هيئة الكتاب تصدر الجزء الثانى من الأعمال الكاملة لـ محمد مستجابقرأت لك.. "الأدب الإنجليزى" لماذا شكسبير علامة فارقة فى ثقافة بريطانيا؟للكشف عن إصابات كورونا .. فنلندا تستخدم الكلاب .. فيديوالأدوية المخفضة للكوليسترول تقلل من شدة فيروس كورونا لهذا السببتحليل الدم الروتينى قد يتنبأ بزيادة مخاطر الوفاة لدى مرضى كورونامصادر: مناقشة الاشتراطات البنائية لاستصدار تراخيص لمنع فوضى العمرانالتنمية المحلية: نعمل على إصدار بطاقة رقم قومي للعقاراتننشر تفاصيل التجهيزات التكنولوجية لـ 150 دار رعاية بتكلفة 25 مليوناالتعليم العالى: نتائج القبول بالجامعات الأهلية إلكترونيًا والتظلم غير متاحتأكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها × 6 خطواتقطع المياه عن مركز أبو النمرس بالجيزة بالكامل 12 ساعة اليومفودة وعدد من الوزراء و27 سفيرا يشهدون حفل تنشيط السياحة بقصر ثقافة شرم الشيخملك البترول.. بئر مياه سوهاج يثير الجدل بعد اشتعاله وشكوك حول احتوائه على النفطوالد الشهيد عمرو: كان هو عكازي في الدنيا.. وهدية ربنا رجعتله تانياليوم.. القائمة الوطنية من أجل مصر تتقدم بأوراق مرشحيهاتفاصيل تطوير خط مترو "المرج الجديدة - حلوان": 32 قطارا مكيفا جديدا12 شرطا و10 مستندات للحصول على عضوية نقابة الإعلاميين.. تعرف عليهاتحتفل به مصر السبت.. 16 معلومة عن مرض "السعار" وطرق الوقاية منهمايكل دوجلاس وكاثرين زيتا جونز.. كثير من الفن والحب والشائعاتنشاط غنائي مكثف لـ محمد رمضان في سبتمبر.. أبرزها "بومبيه" و"الدبابة"

بكين تحث واشنطن على وقف "قمعها السياسي" بحق وسائل الإعلام الصينية

-  
بكين تحث واشنطن على وقف "قمعها السياسي" بحق وسائل

بكين - أ ش أ

حثت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية على وقف ما وصفته بـ"قمعها السياسي" بحق وسائل الإعلام الصينية، وحذرت من أنها ستتخذ تدابير مضادة لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة بقوة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على أن اليوم يصادف الموعد النهائي لتجديد تأشيرات الصحفيين الصينيين المقيمين في الولايات المتحدة، وأن هؤلاء الصحفيين تقدموا بطلبات لتمديد التأشيرات، لكن أيا منهم لم يتلق ردا واضحا من الجانب الأمريكي حتى الآن.

وقال بين إن "الولايات المتحدة، الغارقة في أفكار الحرب الباردة والتحيز الإيديولوجي، شنت جولة تلو الأخرى من القمع السياسي ضد وسائل الإعلام الصينية، وإن الممارسات الأمريكية المعنية تؤثر بشدة على عمل وسائل الإعلام الصينية وتغطيتها الأحداث بشكل طبيعي في الولايات المتحدة، وتلحق ضررا كبيرا بسمعتها، وتشوش على التبادلات العادية بين البلدين".

وأضاف بين "أكدنا مرارا أن الولايات المتحدة هي التي تسببت في الوضع الحالي وهي مسؤولة عنه، وعليها أن تصحح على الفور أخطاءها، وتوقف قمعها السياسي بحق وسائل الإعلام والصحفيين الصينيين"، مؤكدا أنه "إذا كانت الولايات المتحدة عازمة على المضي في المسار الخاطيء، فإن الصين ستكون مجبرة على الرد بالمثل لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة بقوة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة