رجل الميزان والحب.. 5 خطوات تضمن الوصول إلى قلبهصوفى ويسيكس أنيقة فى ملابس رياضية وتقود عربة تجرها الخيول فى أحدث ظهورهل سنصبح فى الجنة على صورة سيدنا "يوسف"؟.. ما تقوله الأحاديث النبويةالشاعر الأعشى فى طريقه إلى رسول الله.. ما يقوله التراث الإسلامىهل يتحمل اليكس رودريجيز مشاهدة كليب جنيفر لوبيز ومالوما؟حفل نانسى عجرم على قناتها الرسمية على يوتيوب الليلةشاهد كارمن سليمان تغنى أغنية فيلم Over The Moon فى نسخته المصريةهذا هو السبب الحقيقى وراء خروج وسهر كيم كاردشيان مع صديقتها باريس هيلتونتعرف على موعد عرض The Life Ahead لصوفيا لورين بعد 11 سنة غيابا عن التمثيلكيلى مينوج تطلق أغنيتها السينجل الجديدة Magic غدانبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها فى فيلم "بديعة مصابنى" بفيديوديزنى تواجه أزمة جديدة وخسائر 100 مليون دولار بعد القرصنة على فيلم مولانمناقشة تأثير الثقافة الرقمية في مرحلة التعليم الجامعي.. غدا الخميس"الملابس الجاهزة": 25 شركة تقدم خصومات على مستلزمات المدارس بالقاهرةتدشين مبادرة لعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي بالغربيةغلق 17 عيادة خاصة بالدقهلية لنقص الاشتراطات الطبيةتعطل مصاعد مستشفى منوف يثير غضب المرضى.. و"الصحة": المشكلة بقالها سنينعودة أزمات "المحامين": تهديدات بوقف المرتبات والمعاشات بين أعضاء النقابة"تعالى ناكل سوا".. القصة الكاملة لإعدام نجار اختطف طفلا وهتك عرضهبمشاركة 7 منظمات.. بدء أعمال البعثة المشتركة لمتابعة انتخابات النواب

أقوى صفعة لأردوغان.. توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان.. صور

   -  
قلم توقيع الاتفاقية

حصل موقع "صدى البلد" على صور أقلام توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، والتي وقع عليها وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس. 

وأكدت مصادر دبلوماسية يونانية أن زيارة وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، المفاجئة اليوم للقاهرة ستشهد وضع اللمسات النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان.

ورجّحت المصادر أن يتم توقيع الاتفاق خاصة إذا توافق الجانبان على النقاط العالقة، ويزور القاهرة اليوم الخميس وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، لاستئناف المفاوضات مع السلطات المصرية حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

ورجّحت مصادر مصرية مطلعة أن يكون هناك اتفاق بين الجانبين على توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية، مؤكدة أنه وفي أعقاب التوقيع على اتفاقية لتعيين المناطق الاقتصادية الخالصة بين اليونان وإيطاليا، أعلن دندياس، في تصريحات الثلاثاء 9 يونيو، أنه سيزور مصر للحصول على نتيجة مماثلة.

وبحسب تصريحات وزير الخارجية اليوناني، فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيطاليا واليونان بتعيين المناطق الاقتصادية "أثار بالتأكيد غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان"، مشيرا إلى أن إيطاليا تبنت بالكامل تفسيرا للقانون الدولي على النحو الذي تقصده اليونان.

كما أوضح وزير الخارجية اليوناني أن تركيا هي التي تصر فقط على "رؤيتها أحادية البعد".

يذكر أن وزيري خارجية إيطاليا واليونان، عقدا مؤتمرا صحفيا الثلاثاء 8 يونيو في أثينا، في أعقاب توقيعهما على اتفاقية لتعيين المناطق الاقتصادية بين البلدين وإقامة منطقة اقتصادية حصرية.

وتسعى مصر لإسقاط اتفاق السراج وأردوغان في شرق المتوسط، حيث اتفقت القاهرة وأثينا منذ أشهر عدة على الإسراع في ترسيم الحدود البحرية بينهما، وتأتي الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية اليوناني للقاهرة في وقت بالغ الأهمية بعد ترسيم الحدود بين بلده وإيطاليا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة