السعودية سارة العنزى تروى قصة التحاقها بأول فوج سائقات إسعاف بالمملكة.. فيديوخطيبة رئيس وزراء بريطانيا تثير الجدل بسبب طريقة حملها لابنها"الكلابية" لقطات نادرة من القرية التي استمدت شهرتها من ترعتها قبل بناء السد العالي | صور31 مليون زائر و 106 آلاف مشترك لقناة وزارة الثقافة على اليوتيوب و68 ألف قارئ للكتاببسيوني بسيوني حازم حازم .. محمد لطفي يستعيد ذكريات فيلم الباشا تلميذأنغام تكشف عن مفاجأة مع تركى آل الشيخ | فيديوإطلالة ملائكية لـ نيكول سابا باللون الأبيض.. صورهنادي مهني تنعي الراحل المنتصر باللههبة مجدي تخطف الأنظار على إنستجراممن نويبع.. داليا مصطفى تشارك جمهورها صورا جديدة من إجازتها الصيفيةموسى يطرح أحدث أغنياته «سنيوريتا» على طريقة الفيديو كليب.. فيديوتطورات الحالة الصحية للمخرج مراد منير بعد نقله إلى مستشفى القوات المسلحة..شاهدالنرويج تحذر من تداعيات كورونا على آلاف البحارة العالقينخالد العنانى يوثق مغامرته بقيادة الدراجات الهوائية مع 30 سفيرا بشرم الشيخ "صور"بوسكا يعود لعرين المصري بعد غياب عامفي غياب حجازي.. تشيلسي يخطف نقطة من ويست بروميتش بتعادلهما ٣-٣التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول لمباراة طنطا والأهليالسولية يتقدم للأهلي في الدقيقة 80الأهلي يواصل انتصاراته بالدوري ويفوزعلى طنطا بهدف السوليةمؤسسة المرأة الأفريقية تحتفل بنصر أكتوبر في صالونها الثقافى «كوني أنت» الخميس

الذهب يواصل ارتفاعه عالميا والأسعار تلامس مستويات قياسية جديدة

-  
الذهب يواصل ارتفاعه عالميا

القاهرة – وكالات:

ارتفعت أسعار الذهب صوب مستويات قياسية مرتفعة اليوم الخميس إذ عصفت بيانات أمريكية ضعيفة للوظائف بالدولار وعززت المخاوف بشأن تعافي الاقتصاد العالمي الذي تضرر جراء الجائحة.

ويبعد الذهب في الأسعار الفورية بفارق ضئيل عن أعلى مستوياته على الإطلاق والذي لامسه في الجلسة السابقة، وارتفع 0.6% إلى 2051.44 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 2064.60 دولار.

وقال هارشال باروت الباحث الاستشاري المعني بجنوب آسيا لدى ميتالز فوكاس ”هناك مخاوف حقيقية بشأن ما إذا كان التعافي الاقتصادي العالمي سيستمر مع تواصل ارتفاع الإصابات في الولايات المتحدة“.

وأضاف ”تلك المخاوف زادت حاليا، مما يثير شكوكا في أنه أيا كان التعافي الذي شهدناه في الشهرين الماضيين فإنه لن يستمر مما أدى إلى شراء الملاذات الآمنة بصفة عامة، كما أن توقعات التضخم بدأت تنتعش مجددا“.

ويحذر صانعو السياسات في البنك المركزي الأمريكي من أن الجائحة ستواصل إلحاق الضرر بالاقتصاد الأمريكي، مع تجاوز حالات الإصابة في البلاد 4.7 مليون.

ودفعت التوقعات القاتمة مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أكثر من عامين، فيما أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن نمو عدد العاملين في القطاع الخاص بالولايات المتحدة تباطأ بشدة الشهر الماضي.

وارتفع الذهب ما يزيد عن 34% منذ بداية العام الجاري إذ أنه يُعتبر أصلا يجب أن يحتفظ بقيمته بينما تؤدي الجائحة وطباعة البنوك المركزية لأموال في تآكل قيمة الأصول الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة 2.5% إلى 27.69 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى منذ أبريل 2013.

وارتفع البلاتين 0.7% إلى 973.52 دولار وصعد البلاديوم 0.1% إلى 2183.52 دولار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة