السيسي: الدولة بذلت جهودا لصون حق المواطن في عيش كريمالإرياني: ندعو المجتمع الدولي لحظر السلاح من إيران لليمنالسعودية تدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لحل الأزمة السوريةالسيسي: مصر من بين دول قليلة حققت معدل نمو إيجابي رغم أزمة كوروناالسيسي: مصر تُكرس مبدأ تداول السلطة وتكفل للمرأة تمثيلا مناسباصور.. السويس تستعد لافتتاح ميدان مصر بعد انتهائهالسيسي: علينا إعلاء مبدأ التعاون لتجنب التناحر.. الأمل يولد من الألمالسيسي يُطالب بتمثيل عادل لأفريقيا في مجلس الأمنطبيب يكشف "معجزة" أنقذت حياة شاب ابتلع "موبايل" لمدة 7 أشهرالسيسي: 6 ملايين لاجئ يتمتعون بكافة الخدمات المقدمة للمصريينالرئيس السيسي: تداعيات الأزمة الليبية تؤثر على العالم.. ومصر عازمة على دعم الأشقاء الليبيينالرئيس السيسي: مازال شعب فلسطين يتطلع لأبسط الحقوق الإنسانية وهو العيش في دولته المستقلةالرئيس السيسي للأمم المتحدة: مفاوضاتنا مع إثيوبيا لم تسفر عن النتائج المرجوة.. والنيل ليس حكرا لطرفالرئيس السيسي: الدستور المصري وتعديلاته يكفل للمرأة تمثيلا مناسبا في المجالس النيابيةالرئيس السيسي: مياه النيل ضرورة للبقاء.. ولا ينبغي أن يمتد أمد التفاوض حول السد الإثيوبي إلى ما لا نهايةالرئيس السيسي: اللاجئون في مصر يتمتعون بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصريةالنص الكامل لكلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةياسر عبد العزيز: سن تشريعات لمواقع التواصل يسهل علي مصر ضبط المحتوى المحرض على العنفحسن مكاوي: دعوات اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي "هذيان".. وجماعة الإخوان لن تستطيع إعادة التاريخ للوراء22 رسالة من الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تضمنت أزمات «فلسطين وليبيا وسوريا وسد النهضة»

موروثات شعبية .. «الحلبة»: للسعال وعسر الهضم و«النمش».. وسلاح ذو حدين لـ«الحوامل»

-  
صحتك بالدنيا

توارث المصريون شرب الحلبة بشكل قد يصل إلى حد الإفراط، ولأن لكل شىء فوائد وأضرارا، فتقول الدكتورة هايدى النحاس، إخصائية التغذية، إن الحلبة تدخل فى تركيب العديد من الأدوية لاحتوائها على مجموعة من المعادن، مثل النحاس والبوتاسيوم والحديد والزنك، ولها فوائد عديدة أبرزها المساهمة فى حماية مرضى السكرى بخفض مستويات السكر فى الدم، وعلاج عسر الهضم، وعلاج السعال والتهاب الشعب الهوائية، والوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين عن طريق خفض الكوليسترول والدهون بالجسم.

وأضافت أن تناول الحلبة يساهم فى زيادة الرغبة الجنسية، بجانب فوائد للبشرة حيث تساعد فى تقليل الحبوب والنمش والبقع، كما تعمل على زيادة صحة الشعر، ولذلك تدخل فى إنتاج العديد من مستحضرات التجميل.

وشددت النحاس على أنه بالرغم من الفوائد الكبيرة للحلبة للسيدات الحوامل من خلال مساعدتها فى تسهيل الولادة وتخفيف آلام المخاض، والعمل على زيادة إدرار اللبن عند المرضعات، إلا أنه يجب الحرص على عدم تناول الحوامل للحلبة إلا فى الأسبوع الأخير من الحمل، لأن تناولها قد يساهم فى زيادة انقباضات الرحم مما قد يؤدى إلى ارتفاع خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة، كما أن تناول الحلبة بشكل مفرط قد يُحدث هبوطا حادا فى نسبة السكر، مما يشكل خطرا على مرضى السكرى، وقد يؤثر على عمل أدوية النزيف والكدمات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة