"أكاذيب إعلام الإرهابية والشباب العائدون من ليبيا".. أبرز قضايا التوك شوشاهد | لقاء الخميسي في احضان زوجها محمد عبدالمنصفشفاء زوجة عمر الشناوي من فيروس كوروناالفلفل الحار يحتوى على فيتامين سى أكثر من البرتقال.. اعرف فوايده للمناعةكيف يؤثر انحناء إصبع القدم فى الأحذية على العضلات؟ خبراء يوضحونقصة الحاجة ماجدة من الشرقية بعد علاجها من فيروس سى ضمن المبادرة الرئاسيةصحة الأقصر تجهز 59 نقطة طبية ثابتة ومتحركة لفحص وعلاج الأمراض المزمنةأي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟نجلاء الحدينى تكشف تفاصيل قصة أبيض وردى فى مسلسل "إلا أنا"السينما تبعد محمد هنيدى عن المشاركة فى دراما رمضان 20216062 قطعة.. تعرف على آخر تفاصيل إنشاء متحف شرم الشيخترامب: روث بادر جينسبرج كانت "عملاقة في القانون"استئناف مباريات دور الـ 16 ببطولة مانشستر للاسكواش بـ 4 مباريات مصريةطارق يحيى يمنح البدلاء فرصة الظهور في المباريات الرسمية7 علامات بتقولك إن حبيبك مؤذى نفسياً وعاطفياً.. بيحرجك قدام الناس أهمهافعاليات اليوم.. ندوة التنمية المستدامة بمكتبة القاهرة والمتفائل بالمسرح القومىأقمار صناعية تظهر استعداد كوريا الشمالية لإقامة استعراض عسكري ضخمصحة الدقهلية: الكشف على 417 مرشحًا محتملًا لانتخابات النواب حتى الآنأسهم أبل تهوي وتخسر أكثر من 500 مليار دولار من قيمتها السوقيةتداول فيديو لشابين يلقيان بمسن داخل مصرف: "أحنا جايين نصالحك"

بنسبة خطأ 0.1%.. السياحة والآثار: الهرم الأكبر أكمل عمل معماري في الأرض.. فيديو

   -  
الأهرامات

قال خالد سعيد، مدير عام إدارة أثار ما قبل التاريخ بوزارة السياحة والآثار، إن أي عمل معماري على الأرض يوجد به نسبة خطأ، متابعا أن  الهرم الأكبر هو أقل عمل معماري من حيث نسبة الأخطاء على وجه الأرض، حيث تصل نسبة الخطأ به إلى 0.1%.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الهرم يعد أكمل عمل معماري على الأرض حتى الآن، معقبا: المهندس الذي شيد الهرم يدعى حلم يونو وله تمثال متواجد في إلمانيا، ولكن المفاجأة أن هناك تمثالا أخر له وسيتم عرضه في متحف الحضارة".

وأوضح أن الهيئة الدولية للهندسة المعمارية اعتبرت "حلم يونو" أفضل مهندس معماري على مر التاريخ، قائلا: المصري القديم استخدم أكثر من علم في بناء الأهرامات وهم علم التحجير وعلم نقل الكتل، بالإضافة إلى علم الطفو وعلم تركيب الكتل الحجرية.

وتابع أن البعثة الإيطالية اكتشفت عوامه مصرية تعود للأسرة الأولي تتكون من فوالق النخيل، بالإضافة إلى إرب الهواء. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة