محافظ القاهرة يشهد حفل توزيع أجهزة كهربائية لـ٥٠ عروسة "أولى بالرعاية"محافظ المنيا يوجه نائبه بمتابعة مؤسسة البنات وتوفير أوجه الرعاية الشاملةجامعة طنطا تعتمد دورات مسائية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريسمحافظ البحيرة: تلقينا 151 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء128 مرشحا لانتخابات مجلس النواب حتى الآن بسوهاجإزالة 146 حالة تعد على الأراضي الزراعية منذ بداية العام الجاري بالحسينيةوزيرة التعاون الدولي تتفقد مشروعات تنموية بالأقصر لدعم صغار المزارعين|صورنائب رئيس جامعة طنطا يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد| صورتشكيل لجنة لمعاينة عيادة "طبيب الفرخة" بسفاجا بعد التأكد من حدوث الواقعة بالبرازيلتعافي وخروج ٣٢٧ حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى الصدر بقناانتخاب ميشيل عبس أمينا عاما لمجلس كنائس الشرق الأوسط خلفا لـ«ثريا بشعلانى» (صور)«كورونافير».. 9 معلومات عن أول دواء لعلاج «كورونا» في السوق الروسيةلماذا استقالت أمل كلوني من منصب المبعوث البريطاني لحرية الصحافة؟السودان: إنخفاض في منسوب مياه النيل وإن كانت المستويات أعلي من العام الماضيأحلام تواجه الجمهور السعودي 22 سبتمبر على مسرح الجوهرةماجد المصري يحتفل بخطوبة ابنته ماهيتاب (صور)فنانة مغربية تغني بفستان ياسمين صبري الأخضرأول تعليق من «السبكي» بعد الحكم بحبس نجليه 15 سنة لحيازة وتعاطي المخدرات«شريف شابلن».. تعليق كوميدي من أحمد زاهر بعد فشل ابنته ليلى في لعبة «هتمثلها»تعرف على موعد وأعضاء الأستوديو التحليلي ومعلق مباراة الأهلي والمقاصة

تبديل المراكز وتغيير طريقة اللعب سبب تفوق كارتيرون على العشري فى لقاء الزمالك والمصرى

   -  
باتريس كارتيرون

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مهما على المصرى البورسعيدي بهدف فى اللقاء المؤجل من الاسبوع ال14 من مسابقة الدوري الممتاز بهدف دون رد، بقدم المدافع محمود علاء.

وفي التقرير التالي نستعرض الجوانب التكتيكية في اللقاء، وكيف استطاع كارتيرون ان يحد من خطورة فريق المصري الهجومية.

برغم الغيابات التي لحقت بالفريق الابيض في العناصر الاسياسية، الا ان كارتيرون بدء بـ خطة 4231، والتي دومًا ما يعتمد عليها الفرنسي في المباريات مع الفريق الابيض.

كيف اثرت الغيابات على هجوم الفريق الأبيض في الشوط الاول

اثر غياب العناصر الاساسية على هجوم الفريق الابيض، في ظل عدم الظهور الجيد لأسلام جابر، وعدم وجود خبرة كافية لدي الناشئ حسام اشرف، مما نتج عن ظهور عدم انسجام بين رباعي خط الهجوم الزملكاوي.

تبديل المراكز بين الجناح وصانع اللعب

ادرك كارتيرون خطورة الموقف، واحدث تغيير في المراكز بين احمد سيد "زيزو" وحسام اشرف في مركز الجناح، هنا حدث تغيير في اداء الفريق الابيض، ومع وجود عبد الشافي تحول محور لعب الفريق الابيض الى الجناح الايسر، والايمن على فترات من اللقاء وظهرت الكرات الهوائية، والتي لم يجيد استغلالها مهاجم الزمالك مصطفى محمد ويحوله الى اهداف.

الشوط الثاني.. وفتح خطوط الفريق البورسعيدي

بدء كارتيرون الشوط الثاني، بالضغط على فريق المصري، مما اسفر عن ظهور هجمات للفريق الابيض، وفي الدقيقة 55' احرز محمود علاء هدف اللقاء الوحيد، من ضربة ركنية.

وجاء الرد من جانب طارق العشري، بإنهاء التحفظ وفتح الخطوط الهجومية، واسفرت عن وجود هجمات من جانب فريق المصري، وسط تفوق دفاعي 

واستغل كارتيرون فتح خطوط الملعب من جانب كارتيرون، وظهرت المساحات في منتصف ملعب المصري، عن طريق الاجنحة، وتوالت العرضيات، لكن كان هناك سوء توفيق يلازم مهاجم الزمالك مصطفى محمد.

تغيير طريقة اللعب من جانب كاريتيرون

مع تقدم الوقت في الشوط الثاني، اراد كارتيرون الحفاظ على تقدم الفريق، فأحدث تغيير في طريقة اللعب بنزول محمد عبد الغني بجوار قلبي الدفاع، والذي تحول الى منتصف الملعب بعد خروج محمد حسن، وجاء الدفع بكاسونجو لإستغلال المساحات المتروكة خلف وسط ملعب المصري.

وشهد اللقاء تفوق قلبي الدفاع الدفاع محمود علاء ومحمود حمدي "الونش" لإجادتهم في قطع الكرات الارضية والفوز بالكرات الهوائية، خلافًا لتمركزهم الصحيح طوال اللقاء.

وانتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف احرزه محمود علاء، في الدقيقة ال55 من زمن اللقاء، واتفع رصيد الزمالك من النقاط الى 34 نقطة، ليقفز الى المركز الثاني، فيما توقف رصيد المصري عند 20 نقطة، ليقف عند المركز العاشر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة