إزاحة الستار عن تمثال «جاجارين» أول رائد فضاء في التاريخ غدافتوى اليوم.. كيف تحسب المرأة عدتها إذا حدثت وفاة زوجها بعد مضى جزءٍ من الشهر؟التعليم تطلق الدورة الأولى من امتحان لـ EST لطلبة الدبلومة الأمريكيةتعرف على إجراءات وزارة الرى لمواجهة ارتفاع منسوب نهر النيل فى دمياط ورشيدلجنة الفيروسات: مصر أول من استخدم الكورتيزون فى علاج الحالات الحرجة من كوروناالسفير محمد حجازى يؤكد أهمية دور مصر فى إرساء قيم السلام بالمنطقة العربيةالشهر العقارى يكشف سبب مشكلة صعوبة تسجيل الوحدات السكنية.. فيديوأستاذ اقتصاد يكشف كيف صمد الاقتصاد المصرى رغم تداعيات أزمة كورونا.. فيديووزارة الرى: تحذيرات ارتفاع مناسيب النيل تخص أراضى طرح النهر المزروعةوالد المقاول الهارب: ابنى مريض شهرة واسمه "محمد الخائن" لأنى تبرأت منهوالد محمد على: ابنى الخائن خمورجى وشمام.. أتوقع نهايته الإعدام وأكون سعيدوزير التعليم يؤكد نتائج النظام الجديد تظهر العام المقبل مع الامتحان الدولىطارق شوقى لطلاب الثانوية: لو فهمت المنهج الامتحان هيكون سهل وبلاش تروح سنترمعهد الفلك: زلزال بقوة 3.9 ريختر بالقرب من مدينة دمياطوزير الرى لـ" اليوم السابع" : لا يوجد خطورة من فيضان النيل وغمر أرضى طرح النهر طبيعىمتحدث الرى: فيضان النيل مبشر والسد العالى آمن وحامى مصر ونتابعه ثانية بثانية .. فيديوالتنمية المحلية تعلن ارتفاع طلبات التصالح بمخالفات البناء لمليون و275 ألفاالصحة: بدء الامتحانات التدريبية للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الطب أكتوبر المقبلخامنئي: الحرب مع العراق أظهرت تصميم إيران على «الدفاع عن نفسها»الجامعة العربية تنظم ندوة حول تجربة الصين في الحد من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا

رئيس هيئة قناة السويس: مصر حافظت على تصدر القناة كأفضل ممر ملاحى فى العالم.. فيديو

   -  
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة حققت نجاحا بعدد السفن والحمولات أيضا بزيادة عدد السفن، وذلك بشهادة عالمية.


وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال كلمته باحتفالية مرور 5 سنوات على تدشين قناة السويس الجديدة، أن قناة بنما انخفضت صادراتها بنسبة 22% خلال أزمة كورونا مقارنة بمصر التى تضررت من أزمة كورونا بنسبة نصف فى العشرة بالمائة.


وأضاف أن قناة كير فى ألمانيا قامت أيضا بتخفيض نسب الرسوم لصفر، مؤكدا أن مصر حافظت على أن تكون قناة السويس الجديدة أفضل ممر ملاحى فى العالم.


وبدأ منذ قليل احتفالية مرور 5 سنوات على تدشين قناة السويس الجديدة بكلمة للفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة.


وكان افتتاح قناة السويس الجديدة، والذي جرت وقائعه يوم الخميس 6 أغسطس خلال 2015، تم بمشاركة دولية ودبلوماسية رفيعة المستوى، بحضور زعماء وملوك العالم والوفود العربية والأوروبية والأفريقية والآسيوية، والذين حضروا لحفل الافتتاح بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشاهدة الإنجاز المصري وقدرة المصريين على تحقيق الحلم بافتتاح القناة الجديدة في وقت قياسي.


وتعتبر قناة السويس أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب، وذلك بسبب موقعها الجغرافي الفريد وهي قناة ملاحية عالمية هامة تصل بين البحر المتوسط عند بورسعيد والبحر الأحمر عند السويس ويصبغ عليها هذا الموقع الفريد طابعًا من الأهمية الخاصة للعالم ولمصر كذلك.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة