيزة يتابع تقديم طلبات التصالح بعدد من الأحياءللمساهمة في تثقيف الأسرة.. الأزهر للفتوى يطلق مشروع "قرة عين"الجيزة: غلق وتشميع سنتر للدروس الخصوصية بالعمرانيةالجمعة.. مؤلفات السنباطي والموجي وبليغ بدار الأوبرالحاجزي الإسكان الاجتماعي.. كيف تتابع ملفك بشركات الاستعلام للحصول على شقة؟غدا.. قطع المياه عن 9 مناطق بالجيزة لمدد تصل لـ12 ساعةحدث ليلا| 121 إصابة جديدة بكورونا.. وتحقيق في محاولة هروب 4 سجناء محكوم عليهم بالإعدام

الصحة توضح .. الأطعمة التي تقي من فيروس كورونا

   -  

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الأطعمة التي تساهم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، عن عدة نصائح غذائية وجاءت كالتالي:-

الخضروات الحمراء وبرتقالية اللون غنية بفيتامين (أ) الذي يدعم المناعة مثل الطماطم، والفلفل الألوان، وقرع العسل، والبطاطس والجزر (احرص على تناول بعض منهم يوميا).

الزنك من المعادن التي تدعم المناعة وهو موجود في العديد من الأطعمة مثل اللحوم - الدواجن - الأسماك - اللبن والزبادي الحبوب الكاملة مثل البليلة والفريك والشوفان البقول مثل العدس والفول والحمص والترمس.


تناول وجبات متوازنة ومتكاملة
- املأ نصف طبق من الخضروات التي تمد جسمك بالفيتامينات أما النصف الآخر قسمه بالتساوي بين البروتين مثل البيض أو اللحم أو الجبن أو البقول (مثل الفول والعدس) و النشويات مثل الخبز أو الأرز أو المكرونة أو البطاطس.

السمنة من عوامل ضعف المناعة لذلك تجنب مسببات السمنة مثل الوجبات السريعة الوجبات عالية الدهون الحلويات والمشروبات عالية السكر الإفراط في تناول النشويات قلة الحركة قلة شرب الماء.

الفاكهة المصدر الأساسي للفيتامينات، اجعلها جزء أساسي من طعامك يوميا، ويفضل تناول ثمار الفاكهة كاملة بدل من عصير الفاكهة للحفاظ على القيمة الغذائية والفائدة.

- كوب من عصير البرتقال الطبيعي يغنيك عن كبسولة فيتامين (ج)

- الزبادي واللبن مصدرين للبروتين وأيضا الزنك (تناول كوبا في الصباح وآخر في المساء يعزز مناعتك)

- الجفاف يؤثر على الصحة وأداء أجهزة الجسم بشكل عام، لذلك احرص على شرب ۸ أكواب من المياه يوميا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة