وزير الصحة الأسبق: 500 أستاذ جامعي لتقديم المشورة المتعلقة بكورونا تليفونياهل يمكنك الإصابة بفيروس كورونا مرتين وإذا حدث ذلك ماذا تفعل ؟الصراع على التفوق التكنولوجي وشيلي"اكسترا نيوز" تذيع تسريبا صوتيا يفضح سرقة حماس للمساعداتبعد كشف حقيقة مظاهرات نزلة السمان.. "المتحدة" للإخوان: شكرا لحسن تعاونكماستقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم وعيار 24 يسجل 933 جنيهاالرئيس الإنسان.. مشاهد جمعت السيسي بـ"الغلابة": مساعدة ودعوة وجبر خاطريوسف الحسيني بعد كشف "المتحدة" لتضليل "الإخوان": "لبسوا بمبي النهاردة"دراسة حديثة: تحالف الشعب برئاسة أردوغان يتراجع بين الأتراكالحكومة: مد فترة التصالح في مخالفات البناء حفاظا على الصحة العامةصور.. مؤسسة فاروق حسنى تعلن تفاصيل وجوائز الدورة الجديدةوزيرة الثقافة تتابع استعدادات فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ29أعظم 5 إمبراطوريات عرفها الإنسان عبر التاريخ.. من بينها الدولة الأمويةقناة وزارة الثقافة تتجاوز الـ31 مليون زائر على يوتيوبموسولينى روائيا وكاتبا مسرحيا.. كيف انتهى إلى الفاشية"اتحاد التأمين" يؤكد انشاء منصة الكترونية لورش صيانة السيارات يدعم القطاع45 مليون دولار واردات مصر من السمك الماكريل والجمبرى خلال شهر يونيوتفاصيل القبض على مدرس مسن تحرش بطالبة فى عمر أحفاده.. فيديومصرع شخصين فى حريق بشقة سكنية شرق الإسكندريةمونت كارلو: منفذ هجوم باريس يعترف بنيته استهداف «شارلي إيبدو»

"الشكاوى الحكومية" و"التضامن" تحلان مشكلات سيدة الأقصر ونجلها القعيد

   -  
نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

كتب- محمد غايات:

تفاعلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بشكل فوري مع الاستغاثة التي تم نشرها على أحد المواقع الإخبارية وتتعلق بحالة إنسانية تتطلب المساعدة العاجلة.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى أن فريق العمل بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، رصد استغاثة منشورة على وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، من المواطنة "و. إ"، والدة الشاب "م. أ"، من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمقيمان بقرية الحميدات بمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

وناشدت المواطنة، من خلال استغاثتها، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم لها ونجلها، حيث يقيمان في منزل آيل للسقوط ويعانيان سوء الحالة المعيشية والصحية للابن الذي تتمنى شفاءه، وبعرض موضوع الشكوى على المسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعي، ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، وفي ضوء توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي الخاصة بسرعة تقديم الدعم اللازم لكافة الحالات الانسانية، تم بحث حالة الأسرة وتقديم الدعم لها، حيث تبين أن المواطنة أرملة، وتبلغ من العمر 67 عاما، وتحصل على معاش تأميني بمبلغ قدره 850 جنيها شهريا، وتعول ابنها محمود، الذي يبلغ من العمر 22 سنة، وهو قعيد منذ ولادته ويحصل على معاش ضماني فئة عجز كلي بمبلغ قدره 323 جنيها شهريا، حيث يبلغ إجمالي دخل الأسرة 1173 جنيها شهرياً وتعيش الأسرة المكونة من فردين الأم وابنها في منزل ريفي بسيط مكون من حجرتين وصالة وحمام، تم بناؤه بالطوب الأبيض والأسمنت بمساعدة أهل الخير.

وتقرر اعتماد استمارة تكافل اجتماعي رقم 2 بتاريخ 4/8/2020، وسيتم ربطها بمبلغ 300 جنيه بمعرفة مؤسسة التكافل الاجتماعي، والتنسيق مع مؤسسة أهل الخير لمساعدة الأسرة في الحصول على ثلاجة وبوتاجاز وغسالة، وقيام جمعية الأورمان بتسقيف المنزل بالعروق الخشبية والصاج، وتوجيه المواطنة لجمعية آل البيت، حيث تم اعتماد صرف مواد غذائية من بنك الطعام شهرياً للأسرة، إلى جانب القيام بعرض الابن المعاق على أطباء متخصصين، وذلك من خلال التنسيقات التي تجريها منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء مع أجهزة وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، للوقوف على مدى الاحتياجات الطبية المطلوبة، دعماً لحالته الصحية.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة