في عهد السيسي.. داليا زيادة: مصر حققت إنجازات ضخمة في حقوق المرأة والحريات الدينيةالكنيسة ناعية فريد خميس: ساهم في مشروع إحياء مسار العائلة المقدسةفي عهد السيسي.. أيمن نصري: الإدارة السياسية رسخت فكرة المواطنة والدولة المدنيةهاشتاج بالسيسي نتحدى الدنيا يتصدر تويتر .. ومغردون: مصر هتعدي كل صعب | شاهد3 قرارات عاجلة من نقابة الصحفيين ردا على تطاول جريدة الأخبار اللبنانيةتسجيل 920 ألف مواطن بـ التأمين الصحي| زايد تتفقد مركز 30 يونيو الدولي لـ الكلىقبل دفع الفدية.. إنقاذ مواطن أوغندي من يد خاطفيه وبلادة تشكر مصرالبعثة الأثرية المصرية تكشف بئرا جديدة بـ14 تابوتاوزيرة التجارة والصناعة تنعى رحيل محمد فريد خميسضبط 12.5 طن حلويات شرقية ومستلزماتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي في المنوفيةضحايا الموجة الحارة.. 7 شباب لقوا مصرعهم غرقًا في نيل الجيزةشباب «تيك توك» يلقون مسنًا في ترعة بسوهاج.. والأمن: جارِ تحديد المتهمين (فيديو)«الواقعة قديمة».. «أمن سوهاج» تحدد المتهمين بالتنمر من مسن وإلقائه في الترعةنقطة فى بحر.. كان م الأول يا شهاوىاحذر.. هذا ما يحدث إذا تناولت "بسكويت أو باتيه تعرض للشمس لفترة"انتهت في إنجلترا - أرسنال (2) (1) وست هام.. انتصار المدفعجيةكومان: من الأفضل أن يخرج بويج معارا.. لن يشارك باستمرار في برشلونةحدث فريد لم يتكرر منذ 2154 يوما.. الأهلي يتعادل مع المقاصةمؤتمر فايلر: كنت قلقا من مواجهة المقاصة.. وأشعر بالرضا بعد التتويج بالدوريرومانو: فيدال يسافر غدا للانضمام إلى إنتر مقابل 1 مليون يورو

هيئة قناة السويس : القناة الجديدة قاطرة المشروعات والتنمية في مصر.. فيديو

   -  
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن  قناة السويس الجديدة  كانت بمثابة حلم، مؤكدا ان من قام بتحقيقه هو الرئيس السيسي الذي وجه بالانتهاء من هذا المشروع في سنة واحدة بعد أن كانت 3 سنوات. 


وأضاف ربيع خلال لقاء له ببرنامج على مسئوليتي عبر فضائية صدى البلد، ان قناة السويس الجديدة كانت بمثابة قاطرة المشروعات والتنمية في مصر، مؤكدا أنه بنجاحها  كان بداية للمشروعات العملاقة.


وتابع رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يهتم بشكل كبير بالمشروع، مؤكدا أن الرئيس أكد أن قناة السويس ستكون هدية من مصر للعالم.


وأشار ربيع إلى أن السفن العملاقة كانت لا تستطيع العبور من القناة القديمة مؤكدا أنه اليوم هناك قناتان، سواء من الشمال للجنوب أو من الجنوب للشمال.


وقال رئيس هيئة قناة السويس إن القناة الجديدة  ساهمت في توفير وقت للسفن إضافة إلى  الاعماق الكبيرة التي وصلت إلى 16 مترا وهو ما يكون مكسبا للبلد والاقتصاد. 


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة