راموس يحافظ على سجله المذهل في فوز أول للملكي المدريدي هذا الموسموليد صلاح الدين: جماهير الأهلي مرعوبة من إهدار الفرص السهلةسيد عبد الحفيظ: معلول سيسافر إلى تونس.. ولن نطلب تأجيل مباراة بيراميدز بالدوريأحمد مجدي: الأهلي مُطالب بالتعاقد مع بديل فايلر.. والشناوي يحتاج للراحةوليد صلاح الدين يتوقع تشكيل الأهلي أمام الودادالأهلي يقرر خوض مباراة الترسانة بالبدلاءطارق سليمان: محمد الشناوي قادر على تخطي رقم إكرامي في الدوريطارق سليمان: فضّلنا ضم محمد الشناوي بعد مفاضلة بينه وبين علي لطفيهل طلب محمد الشناوي الرحيل عن الأهلي بعد أول مواسمه؟.. طارق سليمان يجيبطارق سليمان: الشناوي حاليًا من أفضل 10 حراس في العالمانتهت - طنطا (0)-(1) الأهلياستقلال الصحافة تهنئ رؤساء الصحف القومية بعد تجديد الثقة فيهم من الوطنية للصحافةعبدالمحسن سلامة: نعمل لاستكمال مسيرة البناء خلال الفترة القادمةنشرة صدى البلد.. تفاصيل مثيرة في قضية متحرش الجامعة الأمريكية.. تراجع أسعار الذهبالصحة: تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 16 وفاةهاشتاج نزلة السمان فضحت الخرفان يتصدر تويتر بعد كشف حقيقة المظاهرات.. ومغردون: نشكركم على حسن تعاونكم معناكوكا يصنع في انتصار أوليمبياكوس الثاني في الدورياقتراب ليلة الوداع.. ركبة السولية تنصر الأهلي على طنطامؤتمر فايلر: العروض لا تؤثر على تركيزي مع الأهليعبد الحفيظ: اتجاه لإراحة أكبر عدد من الأساسيين قبل مواجهة الوداد.. ومعلول يسافر إلى تونس

اليابان تُحيى ذكرى القصف النووى لـ«هيروشيما»

-  
دقيقة صمت فى ذكري القصف النووي لـ هيروشيما

قرعت الأجراس فى هيروشيما، أمس، فى الذكرى الـ75 لأول قصف بقنبلة ذرية فى العالم، وذلك فى مراسم جرى تقليصها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وحث رئيس بلدية المدينة، كازومى ماتسوى، على رفض القومية الأنانية والاتحاد لمحاربة كل التهديدات، وبينما كان يتجمع الآلاف عادة فى متنزه السلام وسط هيروشيما، من أجل الصلاة والغناء، فقد تم تقييد الدخول إلى المتنزه بشدة ولم يتمكن من حضور المراسم التذكارية سوى الناجين وذويهم. وقالت سلطات المدينة، إنه نظرًا لأهمية ذكرى القصف، الذى أودى بحياة 140 ألف شخص قبل نهاية عام 1945، فقد قررت إجراء المراسم بالرغم من انتشار كورونا، لكن مع تطبيق إجراءات احترازية صارمة.

ووقف الحشد دقيقة صمتًا فى حر الصيف فى نفس الوقت الذى انفجرت فيه القنبلة، بينما قرع (جرس السلام)، وقال رئيس هيروشيما، كازومى ماتسوى: «فى 6 أغسطس 1945، دمرت قنبلة ذرية واحدة مدينتنا، كانت الشائعات فى ذلك الوقت تقول إن شيئًا لن ينمو هنا لمدة 75 عامًا، لكن هيروشيما تعافت، وأصبحت رمزًا للسلام». وقال ماتسوى: «عندما هاجمت جائحة أنفلونزا 1918 العالم قبل نحو قرن، أودت بحياة عشرات الملايين وروعت العالم، لأن الدول التى كانت تخوض الحرب العالمية الأولى كانت عاجزة عن مواجهة الخطر معًا».

وأضاف: «أدى الصعود اللاحق للنزعات القومية إلى الحرب العالمية الثانية واستخدام القنابل الذرية. يجب ألا نسمح أبدًا لهذا الماضى المؤلم بأن يتكرر، على المجتمع المدنى أن يرفض القومية المتمركزة على الذات ويتحد فى مواجهة كل التهديدات».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة