نيجيريا: مقتل 23 شخصا على الأقل في انقلاب شاحنة مُحملة بالوقود (فيديو)الاتحاد الأوروبي يرفض العقوبات الروسية "غير المبررة"الجمعية العامة للأمم المتحدة: دعوات لإصلاح مجلس الأمن في مهمة"مستحيلة"بولندا تسجل زيادة غير مسبوقة في إصابات كورونافي اجتماع عمّان.. ترحيب مصري أردني فرنسي بالسلام الإماراتي الإسرائيليإسرائيل تستعد لتشديد "إغلاق كورونا" مع ارتفاع إصابات كوفيد 19تقرير: السودان يوافق على اتفاق التطبيع مع إسرائيل مقابل 3 شروط اقتصاديةالعميد وهداف الأهلى ووالدة مخرج.. مشاهير في انتخابات النواب لأول مرةمحافظ جنوب سيناء يدعم طلاب المدارس اليابانية بتخفيض مصروفاتهم 50%الصفدي: الكرة الآن في ملعب إسرائيلالتأمين الصحي يشارك بـ5 مستشفيات في المبادرة الرئاسية لصحة المرأةكريم سامي رئيساً لشركة مصرللطيران للخدمات الجوية3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل في مستشفى بفيصلالسيسي يصدق على إصدار أول قانون للبنك المركزينائب رئيس "الوفد": مقاطعة الحزب للانتخابات تصب في صالح الإخوانترامب يهاجم ميجان ماركل بعد تصريحاتها عن الانتخابات: لست معجبا بها26 مرشحا محتملا لـ"النواب" يتقدمون للكشف الطبي بجنوب سيناءوزير الخارجية يدعو لإقامة هيئة الدولة الفلسطينية.. فيديوسامح شكرى : فلسطين لازالت قضيتنا المركزية ونعمل مع كافة الأطراف لحلهاسامح شكري: لا إقصاء لأي مقترحات تعزز السلام العادل للقضية الفلسطينية

الحجار وقمر والشرنوبي والوديدي نجوم مهرجان الصيف الـ18 بمكتبة الإسكندرية

-  
حفل الفنان محمد الشرنوبي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية - صورة أرشيفية

يُنظِّم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة الدورة الثامنة عشر من مهرجان الصيف الدولي والمهداة إلى روح الفنان محمود رضا، وذلك في الفترة من 15 إلى 29 أغسطس على أن تقام جميع فعاليات المهرجان هذا العام بالمسرح المكشوف صرح بذلك الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية واضاف ان المكتبة حريصة على تقديم خدماتها الثقافية لجمهورها في اطار عودة الحياة الثقافية تدريجيا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وشدد على ان المكتبة ظلت طيلة الشهور الماضية على تواصل مكثف مع جمهورها المتعدد الاتجاهات من خلال تقديم خدماتها الثقافية والفنية والعلمية عبر المنصات الالكترونية المختلفة.

جدير بالذكر ان المهرجان هذا العام يضم العديد من الفعاليات الفنية منوعة ما بين موسيقي ومسرح وسينما.

حيث تحي الفنانة دينا الوديدي حفل الافتتاح يوم السبت الموافق 15 أغسطس، ويستضيف المهرجان عددًا من الأسماء الصاعدة مثل: فؤاد ومنيب، وفريق ميشيل راوند، وفي سياق سينمائي يُقدم برنامج «سينما الأحد» محاضرة بعنوان: «دور المخرج السينمائي» يلقيها المخرج عادل أديب، بالإضافة إلى ورشة «تكاليف صناعة الأفلام المنخفضة» والتي يقدمها المخرج أحمد رشوان، كما يستضيف المهرجان ستاند أب كوميدي لمحمد حلمي، وعرض «الليلة الكبيرة» الذي تقدمه فرقة فابريكا، كما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي مقتطفات من أشهر أغاني المسرحيات الغنائية، وبمناسبة رأس السنة الهجرية ينظم المهرجان حفلا للمنشد الشيخ محمود التهامي. وفي ختام الأسبوع يستضيف المهرجان للمرة الأولى الفنان محمد الشرنوبي في حفل غنائي مميز.

وتتنوع فعاليات الأسبوع الثاني، حيث يستقبل المهرجان كلا من فريق هاي دام، وفريق المينا، وأيضًا مشروع جهاد عمران، وريفروودو، وفريق أندروميدا، والفنانة نوران أبوطالب. إلى جانب اللقاء المتجدد مع الفنان الكبير على الحجار.

كما يُقدِّم المهرجان عرضًا سينمائيًا تحت عنوان: «أفلام عن الهامش» ولقاء مع المخرج بسام مرتضى، بالإضافة إلى عرض راقص لمركز مدحت فوزي لفنون العصا بملوي. ويأتي الختام بحفل غنائي للنجم السكندري مصطفى قمر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة