بعد 40 عامًا.. أحمد بدير يكشف سرًا لأول مرة عن أيمن بهجت قمر بكواليس «ريا وسكينة»إطلاق الرصاص على إيهاب فهمي في ماكينج «زنزانة 7» (فيديو)عقد قران المطربة هبة طوجي والموسيقار إبراهيم معلوف في فرنساأوركسترا القاهرة السيمفوني يعود لنشاطه بالمسرح الكبير غدًا| صورتحسن مؤقت لمبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال يوليو الماضي.الكشف رسمياً عن جاجوار F-Pace الجديدة وحش الأراضي الوعرة بسعر 52 ألف يورو (صور)«الصحة»: الليمون والكيوي والفراولة تقوي جهاز المناعة للحماية من «كورونا»هشام سمير: انتهاء جميع الأعمال الإنشائية لمتحف كفر الشيخمدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح يشرح أنواع فيروس الأنفلونزا وأكثرها خطورةالأردن: سنة حبس وغرامة 3000 دينار لمخالف الإجراءات الاحترازية لكورونابيع 13 محلاً تجارياً وصيدلية بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بـ29 مليونا و174 ألف جنيه«السياحة و الآثار»: 6062 قطعة محتويات متحف شرم الشيخافتتاح 6 مساجد تابعة لوزارة الأوقاف في كفر الشيخوزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان المرحلة الثانية من مدينة الحرفيين بالغردقةالطلائع تختتم منافسات بطولة ألعاب القوي لأوليمبياد الطفل المصري«السياحة و الآثار»: تدعيم سيناريو العرض بمتحف الحضارة بقطع إسلاميةالمشاط: 545.42 مليون دولار محفظة المشروعات الجارية بالقطاع الزراعي (انفوجرافيك)قرارات وموافقات.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. إنفو جرافانتصار مصري جديد بالأمم المتحدة.. انتخاب السفيرة وفاء بسيم في لجنة حقوق الإنسان"الزراعة" تصدر إنفوجراف وفيديو بأهم أنشطتها خلال أسبوع

رغم كورونا.. ربيع: 828 سفينة زيادة عن العام الماضي تمر من قناة السويس

   -  
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه بالرغم من جائحة كورونا وإنخفاض سعر الوقود ومرور الاقتصاد العالمي إلا أننا استطعنا أن نحافظ على القدرة الإستيعابية لعدد السفن التي تمر من خلال قناة السويس.
وتابع خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن هذا العام مر من خلال قناة السويس ما يقارب من 19 ألفا و310 سفن، معقبا: لدينا زيادة في عدد السفن هذا العام تصل إلى 828 سفينة.
وواصل قائلا: نتيجة لأزمة كورونا حدث ركود في التجارة مما أدى إلى توقف عدد من الموانئ، كما أن هناك 28% من الحاويات لم تعمل خلال أزمة كورونا، وبالرغم من كل ذلك حققنا زيادة في عدد السفن التي مرت هذا العام.


وفي ذات السياق ، أوضح أنه تم تحقيق مليار و10 ملايين طن من الحوامل والبضائع، كما أن العائد بالدولار لم يتأثر كثيرا بتلك الأزمة، متابعا: العالم بدأ يتعايش مع أزمة كورونا وأتوقع أن يكون هناك طفرة الشهر القادم فيما يخص عدد السفن.


وأضاف أنه تم التطوير في الأسطول البحري، حيث تم تدشين 3 قاطرات بالفعل وسيتم تدشين القاطرة الـ4 الأسبوع القادم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة