للمشاركة فى بطولات الكاف.. مصدر يكشف مصير تحديد الجبلاية ٤ فرق بالدوري المصريفى سرقة كؤوس أمم أفريقيا.. تفاصيل زيارة وفد الجهات الرقابية للجبلاية برفقة محمد فضلكارتيرون ينتظر مسحة كورونا لقيادة التعاون السعودي أمام بيرسبوليس الإيرانيميركاتو الصيف.. 9 نجوم مهددون بالخروج من جنة الأهلي والزمالكمصدر يكشف حقيقة صراع الحكام على إدارة مباراة الأهلي وبيراميدزشاهد .. عمرو الجنايني يحضر اجتماع كونجرس الفيفا "أونلاين"بدء أعمال كونجرس الفيفا بحضور 211 عضوا بالفيديو كونفرانس.. صورأخبار الرياضة.. يوسف البلايلي ينضم إلى النادي الأهلي.. 3 مرشحين لخلافة كارتيرون في الزمالكمع اقتراب عودة دورى القسم الثانى.. صراع القمة والقاع بمجموعة الصعيدمصر للطيران تسير 46 رحلة جوية غداأمريكا تحظر "تيك توك" و"وي تشات" اعتبارا من 20 سبتمبرصحيفة عبرية: خط للرحلات البحرية بين مينائي دبي وحيفاانطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بأسيوط لعلاج الأمراض المزمنةضبط 10 طرب حشيش بحوزة سيدة في جنوب سيناءمن أمام قبر والده.. كريم طلعت السادات يعلن ترشحه لـ"النواب"نشوى مصطفى لوالدها الراحل: "يارب أشوفك قريب"الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقا لتوفير 300 مليون جرعة من لقاح كوروناطقس الغد حار رطب على القاهرة وسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق207 مرشحين محتملين لـ"النواب" بالمنوفية أجروا الكشف الطبي«الدستوري الحر» التونسي يدعو لإلغاء اتفاقيتين مع تركيا وقطر.. وتحذير من اللجوء للقضاء

وزير المالية: التعامل المتوازن مع تداعيات «كورونا» دعا المستثمرين لضخ استثمارات بمصر

-  
الدكتور محمد معيط وزير المالية - صورة أرشيفية

تلقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إشادة دولية جديدة بأداء الاقتصاد المصري في ظل جائحة «كورونا» من مؤسسة «جي. بي. مورجان» التي أكدت أن مصر، الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وأفريقيا التي اختتمت بنجاح الدورة السنوية لمراجعة التصنيف الإئتمانى واحتفظت بثقة جميع مؤسسات التقييم العالمية الثلاثة: «ستاندرد آند بورز» و«موديز» و«فيتش» خلال فترة من أصعب الفترات التي شهدها الاقتصاد العالمى، موضحة أن الاقتصاد المصرى الوحيد الذي احتفظ بثقة المستثمرين بالمنطقة في ظل جائحة فيروس «كورونا» المستجد، حيث تم تثبيت التقييم السيادي والتصنيف الإئتماني لمصر مع نظرة مستقبلية مستقرة للاقتصاد المصري؛ مما يُعد إنجازًا مهمًا لمصر، ودليلًا قويًا على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذي نالت به ثقة مؤسسات التصنيف الائتماني ومجتمع الاستثمار الدولي.

وأكد الوزير، أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها القيادة السياسية برؤية ثاقبة في الوقت المناسب، وساندها الشعب المصرى خلال السنوات الماضية، تُعد سر صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية حيث أتاحت له قدرًا من الصلابة الذي مكَّنه من التعامل الإيجابى والسريع مع التحديات والتداعيات التي فرضتها جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

وقال «معيط» إن الحكومة انتهجت سياسة استباقية في التعامل مع أزمة «كورونا»، حيث بادرت القيادة السياسية بتخصيص حزمة مالية مساندة للاقتصاد المصري تبلغ ٢٪ من الناتج المحلي الإجمالي، على النحو الذي أسهم في تخفيف حدة الصدمة، ودعم القطاعات والفئات الأكثر تضررًا، لافتًا إلى أن التعامل الجيد والمتوازن مع تداعيات أزمة «كورونا»، دعا المستثمرين الأجانب للعودة مرة أخرى بشكل قوى منذ منتصف يونيو الماضي، وضخ المزيد من الاستثمارات في الأوراق المالية الحكومية بمصر.

وأضاف وزير المالية أن مصر من الدول المحدودة جدًا التي استطاعت أن تُحقق معدل نمو حقيقيًا موجبًا خلال عام ٢٠٢٠، بل إن معدل النمو المحقق بها يُعد الأعلى على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن إجراءات الضبط المالي وتحقيق معدلات نمو حقيقية أسهمت في استمرار الاتجاه النزولي لمعدلات الدين للناتج المحلي، وتعتبر مصر من الدول المحدودة جدًا التي تمكنت من خفض نسبة المديونية للناتج المحلي خلال العام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة