"تموين الغربية" يضبط 55 مخالفة سلع مغشوشة وفاسدة في الأسواقدورات تدريبية مجانية على المهن الحرفية في "القوى العاملة" بالغربيةكيف يحل محور الدخيلة أزمة مرورية غرب الإسكندرية؟توفيرا للوقت والمال.. تعرف على مميزات الخدمات المرورية الإلكترونيةالصحة تكشف عن 3 فئات يمنع ارتدائهم للكمامة بالمدارس"أقامت ضدى دعوى خلع وفضحتنى" مسن يتهم زوجته بالنشوز بعد 33 سنة عشرةلقطة اليوم.. جراح بجامعة بنها يكشف كواليس استخراج "موبايل" من معدة مواطنالصين أكبر سوق دور عرض فى العالم فى زمن كورونا.. اعرف التفاصيلتنسيق الدبلومات الفنية 2020.. موعد وطريقة تسجيل الرغبات بالرابط والكليات المتاحةمحافظ كفر الشيخ يتابع حالة مجند مصاب بنزيف في المخ جراء حادث سيرمرشح محتمل لانتخابات البرلمان يقيّد بيانات ترشحه في دائرة مختلفة بالخطأترامب يرفض التعهد بانتقال سلمي للسلطة حال خسارته الانتخاباتفحص 57 ألف مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» في القليوبية«تكنولوجيا الأغذية» ينظم ورشة لإدارة المخلفات الزراعية وتحويلها إلى قيمة اقتصادية«ديزني» تؤجل طرح «الأرملة السوداء» إلى العام المقبلاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الخميسحمدي الميرغني يروّج لفيلم "أحمد نوتردام".. ورامز جلال يعلقشعبة مواد البناء تؤكد تخفيض الغاز يرفع من احتياطى الدولار ويقلل تلوث البيئةجهاز الشيخ زايد يكشف تفاصيل تنفيذ مرافق التوسعات الجديدة وموعد تسليم JANNAمرتضى منصور: الزمالك فريق مصري وطني وليس إسرائيليا

مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق محايد ومستقل في انفجار بيروت

   -  
ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم
جنيف- (أ ش أ):

طالبت ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بإجراء تحقيق محايد ومستقل وشفاف فى الانفجار الذى شهدته بيروت يوم الثلاثاء الماضى.

وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوضة السامية، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بجنيف،" إن الوضع في بيروت مروع خاصة مع المساحات الشاسعة من المدينة التى لم تعد صالحة للعيش فيها والميناء الرئيسى للبلاد شبه المدمر والنظام الصحى الذى ركع على ركبتيه ودعا إلى الاستماع إلى دعوات الضحايا للمساءلة".

وأضاف" أن هذا الحدث المأساوى يجب أن يكون نقطة تحول لقادة البلاد للتغلب على الجمود السياسى ومعالجة مظالم السكان والتى عبرت عنها الاحتجاجات فى أكتوبر 2019، مشيرا إلى أن المفوضة السامية كانت قد أصدرت تحذيرا صارخا قبل أربعة أسابيع من أن الوضع فى لبنان يخرج عن نطاق السيطرة بسرعة وحثت الحكومة والأحزاب السياسية والقادة على سن الإصلاحات المطلوبة وبشكل عاجل إضافة إلى تلبية الاحتياجات الأساسية مثل المأوى والغذاء والكهرباء والصحة والتعليم.

وقالت المفوضة السامية إنه ومع إعادة بناء المدينة فستكون هناك حاجة إلى حماية حقوق الفئات الأشد فقرا وضعفا من خلال العمل الجماعى، شددت على أن الإصلاح أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وقال المتحدث باسم المفوضة الأممية" إن انفجار بيروت سلط الضوء على ضرورة قيام المجتمع الدولى برفع مستوى مساعدته للبنان وشعبها فى وقت هذه الأزمة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة