رامي جمال لجمهوره: «قربت أهدى».. وزوجته تمازحهابنة رجاء الجداوي وفريق «إيناكتس» ضيوف منى الشاذلي الجمعةحميد الشاعري يكشف عن حبه لأغنية «إلعب يلا» ..شاهدبلاغ إلى النائب العام.. رد فعل أصالة بعد اتهامها باقتباس ألفاظ حديث نبوي في أغنية «رفقا»الزمالك راحة اليوم ويعود للتدريبات غدا أستعدادا لمباراة الجونةمنتخب الشباب يواجه الاتصالات وديا اليوم استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيايصدر قريبا.. ترجمة عربية لـ"حيث تولد الريح" سيرة حياة نيلى بلاى"كان ياما كان" لـ فرهاد مشيرى فى مزاد كريستيز.. شاهد العملفي ألمانيا.. إطعام قط الجيران يستوجب المقاضاةمصور يوثق مشاهد ساحرة للسحب تعانق جبال السروات فى السعودية.. صور6 حيل لإنقاص الوزن الزائد من غير دايت.. أبرزها إضافة الليمون للماءأعراض نقص فيتامين د عديدة أبرزها الاكتئاب والإرهاق5 أطعمة خالية من الجلوتين لمرضى الاضطرابات الهضميةتصيب البقر والأغنام.. خد بالك من أعراض الحمى القلاعية وكيفية علاجهاتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الخميسالخامس في ترتيب خلافة العرش.. 8 معلومات عن الشيخ طلال الذي اعتقلته قطرالكنيسة الكاثوليكية تدعو "البطريركية" لافتتاح "السنة الرعوية" السبت المقبل9 أعراض لإصابة الأبقار والجاموس بالحمى القلاعية.. تعرف عليهاللأطباء.. 9 مستندات مطلوبة لتعديل جدول سجلات الاستشاريين"ياسين" طفل حلوان ينفي قتل شقيقته الرضيعة "جنات": كنت بلعب معاها

عميد آداب بنها: عائله لبنانيه أنقذت ابنتيّ وقت انفجار بيروت

   -  
غبار نترات الامونيوم فى سماء بيروت

أعلنت الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الأداب جامعة بنها أن عائلة لبنانية أنقذت ابنتيها من وسط التفجير الذي وقع بالعاصمة بيروت وخلف العشرات من القتلى والجرحى وصعدت بهم بسيارتهم أعلي الجبل واستضافتهم في بيتها دون أن تعرفهم بعد انهيار الفندق وتنتشل الزجاج من أرجل ابنتها موضحة «فتلك هي عظمة المولي عز وجل».

ودعت «الرباط» في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، برفع البلاء عن العاصمة اللبنانية بيروت وشعب لبنان الشقيق موضحة «هو أحب شعب إلى قلبي طيلة عمري واللهم احفظ هذه العائلة حفظا يليق بعظمتك يارب يا لطيف يا رحيم»

ومن ناحيتها أكدت «نور» نجلة عميد أداب بنها أنها كانت رفقة شقيقتها للتسوق بأحد شوارع بيروت بجوار الفندق، وفجأة شعر الجميع وكأنه زلزال مدمر، ثم عند الإنفجار الكبير شعرت وكأنه يوم القيامة موضحة «فجأة شعرنا أن القيامة قد قامت، وأن الجميع أصبحوا أمواتا، وبعد دقائق بدأنا ننهض من على الأرض ورأينا كل شئ حولنا محطم تمام وأصبحت بيروت المدينة المنكوبة».

وتابعت، أن هناك أسرة لبنانية استضافتهم وأكرمتهم بعد أن تم استخراج الزجاج من قدم شقيقتها، ثم بعد ذلك تواصلت السفارة المصرية فورا معهم عقب العثور على جوازات السفر الخاصة بهم أسفل ركام الفندق المنهار، وتم الحجر الفورى لعودتنا إلى أرض الوطن، مشيرة إلى أن الجهود المصرية التي تم بذلها لأشقائنا في لبنان من مساعدات إنسانية وطبية باتت حديث الشارع هناك وموقف الدولة المصرية معهم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة