مؤتمر تايوان لصناعات البلاستيك والمطاط 2020 عبر الإنترنتالبترول تعلن ضخ 16 مليون شيكارة من الأسمدة لوزارة الزراعة بسعر التكلفةوزير الاتصالات يكرم الفريق المصري الفائز بـ 4 ميداليات دولية فى أولمبياد المعلوماتأسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت 26-9-2020إصابة 10 أشخاص فى حادثى تصادم بالطريق الصحراوى بالبحيرةغرق طفلين شقيقين وإنقاذ آخرين بمصيف بلطيمالمحكمة التأديبية تعاقب 7 مسئولين بقطاع المتاحف فى قضية آثار بنى يوسفضبط مخزن قطع غيار سيارات مجهولة المصدر في الأزبكيةمنها مكافحة كورونا.. تعرف على جهود الداخلية في أسبوع (فيديو)الإقامة بالمدن الجامعية مجانا لأوائل الثانوية وذوي الظروف الصعبةوزير الرياضة: المجتمع يتحرك لبناء دولة حديثة مختلفة وشباب مصر واعٍوزير الخارجية يستقبل نظيره الدنماركي غداشكري يفتتح مركز القاهرة الدولي الجديد للتدريب على تسوية النزاعات غداتنسقية شباب الأحزاب: نبذل جهودا حثيثة لتنشئة أجيال واعيةبث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي وطنطا في الدوري المصريمشاهدة مباراة الأهلي وطنطا في الدوري المصري..بث مباشر HDبث مباشر.. مباراة الأهلي وطنطا في الدوري المصريوزير الشباب يتفقد نادي أسيوط الرياضي ويتابع مشروعات رياضية وترويحية بالناديبث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وطنطا في الدوري المصرياستجابة لمبادرة "فى حب الدراويش" .. نجوم الفريق القدامى يساندون اللاعبين من المدرجات

تجهيز التصميمات النهائية لحماية آثار المنتزه في الإسكندرية بتكلفة 70 مليون جنيه (صور)

   -  
لجنة فنية من وزارة الرى لمعاينة آثار المنتزة فى الاسكندرية لتنفيذ مشروع حماية شامل بتكلفة 70 مليون جنيه

قال المهندس عاشور راغب عبدالكريم، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ في وزارة الموارد المائية والرى، أنه تم الانتهاء من دراسة مشروع حماية آثار المنتزة في الاسكندرية، ويجرى حاليا تجهيز الرسومات والتصميمات النهائية الخاصة بالمشروع وكذا العقد وكراسة الشروط .

وأوضح «عبدالكريم»، – في تصريحات لـ«المصرى اليوم»–، أنه فور الانتهاء من الرسومات والتصميمات، سيتم الطرح خلال العام المالى الجارى 2020 / 2021، مشيرا إلى أن الرسومات تعد بواسطة مهندسين متخصصين من ادارة التصميمات والرسومات في الهيئة المصرية لحماية الشواطئ .

وأشار إلى أن المشروع يشمل الحائط الاثرى والفنار والكوبرى، والمناطق المجاورة له، بتكلفة مبدئية تبلغ نحو 70 مليون جنيه .

ولفت إلى ان الطرح سيكون وفقا لكراسة شروط المواصفات التي تلتزم بها الشركة المنفذة بعد الرسو عليها، بأحد الطرق المحددة والمنصوص عليها في قانون المزايدات والمناقصات، وهى اما طرح مناقصة عامة أو محدودة أو التنفيذ بنظام التكليف بالأمر المباشر، وذلك حسب طبيعة المشروع المراد تنفيذه.

وأكد «عبدالكريم»، موافقة قطاع الآثار الإسلامية في الوزارة، على المشروع وتم ارسال الموافقة رسمياً إلى وزارة الموارد المائية والرى، بأنه لا مانع من تنفيذ المشروع فيما جرى عمل المسح البحري للمنطقة تمهيدا لبدء تنفيذ أعمال الحماية البحرية .

وكان رئيس الهيئة أجرى معاينة ميدانية للمنطقة بتكليف من الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، شملت 3 مواقع على الطبيعة والتعرف على حجم التأثر للحائط البحرى الاثرى والكوبرى والفنار بمشاركة كل من اللواء شيرين العداس رئيس شركة المنتزة والمهندسة عزة أحمد مدير عام الصيانة بإدارة غرب الدلتا بالاسكندرية والمهندس أحمد فتحى مدير مشروع الحماية البحرية لقلعة قايتباي في الاسكندرية خاصة وان المنطقة تعد من أهم المناطق الاثرية في الاسكندرية وتمثل قيمة تاريخية وتراثية كبيرة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة