الاهلي "بطل الدوري" يهزم "فرقة رضا" بهدف السوليةرامى ربيعة يغادر مواجهة طنطا فى سيارة الإسعاف الصغيرة بعد الإصابة.. فيديوجمال الغندور: أرفض تواجد رئيس لجنة حكام أجنبي.. وما يحدث داخل الأهلي والزمالك أمر مُحزنفايلر رداً على تلقيه عروضاً :"أنتوا دخلتوا دماغي عشان تعرفوا فيها إيه"الأهلي يواصل تدريباته غدًا استعدادًا لمواجهة الترسانةشاهد رد فعل رضا عبد العال وأمح بعد إلغاء هدف كهربا في مباراة الأهلى وطنطامعلول والسولية وأشرف يسجلون غياب عن الأهلي امام الترسانةحمد إبراهيم يكشف الأسباب الحقيقية وراء رحيل إيهاب جلال عن المقاصةفايلر ينفعل على لاعبى الأهلى فى مباراة طنطا "فيديو"أحمد مرتضى منصور: الزمالك سيتوج بأفريقيا ووالدى قدوتى "البرلمانية"راموس يحافظ على سجله المذهل في فوز أول للملكي المدريدي هذا الموسموليد صلاح الدين: جماهير الأهلي مرعوبة من إهدار الفرص السهلةسيد عبد الحفيظ: معلول سيسافر إلى تونس.. ولن نطلب تأجيل مباراة بيراميدز بالدوريأحمد مجدي: الأهلي مُطالب بالتعاقد مع بديل فايلر.. والشناوي يحتاج للراحةوليد صلاح الدين يتوقع تشكيل الأهلي أمام الودادالأهلي يقرر خوض مباراة الترسانة بالبدلاءطارق سليمان: محمد الشناوي قادر على تخطي رقم إكرامي في الدوريطارق سليمان: فضّلنا ضم محمد الشناوي بعد مفاضلة بينه وبين علي لطفيهل طلب محمد الشناوي الرحيل عن الأهلي بعد أول مواسمه؟.. طارق سليمان يجيبطارق سليمان: الشناوي حاليًا من أفضل 10 حراس في العالم

ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الشعب اللبناني: «بيروت ستنهض من جديد»

-  
ماكرون خلال المؤتمر الصحفي لدعم لبنان من بيروت

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني، في أعقاب الانفجار الذي هز مرفأ بيروت وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة، داعيا القيادة في لبنان إلى اعتماد «ميثاق سياسي جديد».

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت: «نتضامن مع الشعب اللبناني وهدفنا دعم لبنان حر.. والحفاظ على سيادته»، موضحا ان فرنسا لن تخذل لبنان واللبنانيين أبدا قائلا: «عندما يدمع قلب بيروت، قلب فرنسا الذي يدمع»

وأكد على ثقته في أن بيروت «ستنهض مجددا»، مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية ستصل إلى الشعب اللبناني عبر منظمات غير حكومية.

وتابع: «الأسبوع المقبل، ستصل طائرات جديدة إلى لبنان للاستجابة إلى حالة الطوارئ»، معلنا أنه سينظم مؤتمرا دوليا «لدعم بيروت والشعب اللبناني».

وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة إجراء إصلاحات بالنظام المصرفي اللبناني لحشد الدعم الدولي، لافتا إلى أنه سيعود في سبتمبر المقبل من أجل «تقييم» ما حصل في هذه الفترة.

وعن انفجار مرفأ بيروت، قال ماكرون إنه قدم «عرضا لمشاركة خبراء فرنسيين في التحقيق حول الانفجار»، مضيفا: «دعوت ميشال عون وحسان دياب ونبيه بري لتحمل المسؤوليات وإعادة بناء الثقة».

ووقع الانفجار، وفق السلطات، في مستودع خزن فيه 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم التي تستخدم سمادا زراعيا، كما يمكن أن تستخدم في صنع المتفجرات.

وأدى الحادث إلى مقتل أكثر من 135 شخصا وإصابة نحو 5 آلاف، فيما تواصل السلطات البحث عن مفقودين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة