نشرة أخبار صدى البلد.. الحكومة تحذر من الفيضانات.. والمدارس تحصل رسوما من الطلاب.. وسمير غانم "حمل كاذب"أطلعهم على المقتنيات الفرعونية والتاريخية .. رئيس البريد يستقبل وفدا شبابيا من الدارسين بالخارجالرئيس السيسي يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةحقيقة تعاقد توم هاردى رسميا ليكون جيمس بوند العاشرالكاتب عبد الرحيم كمال عن نجيب محفوظ: كسر تابوهات الدين والجنس والسياسةنجوم "زنزانة 7" يحتفلون بالفيلم مع جمهور الإسكندرية وطنطامحافظ بني سويف يحدد الضوابط المنظمة للدعاية لانتخابات مجلس النواب المقبلةأخبار المحافظات اليوم.. إصابة 10 أشخاص اثر سقوط لعبة الصاروخ بمطروحيا خروجة ما تمت.. راحوا الملاهى وقعوا من "الصاروخ".. فيديوضبط 15 قضية تموينية متنوعة فى حملة بأسوان"بيطرى الأقصر" تعلن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد الحمى القلاعية"إسكان النواب": تنفيذ أفرع لـ"الأسمرات" بالمحافظات يقضي على العشوائياتنائب بـ"الشيوخ" يطالب بجدول زمني للانتهاء من مشروعات المرافق بفاقوسارتفاع أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم وعيار 21 يسجل 835 جنيهاالحاويات.. قصة نجاح في الصناعات الدوائية تنطلق من بورسعيدانتهاكات نظام الحمدين.. 7 سنوات من تعذيب حفيد مؤسس قطرأستاذ تخطيط يوضح أهمية التوسع في مشروعات على غرار "الأسمرات" بالمحافظاتتعيين رؤساء أقسام جدد بكليتي الطب والصيدلة بجامعة أسيوطمحافظ دمياط تتابع عمليات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالزرقاعاجل.. الرئيس السيسي يلقي كلمة مصر في الأمم المتحدة بعد قليل

الانخفاض مستمر .. الصحة: تسجيل 131 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 21 وفاة

   -  


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 48898 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و 4951 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة