الكشف على 453 مرشحا محتملا للنواب حتى اليوم بالدقهليةوزيرة الصحة: تسجيل 920 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيليةوزيرة البيئة تشارك في «الصفقة الخضراء»: «كورونا تحدي وفرصة»يربط الصحراء الشرقية بالغربية.. معلومات عن محور قوص على النيل في قنا (صور)وزير البيئة: نعمل على دفع «التمويل الأخضر» في استثماراتنا الوطنيةالأزهر ينعى «رجل الخير» محمد فريد خميساقبال كبير على منافذ مبادرة كلنا واحد التى اطلقتها مديرية امن المنوفية بمراكز المحافظةوزير الشباب: نتبنى رؤية مستقبلية وبرامج عصرية لإعداد كوادر قيادية شابةنائب الأقصر يشكر السيسي بعد الموافقة على إنشاء نفق يربط البرين الغربي والشرقيمدير صندوق المناخ الأخضر: دورنا إنشاء مناخ داعم وتمويل المشروعات فى هذا المجال«الصحة»: تسجيل 128 إصابة جديدة بـ«كورونا».. و17 حالة وفاةبعد الممر الشرفي.. الأهلي يتعادل سلبيا مع مصر المقاصةمحمد هاني: الأهلي فاز بالدوري عن جدارة.. وهدفنا تحقيق «حلم» الجماهيروزيرة التجارة تنعى رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميستشاجرا ثم تصالحا وتألقا.. أرسنال يقهر وست هامأحمد عيد عبدالملك: فايلر سيرحل عن الأهلي.. ورمضان صبحي حُرسامي قمصان: الدوري بطولة صعبة.. والتتويج خطوة مهمة قبل مواجهتي الودادفالنسيا يخسر من سيلتافيجو.. وخيتافي يفوز على أوساسونا في الدوري الإسبانيياسر إبراهيم: دوري أبطال أفريقيا هدفنا القادم وسنقاتل من أجلهحكام مباراتي الأحد.. بسيوني للإنتاج والجونة وسلامة حكماً للمقاولون والاتحاد

ارتفاع طفيف.. الصحة تعلن بيان كورونا اليوم الخميس

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، خروج 1716 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 48898 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

كانت الوزارة سجلت أمس الأربعاء، إصابة 123 حالة إصابة، و18 وفاة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و4951 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة