خبير في الشأن الليبي: الوضع معقد والقاهرة أثبتت حياديتها ..فيديوهتجدد بيها.. رأي صريح من الناقد الأدبي صلاح فضل في أغنية «لقيت الطبطبة» |شاهدشاهد.. عالم مصري يكتشف معدنا جديدا داخل محجر أثريمحمد رمضان يهاجم الفيشاوي في أغنيته الجديدة.. والأخير يرد عليه.. تفاصيل"تموين الغربية" يضبط 55 مخالفة سلع مغشوشة وفاسدة في الأسواقدورات تدريبية مجانية على المهن الحرفية في "القوى العاملة" بالغربيةكيف يحل محور الدخيلة أزمة مرورية غرب الإسكندرية؟توفيرا للوقت والمال.. تعرف على مميزات الخدمات المرورية الإلكترونيةالصحة تكشف عن 3 فئات يمنع ارتدائهم للكمامة بالمدارس"أقامت ضدى دعوى خلع وفضحتنى" مسن يتهم زوجته بالنشوز بعد 33 سنة عشرةلقطة اليوم.. جراح بجامعة بنها يكشف كواليس استخراج "موبايل" من معدة مواطنالصين أكبر سوق دور عرض فى العالم فى زمن كورونا.. اعرف التفاصيلتنسيق الدبلومات الفنية 2020.. موعد وطريقة تسجيل الرغبات بالرابط والكليات المتاحةمحافظ كفر الشيخ يتابع حالة مجند مصاب بنزيف في المخ جراء حادث سيرمرشح محتمل لانتخابات البرلمان يقيّد بيانات ترشحه في دائرة مختلفة بالخطأترامب يرفض التعهد بانتقال سلمي للسلطة حال خسارته الانتخاباتفحص 57 ألف مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» في القليوبية«تكنولوجيا الأغذية» ينظم ورشة لإدارة المخلفات الزراعية وتحويلها إلى قيمة اقتصادية«ديزني» تؤجل طرح «الأرملة السوداء» إلى العام المقبلاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الخميس

مفوضية اللاجئين: الحاجة إلى المأوى في بيروت بعد الانفجار "هائلة"

   -  
شارلى ياكسلى المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون ال
جنيف- (أ ش أ):

أكد شارلى ياكسلى المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن الحاجة إلى مأوى فى بيروت بعد الانفجار "هائلة" مشيرا إلى أن المفوضية الأممية والشركاء فى لبنان يسارعون لدعم الاستجابة التى تقودها الحكومة هناك فى أعقاب الانفجار المميت والمدمر الذي هز بيروت الثلاثاء الماضي.

وعبر المتحدث، فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة فى جنيف ،عن خشية المفوضية وفى ظل تأثير الانفجار الهائل من أن يكون بين القتلى والجرحى لاجئين يعيشون فى بيروت خاصة وأن بعض الأحياء المتضررة بشدة تشمل أحياء استضافت لاجئين، ولفت إلى وجود تقارير أولية عن عدة وفيات بين اللاجئين هناك، مشيرا إلى أن المفوضية تركز جهودها على ثلاثة مجالات رئيسة هي المأوى والصحة والحماية .

وأكدت مفوضية اللاجئين أنها تعمل عن كثب مع الصليب الأحمر اللبناني لإنشاء ملاجئ مؤقتة للذين فقدوا منازلهم، لافتة إلى أن منازل آلاف الأشخاص قد تضررت كليا أو جزئيا من الانفجار وأن المنظمة الدولية توفر مخزونها الداخلى من مجموعات المأوى والأغطية البلاستيكية وغيرها من مواد الإغاثة الأخرى للتوزيع والاستخدام الفوري.

وقال ياكسلى إن المفوضية وضمن الاستجابة لوباء كورونا فى لبنان أنهت المرحلة الأولى من توسيع سعة أحد المستشفيات وقدرة العناية المركزة بما فى ذلك الإمدادات والمعدات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي والأسرة في الأسبوع الماضى ويتم التعجيل بمرحلة ثانية فى ظل تشبع المستشفيات بعد الانفجار.

وأشار إلى أن هذا سيساعد فى تقليل الضغط على المستشفيات المكتظة حاليا والمساح لمزيد من المرضى بالعلاج على الفور.

وأكدت مفوضة اللاجئين أن مراكز الاستقبال التابعة لها فى جميع أنحاء البلاد بما فى ذلك فى بيروت مفتوحة للحالات الحرجة والطارئة مع جميع تدابير التباعد الاجتماعي المتعلقة بفيروس كورونا، وأن مركز الاتصال الوطني وكذلك الخطوط الساخنة الإقليمية فى جميع أنحاء البلاد مجهزة بالكامل للاستجابة لطلبات المساعدة.

ولفت المتحدث باسم مفوضية اللاجئين إلى أن الانفجار الهائل الذى حدث فى بيروت أضاف إلى الأزمة الاقتصادية الحادة بالفعل دفعا بالعديد من اللبنانيين واللاجئين هناك إلى مستوى أعمق من الفقر، ودعت المنظمة الدول إلى الوقوف إلى جانب لبنان وإبداء التضامن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة