أفضل مداخلة.. سمير غانم: "أنا الحمد لله بخير.. لو رحت أخلع سنانى يقولك بيغير رقبته"أبرز قضايا التوك شو.. مستشار سابق لصندوق النقد الدولى: الاقتصاد المصرى سيواصل تفوقه بنجاح«أم الخلول وفتوات قبلي» وأشهر استعراضات «القومية للفنون» بساحة الهناجر (صور)رامي جمال يعلن عن عمل فني جديد: بنحضرلكم مفاجأة"روتانا" تعلن تقليل عدد الحضور في حفلات اليوم الوطني الـ90 بالسعوديةخال "طفل العجانة" يكشف آخر تطورات حالته الصحية: خرج من العناية المركزةعاجل.. إصابة 9 أشخاص في ملاهي مطروح بسبب سقوط "الصاروخ"أصالة تعلن استعدادها لتقديم أغانٍ لبنانية"الري": قدرة فرع رشيد على استيعاب المياه قلت للنصف بسبب التعدياتالحكم على 6 متهمين بهتك عرض الأطفال واستغلالهم بالتسول.. اليومأميرة رضا تحيي حفلا على مسرح الهناجر الجمعة«علي الضحكاية»..هاني شاكر ينضم إلى «تيك توك» (فيديو)إطلاق «من هو السلام» بمشاركة موسيقيين من عدة دولخالد جلال يكرم أحمد حلمي في سينما مصرتصوير الجزء الثاني من "اللعبة" منتصف نوفمبرترشيح سوسن بدر لدور والدة «أحمس» أمام عمرو يوسف في «الملك»4 تريليون و518 مليار جنيه ودائع البنوك وارتفاع معدل السيولة النقدية9 معلومات عن خطة تركيب عدادات الغاز الطبيعى مسبوقة الدفعمرتضى منصور يعلق على إيقافه 6 مباريات.. ويوجه رسالة لوزير الرياضةمرتضى منصور يوضح تطورات التعاقد مع مدير فني جديد للزمالك

مميش يكشف كواليس حفر قناة السويس الجديدة: رفضت عرض الفكرة على الإخوان

   -  
كشف الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية ورئيس هيئة قناة السويس السابق، كواليس حفر قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنه شعر بالخوف من عرض فكرة القناة الجديدة على الإخوان حتى لا ينسبوا الفكرة لأنفسهم. 
وتابع: "فى 2012 تلقيت اتصالا من مستشار رئيس الهيئة بتوقف العمل بقناة السويس بسبب شحط إحدى السفن فى بورسعيد، فقلت له "مركب واحدة توقف قناة السويس، وفكرت في إنشاء تراك موازى لاختصار زمن الإبحار في قناة السويس بنسبة 50%". 
وأردف: "التقيت بكوادر الهيئة وطلبت تحسين الخدة في المجرى الملاحى، وبدأت في التفكير في إنشاء قناة تختصر زمن الإبحار، لأن اختصار الوقت في قناة السويس سيسهم في توصيل الغذاء بشكل أسرع". 
وأوضح أنه عندما تولى الرئيس السيسى المسئولية توجهت له وعرضت الفكرة، ولم يعلق على فكرتى بخصوص إنشاء قناة السويس الجديدة، مضيفا: "الساعة السادسة والنصف صباحا في اليوم التالى تلقيت اتصالا من الرئيس السيسى وقال لى أنت نمت، أنا منمتش عشان الفكرة وقلتله قابلة للتنفيذ من بكرة الصبح". 
واستكمل: "جلست مع 30 لواءات بالقوات المسلحة للاستفسار عن تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة"، موضحاً أنه كان هناك كلام عن قناة إسرائيلية وتركية وبحر الشمال فكان يجب أن نسبقهم لوقف فكرتهم. 
وذكر خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن المناقشات والاجتماعات والاستفسارات عن قناة السويس الجديدة ظلت لمدة شهرين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة