بيراميدز يتقدم على حرس الحدود بهدف أنطوي في الشوط الأوللعنة الزمالك .. كارتيرون يتأخر مع التعاون أمام الشارقة الإماراتيتريزيجيه يشارك في فوز أستون فيلا على شيفيلد بالدوري الإنجليزيفيريرا رايح جاي.. سيناريوهات الزمالك البديلة حال عدم التوصل لاتفاق مع العجوز البرتغاليفرج عامر: أحمد سامي شرفني ورفع رأسيذنب الزمالك .. تعاون كارتيرون يتأخر بخماسية في دوري أبطال آسياللمرة الـ 16 في تاريخه.. العربي بطلا لكأس الأمير الكويتيكالديرون وإيطالى.. مرتضى منصور يكشف آخر التطورات فى ملف مدرب الزمالك الجديدترتيب فرق الدوري المصري .. فوز بيراميدز يهدد الزمالك في حصد المركز الثانيبيراميدز يهزم حرس الحدود 1 - 0 ويقفز للمركز الثالث في الدوري المصريتقرير.. 5 من 11.. جولة نجوم الأهلي المعارين في الدوريكرة طائرة.. الأهلي يهزم الزمالك ويتأهل لنهائي كأس مصربمشاركة تريزيجيه.. أستون فيلا يهزم شيفيلد في مستهل مشواره ببريميرليجمرتضى منصور: نرفض احتراف مصطفى محمد في دولة مُعادية لمصر"يبله ويشرب ميته".. أول تعليق من مرتضى منصور على عقوبات لجنة الانضباطمرتضى: مفاوضات فيريرا توقفت.. وإعلان اسم المدرب الجديد خلال ساعاتمباشر الشوط الثاني.. التعاون 0- 6 الشارقة.. كارتيرون يغرقمحافظ كفر الشيخ يعتمد مدراء ووكلاء 13 إدارة تعليمية قبل بدء العام الدراسيفيديو لحظة هروب قاتل جارته بالخليفة: "مرتبك ويبحث عن مهرب""الري" توجه تحذيرا لـ13 محافظة بشأن الاستعداد للفيضانات

خبير في معهد بحوث: رمال الشاطئ قد تكون خطرا على الصحة

   -  
أرشيفية
حذر الخبير في مركز التشخيص الجزيئي التابع لمعهد البحوث المركزية لعلم الأوبئة في وكالة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" ميخائيل ليبيديف من أن الاستلقاء على الرمال وبناء أشكال منها ممتعًا، قد يكون خطير على الصحة.
قال الخبير إن الميكروبات والبكتيريا قادرة على التكاثر بنشاط في الرمال على شواطئ البحيرات والأنهار، لأن هذه المناطق، دون التعقيم اللازم، هي بيئة مواتية للغاية بالنسبة لها.
وأضاف: لا يتم تطهير الرمال أبدًا في مثل هذه الأماكن، وهذا هو السبب في أن الكائنات الحية الدقيقة تتكاثر بنشاط على عمق 5-6 سم، مما يزيد من كثافة الرمال الرطبة، وفق ما نقل "سبوتنيك".
ونصح الاختصاصي بعدم بناء أي شيء من هذا الرمل وعدم الاستلقاء عليها، حيث يمكن بهذه الطريقة دخول مسببات الأمراض إلى الجسم من خلال الجروح والشقوق الصغيرة.
وأضاف: "يمكن لمسببات الأمراض هذه أن تسبب عدوى فطرية أو داء المبيضات".
في كثير من الأحيان في مثل هذه الأماكن، يمكن الإصابة بعدوى فطرية. بالإضافة إلى ذلك، أثناء عملية الاستحمام، يمكن أن يصاب الشخص بالعدوى، والتي تظهر بسبب اليرقات الطفيلية في الماء. تخترق جلد الإنسان، وتبقى هناك وتفرز موادها وتسبب الاحمرار والحكة لدى المصابين.
يمكنك تجنب مثل هذه الأمور عن طريق اختيار مكان للسباحة واتخاذ الاحتياطات بعناية.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة