هاشتاج "كلاب تميم" يتصدر تريند تويترالدكتور أحمد عكاشة: كورونا سيصيب العالم بأمراض نفسية لا حصر لهاوزير الاتصالات يؤكد توفير مبادرة مستقبلنا رقمى 300 مليون جنيه لتدريب الشباب مجانامستشفى المنيرة تشارك فى المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة.. صوروزيرة الهجرة تثمن دور البرلمان وتكرم عددا من النواب ممثلى المصريين بالخارح.. صوروزارة التموين تتعاقد على شراء 405 آلاف طن قمح روسى والمخزون يكفى 7 شهوروزير الأوقاف: لجوء الإخوان للسب ودعوتهم لتصفية أى وطنى دليل إحباطهم وطبيعتهم الإرهابيةالجيش الليبى: شباب طرابلس يتعرضون لأسوأ معاملة على أيادى الميليشياتمجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية للمحاكم الإدارية والتأديبية لعام 2020-2021والدة الهارب محمد على فى تسجيل صوتى: خليك فاكر أى حاجة بتحصلك من دعوتى عليكالسيسى أمام الأمم المتحدة: يجب أن نتبنى جميعاً نهجاً يضمن تنفيذ القرارات الدوليةالسيسى أمام الأمم المتحدة: من المؤسف أن يستمر المجتمع الدولى فى غض الطرف عن دعم حفنة من الدول للإرهابيين سواء بالمال والسلاحالنيابة تبدأ التحقيق مع المتهمين بإثارة الشغب وتحطيم سيارة شرطة في الجيزة«عاكستها فبصقت على وجهي».. أقوال المتهم بركل فتاة وإسقاطها أرضًا في سوهاجبالأسماء.. ننشر الحركة الداخلية للمحاكم الإدارية والتأديبية بعد اعتمادهاصلاح عبدالله يكشف عن دوره بـ"هجمة مرتدة" و"في يوم وليلة" و"جمال الحريم"بعد انتهاء تصوير "30 مارس".. مينا فوزي سليم يشارك في "شارع ٩"ليلى أحمد زاهر تغني لوالدها "أماكن السهر" لـ عمرو دياب (فيديو)رنا سماحة تعلن "خطوبتها".. والنجوم يعلقونتوزيع مستلزمات مكتبية على مدارس إدارة إطسا التعليمية بالفيوم

الصحة: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا إلى 48898 وخروجهم من المستشفيات

   -  

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 48898 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و4951 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة