الوقاية من COVID-19 قد تخفض معدلات إصابات الأنفلونزاالشركة المالكة لـ "تيك توك" تثق في موافقة الصين على إبرام صفقة مع أمريكااستمرار البحث عن جثة طالب غرق بنهر النيل فى الصف لليوم الخامسالتحريات تثبت عدم وجود شبهة جنائية فى حريق اشتعل بشقة بالعمرانيةمصرع شخص وإصابة 2 آخرين إثر حادث تصادم سيارة وأتوبيس بمحور المشير طنطاوىمصرع شخص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بـ"صحراوى البحيرة"اتهام 5 أشخاص بالشروع فى قتل مدرب لياقة بدنية وسرقته بالإكراه فى إمبابةحبس سيدة تستقطب راغبى المتعة الحرام عبر الانترنت بمدينة نصرالمذنبونفصل التيار الكهربائى عن بياض العرب شرق النيل بنى سويف للصيانة الدوريةالأقصر تشهد افتتاح 3 مساجد جديدة بحضور قيادات الأوقافمحافظ أسوان يوجه بدراسة التوسع فى قسم الغسيل الكلوى بمستشفى غرب.. فيديو وصورمحافظ بنى سويف يفتتح مسجد النور بتزمنت ضمن 5 دور عبادة جديدة.. صورتحرير 69 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على الأسواق بالمنياافتتاح 6 مساجد جديدة بـ15 مليون جنيه فى كفر الشيختسليم إنذارات لأصحاب الأبنية المخالفة ببورسعيد لسرعة التصالح.. صورشاب قبطي يهدي القرآن لمسجد الرحمة بمناسبة افتتاحه في الأقصر.. صورانطلاق المسيرة الدعائية بالشرقية لمبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة47 مرشحا محتملا بينهم 6 سيدات تقدموا للكشف الطبى حتى الآن في بورسعيدأجرأ 6 تصريحات لـ أحمد العوضى عن ياسمين عبد العزيز.. فيديو وصور

ارتفاع إيرادات قناة السويس 4.7% في 5 سنوات بعد افتتاح القناة الجديدة

-  
الفريق أسامة ربيع

القاهرة – وكالات:

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الخميس إن إيرادات الهيئة زادت 4.7% في أول خمس سنوات من إنشاء قناة فرعية جديدة لتبلغ 27.2 مليار دولار مقارنة مع 25.9 مليار دولار في الخمس سنوات السابقة.

وافتتحت مصر ”قناة السويس الجديدة“ التي تكلفت ثمانية مليارات دولار في أغسطس 2015 في إطار خطط لإنعاش اقتصاد البلاد واستعادة مكانة مصر كمركز مهم لحركة التجارة، وإن كان بعض المحللين شككوا في إمكانية تحقيق أهداف الإيرادات الطموح في ضوء حجم حركة النقل والتجارة بين الشرق والغرب.

وتراجعت إيرادات قناة السويس إلى 5.72 مليار دولار في العام المالي 2019-2020 من 5.75 مليار دولار في السنة السابقة.

والقناة هي أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا وتعد من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة لمصر.

كان ربيع قال في يونيو إن الإيرادات انخفضت 9.6 بالمئة على أساس سنوي في مايو فحسب بسبب تأثير جائحة كورونا على حركة التجارة العالمية.

وقال يوم الخميس إن إيرادات القناة بلغت 3.3 مليار دولار منذ بداية السنة الحالية.

وقال إنه بين 2015 و2020، مرت 90 ألف سفينة بقناة السويس حمولاتها 5.5 مليار طن، ارتفاعا من 86 ألفا و600 سفينة و4.6 مليار طن في السنوات الخمس السابقة.

وأوضح أن مصر مازالت تأمل في ارتفاع أعداد السفن والإيرادات لمثليها بحلول 2023 مقارنة مع مستويات ما قبل 2015، مع تعافي التجارة العالمية بعد أزمة فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة