كيف تروج الجزيرة أفكار الجماعات الإرهابية لبث الفوضى؟.. فيديوالتوتر والضغط عصبى يؤثران على صحة الحامل والجنينشقيقة «أميرة» ضحية تعذيب زوجها في عين شمس: «كان قصده يضربها مش يقتلها»تعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الإثنينارتفاع واردات مصر من الفلفل لـ8 ملايين دولار في يونيو الماضي«بركات» يدعم مؤمن زكريا (صور)‏«الخطيب» رئيسًا لبعثة الأهلي المتجهة إلى المغرب لمواجهة الودادمواعيد مباريات استون فيلا «تريزيجيه والمحمدي» في البريميرليج حتى نهاية 2020الإنتاج الحربى يغلق صفحة الجونة ويبدأ الاستعداد لمواجهة المصرى البورسعيدىالمقاولون يطوى صفحة الاتحاد استعداداً للمقاصة فى الجولة 29أحد أقارب غريق النيل: نزل الميه وهو جاي من الدرس.. وكان شغال في فرنأحمد ناجي قمحة: الإخوان فشلوا في خطتهم باللعب على عاطفة المصريين.. فيديوأول محرك بحث فلسطيني.."إيلياء" بديل لجوجل لدى الفلسطينيين.. فيديومعايير قبول الطلاب بالجامعات الأهلية؟.. رؤساء الجامعات يجيبون.. فيديو100 أستاذ يابانى يزور الجامعة المصرية اليابانية على مدار السنةفيديو.. منى زكي تخضع لجلسة تصويرياسمين صبري تنصح جمهورها: "إياك أن تيأس"هنا الزاهد تحتفل بعيد ميلاد والدتهاعودة صلاة الجنازة بالمساجد اليوم.. ومدتها لا تزيد عن 15 دقيقة أبرز الضوابط"البترول": اكتشافات الغاز تصب في صالح المواطن والدولة

رئيس هيئة قناة السويس: لو لم نحفر الجديدة لأصبحنا في مأزق كبير

   -  
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه لو لم نحفر قناة السويس الجديدة، لأصبحت مصر في مأزق كبير في ظل الأزمات الكبيرة التي يمر بها العالم، والتى أثرت بشكل كبير على اقتصاديات العالم، وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا.

أضاف ربيع، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة» الذي يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن حفر قناة السويس الجديدة منح القناة اعتمادية وتصنيف أعلى عالميا، وهو ما جعل هناك سفن عملاقة تمر من خلالها في السنوات الماضية، منذ تدشين المشروع.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الانتظار في قناة السويس شمالا وجنوبا، أصبح غير موجود، بعد حفر القناة الجديدة، كما أن الوضع بات أكثر أمانا وأسرع في العبور، مؤكدا أن الحمولات بقناة السويس خلال العام الحالى، سجلت مليار و210 مليون طن، فيما سجل العائد أكثر من 5 مليون دولار.

وأشار الفريق أسامة ربيع، قائلا: «انخفاض سعر البترول وكل الأزمات العالمية كانت قادرة أن تؤثر سلبيا على مصر وقناة السويس، لو مكناش حفرنا قناة السويس الجديدة، ورغم أن التجارة العالمية انخفضت مؤخرا ولكن الحمد لله حققنا زيادة في عدد السفن 828 سفينة».

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس كان يعبر بها 24 سفينة في اليوم، ولكن بعد حفر القناة الجديدة أصبح يعبر 60 سفينة يوميا، بعد القضاء على الانتظار، متابعا: «خطة تطوير الممر الملاحى تمضى بخطى ثابتة، كما يتم تطويل الأسطول.. وبسبب الخدمة الرقمية والتحول الرقمي أصبحت الخدمات سهلة وتسير بشكل أكبر فيما يخص المرور في قناة السويس».

وأكد أن قناة السويس الجديدة قضت على أحلام المنافسة، وأصبحت قناة السويس الممر الأوحد والرئيسي في العالم كله للعبور».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة