المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 600 جرام استروكس فى المطريةأب يطالب بإسقاط حضانة مطلقته.. ويؤكد: معقدة وتتعمد إهانة الأطفالالقبض على امرأة بعد إرسال مادة الريسين إلى البيت الأبيضتسليم الشوارع ورفع المعوقات استعدادًا لرصف عدة طرق في مدينة إسنا«عودة الأفراح وفتح الحضانات».. 6 قرارات للتعايش مع كورونا تدخل حيز التنفيذ اليوملقطة اليوم.. عمرو أديب عن فشل الإخوان: "فى ناس بتحزق عشان محدش نزل"أربعة إصدارات جديدة لسلسلة الدراسات الشعبية بقصور الثقافة.. تعرف عليهامرتضي منصور يكشف تفاصيل عرض فنربخشة التركي لضم مصطفى محمدعلى مسئولية لاعب الزمالك السابق: محمد إبراهيم وقع للأهلي بشكل نهائيإيمانويل أمونيكي: أتمنى تدريب الزمالك .. وكارتيرون لم يراع شعور الجماهيرفان دايك يحتفل بفوز ليفربول على تشيلسي.. شاهدالأمن ينجح في ضبط المتهم الثالث في واقعة فيديو تنمر صبية برجل مسن«105000 دولار × 798 ألف موظف».. حسبة تكشف حجم أرباح جيف بيزوس منذ «كورونا»بعد احتفالها بفوز الأهلي بـ الدوري.. شيما صابر تتقدم ببلاغ للمباحث بعد تعرضها للسب والقذفهاني فرحات يروج لحفله مع أنغام في المنارةفي عيد ميلادها.. معلومات عن الفنانة سهير المرشديوحشت قلبي.. بسمة وهبة توجه رساله لنجلها بعد عودته من السفركيف تروج الجزيرة أفكار الجماعات الإرهابية لبث الفوضى؟.. فيديوالتوتر والضغط عصبى يؤثران على صحة الحامل والجنينشقيقة «أميرة» ضحية تعذيب زوجها في عين شمس: «كان قصده يضربها مش يقتلها»

تجارية المنيا: مبادرة "ما يغلاش عليك" تسير بشكل جيد وستحدث رواجا تجاريا

-  
ايمن الأفندي غرفة المنيا التجارية

قال أيمن عبدالرحمن الأفندي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، إن الوقت مازال مبكرًا لتقييم مبادرة تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي "ما يغلاش عليك"، حيث تزامن انطلاق المبادرة مع إجازة عيد الأضحى، وشراء اللحوم والاستعداد للعيد.
أوضح الأفندي، أن المبادرة انطلقت يوم الأحد 26 يوليو الماضي، أي قبيل عيد الأضحى بـ 5 أيام فقط، ثم جاءت الإجازات، وبالتالي من الصعب جدًا تقييم المبادرة خلال هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن التقييم يكون بعد مرور شهر من انطلاق المبادرة.
تابع: أن الأيام الأولى دائمًا من المبادرات تقضي في التعريف بالمبادرة، وطرح الأسئلة، وأماكن البيع، وأنواع السلع، وتوضيح بعض الأمور التي قد تُحدث التباسًا لدى بعض المواطنين، وستقيم الحكومة المبادرة في نهاية الشهر الثالث، فإما أن تمتد 3 شهور أخرى، أو أن تعاد مرة أخرى بعد فترة.
أضاف أنه من المتوقع أن يصل مستهدف حركة السلع في حدود 120 مليار جنيه، وفقًا لتقديرات وزارة المالية، وبالتالي ستحدث هذه المبادرة رواجًا كبيرًا.
أشار إلى أن هذه هي واحدة من المبادرات التي قدمتها الحكومة المصرية، خلال الفترة الماضية، لتلافي الآثار السلبية التي تعرض لها ال اقتصاد المصري، حيث كانت الحكومة سباقة وأخذت مجموعة من المبادرات للتقليل من هذه الآثار السلبية من بينها مبادرة تشجيع المنتج المحلي "ما يغلاش عليك".

جدير بالذكر، أن الحكومة أطلقت يوم 26 يوليو الماضي، مبادرة "ما يغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي، وخصصت الحكومة موقعًا إلكترونيًا، يحتوي على السلع المشاركة في المبادرة ونسب الخصم عليها والأسعار قبل وبعد الخصم والشركات البائعة ومواصفات السلع. تمنح المبادرة خصمًا على العديد من السلع بنسب تصل إلى 20% في المتوسط، إلى جانب خصم إضافي بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملي البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد، و1000 جنيه على البطاقة الواحدة. تضم المبادرة سلعًا متنوعة مثل الأجهزة الكهربائية والتي تتضمن التكييفات، والتليفزيونات، والثلاجات والديب فريزر، والغسالات، والسخانات. كما تشمل القطاعات المشاركة أيضا قطاع الإلكترونيات والذي يتضمن أجهزة المحمول والتابلت، وقطاع الكهرباء والإضاءة، الذي يتضمن حتى الآن لمبات ليد فقط، إلى جانب قطاع المنزل والذي يتضمن 92 سلعة مختلفة من أدوات المطبخ والمائدة، إلى جانب قطاع المواد الكيميائية والذي يتضمن البلاستيك (شفاطات شاليموه). بالإضافة إلى قطاعات السلع المشاركة في المبادرة أيضًا كالأدوات الصحية مثل القطع الموفرة لخلاطات المياه، وقطع موفرة للشطاف، وقطع موفرة للدش. ومن بين هذه القطاعات أيضًا قطاع الأثاث ومنها غرفة نوم، وكرسي فوتيه، وكنبه فوتيه، وترابيزات، ودواليب، وجزامات، ووحدات تخديم، وكراسي مراجيح، بالإضافة إلى قطاع الماكينات والمعدات والذي يحتوي حتى الآن على أنواع مختلفة من المواتير.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة