هل تتغير خريطة العالم الاقتصادية بعد كورونا؟ برنامج رأى عام يجيب الليلةنقيب المهندسين: كورونا لها دور كبير فى ازدهار صناعة البرمجيات بالإسكندريةبالصور.. رفع 900 طن اتربة ومواد صلبة ومخلفات خلال أسبوع بأخميممُسن يطلب علاجًا على نفقة الدولة.. ومحافظ قنا يستجيبموعد جنازة رجل الأعمال محمد فريد خميس من أمام مصانعه بالعاشر من رمضانوكيل صحة الغربية يتابع أماكن تقديم خدمة مبادرة الأمراض المزمنةالمحافظ يسلم 48 عقد وحدة سكنية بمنطقة طوسون بالاسكندريةمحافظ الغربية يتفقد القافلة الطبية البيطرية بمحلة منوف ويتابع طلبات التصالحبـ"قعر كوباية".. ضبط لحوم بلدي مدموغة بأختام مزورة بدار السلامضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيومتصنيع السماد العضوي ومحسنات التربة من نواتج تقليم الغابات الشجرية بمياه سوهاجالإفريقية ناموالي سيربيل تفوز بجائزة الخيال العلمي الأهم في بريطانياصالون زين العابدين فؤاد يحتفل بالذكرى الـ 80 لميلاد سيد حجاب الليلةمناقشة «تقرير موضوعي عن سعادة مدمن المورفين» لهانس فالادا الليلةالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتجديد تعيين نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصريةهاني سري الدين: أرفض انسحاب الوفد من انتخابات البرلمان.. والمقاطعة تصب في صالح الجماعة الإرهابيةحل الدولتين وكسر الجمود بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.. ننشر بيان الاجتماع الرباعي بالأردنهاميلتون يسعى لمعادلة إنجاز شوماخرتسلا وترامب أمام القضاء بشأن فرض رسوم على الواردات من الصينسينما مصر تكرم مصمم الاستعراضات «حسن خليل»

رئيس هيئة قناة السويس: أطلقنا مشروع الاستزراع السمكي على مساحة 7500 فدان ونسعى للتصدير بأسواق الاتحاد الأوروبي

   -  
كلمة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع قناة السويس الجديدة شاركت فيه كل أجهزة الدولة، وخاصة القوات المسلحة التي وقفت إلى جانب الهيئة بمنتهى الجدية.
جاء ذلك خلال كلمته في احتفال الهيئة بمرور الذكرى الخامسة على إنشاء قناة السويس الجديدة ، اليوم الخميس.
وأوضح رئيس الهيئة أن حفر قناة السويس الجديدة كان بداية لسلسلة من مشروعات الربط بين ضفتي القناة، مشيرا إلى أن الهيئة أطلقت مشروع الاستزراع السمكي على مساحة 7500 فدان للمزارع السمكية للسوق المحلية والتصدير لسواق الاتحاد الأوروبي لتعظيم موارد القناة.
وأشار رئيس الهيئة إلى إنشاء هيئة قناة السويس لمدينة الإسماعيلية الجديدة، تمهيدا لنقل شركة من شركات التابعة للهيئة لمدينة الإسماعيلية الجديدة للاستفادة من التوسع العمراني.
وأوضح رئيس الهيئة أن الجدوى الاقتصادية لمشروع القناة لم تتوقف عند قناة فحسب بل كانت نقطة انطلاق نحو تبني استراتيجية متكاملة لتحديث الأسطول البحري وتنفيذ منظومة التحول الرقمي. وأشار إلى أن الهيئة تضع المسئولية المجتمعية تجاه محافظات القناة الثلاث فتم افتتاح بنك للدم، وإنشاء قرية أولمبية بطاقة تصل إلى 22 ألف متفرج، فضلا عن 6 ملاعب تدريب فرعية وحمام سباحة أوليمبي، وتنفيذ مشروع متحف لقناة السويس لافتتاحه مطلع العام المقبل.  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة