ننشر تفاصيل امتحانات طلاب الدبلومات والمعاهد بالمسابقة الموحدة والمركزية للقبول بـ4 كلياتلمَن نسىَ ما يفعله الرئيس السيسي!شخبطة 2سيد البلدلاعبات الأهلي وحكايتهن الاستثنائيةأن تكون المرأة المصرية «مواطنة» أو لا تكونرسالة من بنت الزعيمحسن يوسف علي يكتب: هل يمكن أن نرى الشعاع الفضي في سحابة الكورونا الداكنة؟توم كيباسي يكتب: النطاق العالمي لكارثة «كورونا» يتطلب استجابة عالمية أيضًاأصالة ممنوعة شرعًا!أين مصلحتنا في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟تأثير الثقافة الرقمية في مرحلة التعليم الجامعي ندوة «أونلاين» الخميس«القومي لثقافة الطفل» ينظم أسبوعًا للصم بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارةالبنك المركزي الإماراتي يتوقع انكماشًا اقتصاديًا بنسبة 5.2% في 2020تاكيس جونياس: الزمالك لم يتفاوض معي رسميا وإيهاب جلال من أفضل المدربينأحمد بلال مقيما مروان محسن: ثقته بنفسه معدومة ..فيديووفاة والد المعلق الرياضي أحمد الطيبرغم هروبه في الولاية الأولى.. الزمالك: لا توجد لدينا أزمة في التعاقد مع باتشيكوأحمد بلال: بيراميدز أحدث طفرة في الكرة المصرية.. ويحتاج 30 عاما ليصبح جماهيرياكندة علوش تنشر برومو حكايتها «ضي القمر» | فيديو

وسط الزغاريد.. عريس سوداني يحمل زوجته ويعبر بها السيول.. فيديو

   -  
عريس سوداني يحمل زوجته

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو فى لقطة طريفة لعريس سوداني يحمل عروسه على يديه، وقام بالمرور بها وسط السيول التي ضربت السودان خلال الأيام الماضية.


وأطلقت السيدات الزغاريد والضحك، على ما قام به العريس مع عروسه، وبعد ذلك قام العريس برفع يده لأعلى ليعبر عن قوته وانتصاره بحمل زوجته.


واجتاحت أمطار غزيرة وسيول المناطق المختلفة في البلاد خلال الأسبوع الجاري وأدت إلى مصرع  عشرة أشخاص وتدمير أكثر من ثلاثة آلاف منزل كليا أو جزئيا.


وأعلن الدفاع المدني السوداني، اليوم الخميس، مقتل 10 أشخاص وتدمير أكثر من ثلاثة آلاف منزل كليا أو جزئيا جراء أمطار غزيرة وسيول في مختلف المناطق في البلاد؛ حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل لها.


وتشهد العاصمة السودانية الخرطوم وغيرها من الولايات، اعتبارا من السبت الماضي، سقوط أمطار غزيرة وسيول عارمة قادمة من شرق البلاد.


وعقد والي الخرطوم أيمن خالد اجتماعًا طارئًا حضره قادة القوات النظامية وعدد من المسؤولين في الحكومة السودانية.


ووجه الوالي بالشروع فورًا في إجراء معالجات هندسية  لتصريف المياه، وأرسلت مواد غذائية للأسر المتأثرة، والبدء في إجلاء المواطنين الذين حاصرتهم السيول وترحيلهم إلى مناطق آمنة.


وأكد الاجتماع أن الوضع يحتاج إلى تدخل عاجل وتقرر تكوين لجنة عليا برئاسة والي الخرطوم لمتابعة الموقف على مدار الساعة.


وبدوره، ﻗﺎﻝ مفوض العون ﺍلإﻧﺴﺎﻧﻲ ﺑولاية غرب ﻛﺮﺩﻓﺎﻥ ﺍﻟﺠﻴﻠﻲ ﺍﻟﻬﺎﺩﻱ أحمد الحبيب، إﻥ الأمطار ﺍﻟﺘﻲ شهدتها الولاية السودانية ﺧﻼﻝ اليومين الماضيين، أحدثت أضرارا ﺑﺎﻟﻐﺔ بالممتلكات والمساكن.


ووفقًا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، أضاف الحبيب أنه تفقد بعض المناطق المتأثرة بالسيول، مؤكدا تضرر الكثير من العائلات والأسر المنكوبة.


ولفت إلى تضرر 250 أسرة ﺑﻤﺤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻨﻬﻮﺩ ﻭ47 أسرة بإدارية البيجا بمحلية السنوط بالاضافة إلى 226 أسرة بقرية كضمت و102 أسرة ﻓﻲ  خميس ﺟﻼﺏ ﻭبعض المؤسسات الحكومية ودور العبادة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة