بوتين: نستعد لتسجيل اللقاح الثانى ضد فيروس كوروناشاهد.. الإخوان تاريخ من الانشقاقات والعنف والتخريب والدم والتجارة الحرامكريم أبو زيد على ٩٠٩٠: المهرجانات ظلمتنى أنا وجيلىالكويت تعلن تسجيل 616 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل تعافى 729 حالةترامب يأبى أن يغادرمحاكمة علنية للمتنمرين!المدارس ومصاريفهافيات مصر تقدم "تيبو" 2021 بتجهيزات جديدة.. تعرف على أسعارهابالصور.. سيتروين تقدم الجيل الجديد من C4 بأسعار تبدأ من 19.300 يوروبعد موجة غضب.. رئيس أوبل: "بند الطوارئ يسمح لنا بتسريح عاملين"السيارات x أسبوع| هوندا أكورد تفقد 45 ألف جنيه.. و"كورونا" يتسرب لمصانع مجددًاأول تعليق لـ«عمر كمال» بعد تعرضه لوعكة صحية«حكايات الصياد و أمير البحار» رابع عروض مبادرة «المؤلف مصري»أمير كرارة يلعب مبارة كرة قدم مع كريم فهمي وشوقي وأحمد حسن (صورة)بعد تعرضة لوعكة صحية تعرف على سعر سيارة عمر كمال الجديدةالفيشاوي يدخل في حرب جديدة بسبب 100 «تاتو» على جسده (صورة)«شارون ستون» تتذكر كواليس«Casino»: «دي نيرو» أفضل من شاركني المشاهد الرومانسيةبإطلالة جديدة ..نسرين طافش تهنئ متابعيها من السعوديينمحمود حميدة يفاجئ جمهوره.. «الحمار» الأقرب لقلبي والنجومية وظيفةخالد الصاوي مشغول بالتحضير لفيلم «للإيجار»

السودان: لدينا خيارات عدة لحماية حقوقنا المائية والتعاطي مع ملف سد النهضة

-  
سد النهضة
وكالات:

أكد رئيس الوفد الفني السوداني في مفاوضات سد النهضة الدكتور صالح حمد، أنه يتوقع من الاتحاد الإفريقي أن يضع الأمور في نصابها فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة.

وأوضح في تصريحات لشبكة سكاي نيوز عربية، أن السودان سيتخذ الخطوات اللازمة لحماية حقوقه المائية، لافتا إلى أن السودان لديه كثير من الخيارات في التعاطي مع ملف سد النهضة.

وكانت وزارة الموارد المائية والري المصرية أصدرت بيانا الأربعاء، بشأن مفاوضات سد النهضة الجارية، قالت فيه إنه في إطار الفعاليات المتعلقة بالتفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، قامت مصر الأربعاء، بإرسال خطاب إلى دولة جنوب أفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي تضمن تأكيد رفض مصر الملء الأحادي الذي قامت به إثيوبيا في 22 يوليو 2020.

كما تضمن الخطاب، وفق البيان: رفض ما ورد في الخطاب الأخير الموجّه من وزير المياه الإثيوبي إلى نظرائه في مصر والسودان والمؤرخ بتاريخ 4 أغسطس 2020 وتضمن مقترحاً مخالفاً للتوجيه الصادر عن قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي في 21 يوليو 2020، والتي أكدت ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم قانوناً وليس مجرد إرشادات وقواعد حول ملء سد النهضة.

وعُقد الثلاثاء، الاجتماع الثالث للجولة الثانية للدول الثلاث برعاية الإتحاد الأفريقي وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي استكمالاً للمفاوضات للوصول إلى اتفاق ملزم بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة