السفير الأمريكي ووزيرة التعاون الدولي يتفقدان محطة المحاصيل البستانية بجنوب الأقصرمحافظ الوادى الجديد: حصر الأراضى الزراعية لتحويلها إلى الرى الحديثمحكمة بنها تتلقى ٤٠ طلباً للترشح في انتخابات مجلس النواب بالقليوبيةتفريغ 1440 رأس ماشية حية وتدوال 20 سفينة بمواني بورسعيدوكيل «صحة السويس» يتفقد سير مبادرة الرئيس للاكتشاف المبكر لـ«الاعتلال الكلوى»ما هى شروط وتوقيتات تناول «مصل الأنفلونزا» للأطفال والكبار؟ «فاكسيرا» توضحمدير مستشفي النصر التخصصي ببورسعيد : إجراء 1500 قسطرة للقلبغدًا .. بدء حملة «حقك تنظمي» لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المنياانطلاق «100 مليون صحة» للأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي في القليوبيةوفد من وزارة الصحة يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بالمنوفيةتغريم نجلى السبكى 4 آلاف بعد رفض طلب رد المحكمة.. وأبو شقة ينسحبسقوط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة معامل التحاليل والعيادات الطبية بمدينة نصرعرض 8 أشخاص بينهم 3 سيدات على النيابة لإشعالهم نارا في الطريق بالعاشر.. صورالسرعة الزائدة سبب مصرع شخصين بحادث تصادم بين سيارتين بمحور المشيرسقوط سائق انتحل صفة ضابط شرطة لسرقة أموال المواطنين في المطريةتحرير 3014 مخالفة متنوعة فى حملات بالطرق السريعة خلال 24 ساعةمصرع سيدة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية عقب اعتداء زوجها عليها بالضربتجديد حبس سيدة بتهمة استقطاب راغبى المتعة الحرام عبر مواقع التواصلتفاصيل ضبط المتهمين بالاعتداء على بائعين بسوق بالشرقيةأب يقتل ابنه طعنا بسلاح أبيض بسبب خلافات مالية في البلينا بسوهاج

فاجعة بيروت على الأطفال.. اليونيسيف تكشف ما فعله انفجار المرفأ

-  
ماذا فعل انفجار بيروت فى الأطفال

نشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، الخميس، تقرير جاء فيه، أن ما يُقدر بنحو 140 شخصا قُتلوا وجُرح 5 آلاف شخص، إلى جانب مئات المفقودين من بينهم أطفالا، بسبب كارثة بيروت الثلاثاء الماضي.

وكشف التقرير أن أكثر من 300 ألف شخص فقدوا منازلهم وأصبحوا نازحين بدون مأوى لهم بسبب الانفجارات التي وقعت في مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أنه من بينهم ما لا يقل عن 80 ألف طفلا، إلى جانب الضحايا من الأطفال وأيضًا، الأطقال الذين يعانون من الصدمة النفسية بعد هذه الفاجعة.

وقالت يوكي موكو، ممثلة اليونيسف في لبنان، في بيان صحفى: «تعبّر اليونيسف عن الحزن والصدمة بسبب انفجارات بيروت، والقلق بشأن الأطفال، كما تدعم الشركاء العاملين على الأرض».

وقالت نائبة ممثل اليونيسف في لبنان، فيوليت سبيك -وارنري: «خلال الـ24 ساعة الماضية، واصلت اليونيسف التنسيق بشكل وثيق مع السلطات والشركاء على الأرض للاستجابة للاحتياجات العاجلة مع التركيز على الصحة والمياه ورفاه الأطفال».

وأوضحت أنه «حسب آخر المعلومات فقد انفصل بعض الأطفال عن أفراد عائلاتهم، الذين لا يزال بعضهم مفقوداً».

وأضافت :«»تم تدمير مستشفى للأطفال في منطقة الكرنتينا كان به وحدة متخصصة تعالج حديثي الولادة ممن هم في حالة حرجة. توفي أحد الأطفال حديثي الولادة«.

وتابعت: «تأثر ما لا يقل عن 12 من مرافق الرعاية الصحية الأولية ومراكز الأمومة والتلقيح والأطفال حديثي الولادة في بيروت، حيث كانت تخدم هذه المراكز حوالي 120 ألف شخص».

وكشف تقرير اليونيسيف أن المدارس أبلغت عن أضرار طفيفة وكبيرة في بيروت والمنطقة المحيطة بها، فيما لا تزال التقييمات جارية.

وذكر التقرير:«يقدم شركاء حماية الطفل الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتضررين في جميع أنحاء المدينة. سوف نضاعف جهودنا خلال الأيام القادمة لكي نوصل المساعدة الملحّة للعائلات المحتاجة».

وناشدت اليونيسيف المجتمع الدولي بضرورة توفير 4.4 مليون دولار أميركي على الفور لدعم الاحتياجات الضخمة التي خلفتها كارثة بيروت.

وأكدت منظمة اليونيسف في لبنان أنها تعمل على الأرض مع الشركاء لتوسيع نطاق الدعم للأطفال المتضررين وعائلاتهم من أجل الاستجابة للاحتياجات الفورية والمتوسطة الأجل، وأنهم قاموا بتوفير مياه الشرب للعاملين في مرفأ بيروت، إلى جانب دعمهم لوزارة الصحة العامة في استخراج ما تبقى من الأدوية واللقاحات المخزنة في مستودع بالميناء.

واختتم التقرير قائلا: «تؤكد اليونيسف التزامها تجاه الناس في لبنان والسلطات وجميع الشركاء. إننا موجودون على الأرض، وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم المساعدة اليوم وعلى المدى الطويل.»

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة