تفاصيل سرقة منزل حنان شوقي في العجميأمام سيارته الجديدة.. أحدث ظهور لـ عمر كمال يشعل إنستجرامبرسالة مؤثرة.. ماجد المصري يتذكر حسن حسني ..شاهدإعادة عرض مسرحية «عن العشاق» أكتوبر المقبلبوسي شلبي تستعيد ذكريات طفولتها برفقة الراحل محمود عبد العزيز ..شاهدتطوير صان الحجر وتدريب المرممين.. 4 ملفات تجمع مصر وفرنسا فى المجال الأثرى"الرى" ترسل لجنة للتفتيش الفنى على مواقع تأهيل الترع بالشرقيةالزمالك راحة اليوم ويعود للتدريبات غدا إستعدادا لمباراة الجونةأحمد شديد قناوى ينضم لقائمة المتألقين خارج الأهلى والزمالك فى موسم كورونااليوم.. المصرى البورسعيدى يستدرج الإنتاج لاستعادة الانتصارات على ستاد برج العربفعاليات اليوم.. ندوات فى مكتبة القاهرة والأعلى للثقافة واحتفالية بدار الأوبراقرأت لك.. "مراجعات الإسلاميين" الإخوان استغلوا الاضطرابات فى 2011مكياج الكمامة ودليل العناية بالبشرة.. هكذا أصبح القناع جزءا من روتين المرأةأفضل 7 أطعمة تحتوى على كالسيوم أكثر من الحليبليه لون أسنانك دايما أصفر.. اعرف السبب وعالجهالكهرباء تحدد إجراءات تركيب عداد جديد بدلا من التالف: في 3 أيامسول تأسف لمقتل أحد موظفيها على يد الجيش الكوري الشماليمصر للطيران تسير 48 رحلة.. ومصادر: أعلى كثافة تشغيل منذ انتشار كوروناشاب يعترف بقتل شقيقيه التوأم: أبويا كان بيحبهم أكتر منيبعد اتهامها بازدراء الأديان.. هل تواجه أصالة السجن 5 سنوات؟

الكنيسة الأرثوذكسية تبدأ صوم السيدة العذراء لمدة 15 يومًا

   -  
جانب من احتفالات بـ«صوم السيدة العذراء» - صورة أرشيفية

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الجمعة، صوم السيدة العذراء مريم والذي يستمر لمدة 15 يومًا، حيث يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وأساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة، الصلوات والقداسات بمختلف الكنائس القبطية في مصر وبلاد المهجر، وفقًا للشروط المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

واعتادت الكنائس، خلال مدة الصوم في السنوات الماضية، تنظيم نهضات روحية يتم خلالها تقديم الترانيم والألحان إلى جانب إقامة القداسات اليومية خلال فترة الصوم، إلا أن جائحة كورونا جعلت العديد من الكنائس تعتمد على بث الكلمات الروحية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتميز صوم السيدة العذراء بانقطاع الأقباط خلاله عن تناول اللحوم أو أي منتجات حيوانية وداجنية مع الاكتفاء بتناول الأسماك والمنتجات النباتية، وخلال الليلة الأخيرة من الصوم تشهد الكنائس إقامة ما يسمى بالدورة أو «الزفة» والتي تشهد خروج الشمامسة حاملين أيقونة كبيرة للسيدة العذراء وأمامهم أطفال يرتدون ملابس الشمامسة البيضاء ابتهاجا بهذه المناسبة وكعادة سنوية تدخل الفرحة والبهجة في قلوب الجميع.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة