طبيب أسوان لـ في الجول: إصابة عبد المجيد تمنعه عن مواجهة الزمالك وعودة فادي فريدمؤتمر كلوب: تياجو؟ الأمور تبدو مبشرة.. أنا ولامبارد لسنا مثل فينجر - فيرجسونريكاردو: الثنائي محمود عبد الله وحازم مرسي سيكون له مستقبل باهر وسيحل مشاكل الفريقبيلد: بايرن اتفق على البنود الشخصية مع مدافع أياكس.. وعقبة أمام إتمام الصفقةالتعليم تعلن حل مشاكل امتحانات القبول بمدارس المتفوقينأستاذ تمويل واقتصاد: العدادات الذكية تتناسب مع خطة الدولة في التوسع العمرانيبالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراءوضع اللمسات النهائية لمتحف كفر الشيخ تمهيداً لافتتاحه الوشيكخبير: عودة المصريين المختطفين في ليبيا يدل على قوة الدولة المصريةالمحافظات تتلقى مليونًا و180 ألف طلب تصالح في مخالفات البناءالتضامن: تعقيم 49 دار مسنين بالقاهرة والجيزةأستاذ هندسة : يصعب تنفيذ العدادات الذكية في مختلف الجمهوريةخبراء: عودة المصريين المختطفين في ليبيا رسالة ردع لكل قوى الشروزير الأوقاف: الابتزاز والتحريض على القتل وسفك الدماء ليس من الإسلامالوقاية من COVID-19 قد تخفض معدلات إصابات الأنفلونزاالشركة المالكة لـ "تيك توك" تثق في موافقة الصين على إبرام صفقة مع أمريكااستمرار البحث عن جثة طالب غرق بنهر النيل فى الصف لليوم الخامسالتحريات تثبت عدم وجود شبهة جنائية فى حريق اشتعل بشقة بالعمرانيةمصرع شخص وإصابة 2 آخرين إثر حادث تصادم سيارة وأتوبيس بمحور المشير طنطاوىمصرع شخص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بـ"صحراوى البحيرة"

لا تفرق بين الكبير والصغير.. استشاري: الصداع عَرَض يرجح إصابتك بجلطة.. فيديو

   -  
جلطات المخ

قال محمد عواض، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، إن جلطات المخ تحدث نتيجة أسباب كثيرة للغايه، منها ما يتعلق بالسن، مشددا على أن جلطات المخ يمكن أن تصيب أي فئة عمرية، سواء كانوا أطفالا أو شبابا أو كبار السن.



وأوضح - خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"- أن لكل فئة عمرية الأسباب المشهورة التي يمكن أن تتسبب في حدوث جلطات،في السنوات الأولى من العمر.


وواصل قائلا: يمكن أن تتسبب أمراض ارتفاع ضغط الدم، أو السكر، والأمراض المناعية، في حدوث جلطات، وأيضا أمراض الأوعية الدموية.


وفيما يخص الآلام التي تشير إلى الإصابة بجلطات، أوضح أنه يتم تقسيم الأعراض الخاصة بالمخ والأعصاب إلى مرحلتين، أولا مرحلة عامة وهي الآلام التي تتمثل في الصداع أو وجع في أطراف الجسم أو وجع لا يحتمل في الوجه.


وأضاف، المرحلة الثانية وهي الأعراض المتخصصة مثل "التشنجات أو حدوث ضعف وشلل في الجسم أو بعض أعضاء الجسم كالفم، وعدم القدرة على النطق والتحدث".


وأشار إلى أن هناك أنواعا محدده من الصداع تشير إلى وجود خلل بالمخ، وهو إذا كان الصداع مرتبطا بمشكلة في الرؤية أو قيئ مستمر وضعف وتشنجات  .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة