"أبو شقة" يُطلق مبادرة "لم الشمل" بإعادة المفصولين والمستقيلين إلى الوفد«أغراني واستغل غياب ابني».. اعترافات ربة منزل مارست الرذيلة مع ابن شقيقتهاتسمم سيدة وطالب بسم فئران ومبيد حشري بسوهاجمصرع شاب سقط من أعلى سلم بسوهاج أثناء تعليق لافتة دعاية لمرشح لـ«النواب»«انشغلت عنهم الأسرة».. غرق وإصابة 4 أطفال أشقاء بمصيف بلطيمتفاصيل التحقيقات مع المتهمين المرحلين في «جريمة فيرمونت»«مسير» تتشح بالسواد حدادًا على ضحيتي «حوادث الطرق» و«البلطجة» (صور)«سبته مع بنتي لأنه راجل قد أبويا».. تفاصيل تحرش مدرس «76 سنة» بطفلة في المقطمتحصين 53 ألف رأس ماشية من الحمى الوادي في كفر الشيخ.. صورقوافل صحة أسوان الطبية تجرى الكشف المجانى على 2550 مواطنا.. شاهدصدى البلد يكشف حقيقة فيديوهات تعدي رئيس مركز سمالوط على المواطنينللسيدات المستحقات.. استخراج 1000 بطاقة رقم قومي مجانا في كفر الشيخ.. صور33 ألف مواطن استفادوا من مبادرة علاج الأمراض المزمنة في بني سويفتحصين 12 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويفصيادلة بني سويف تكرم أسر شهداء الجيش الأبيض.. صورمحافظ بني سويف: مولنا 101 مشروع بـ 20 مليون جنيه ضمن مشروعك خلال سبتمبربعد التعدي على المواطنين.. محافظ المنيا: تحويل رئيس مدينة سمالوط للنيابة الإداريةاستمرار حملتي 100 مليون صحة وحياة كريمة في قرى كفر الشيخ.. صور7 أشياء تحدث لجسمك عند البدء في تناول العسل الأبيضهل كورونا الأكثر فتكاً بين الأوبئة القاتلة الأخرى؟

السياحة.. أبرز 10 مهن للعمالة العائدة من الخارج بسبب تداعيات كورونا

-  
أرشيفية

كتبت- شيماء حفظي:

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن تحليل بيانات العائدين من الخارج من خلال استمارة "نوّرت بلدك" ساعد في تكوين قاعدة بيانات دقيقة تتضمن المعلومات الرئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين إثر جائحة فيروس كورونا المستجد، والمهن التي يمتهنونها والمهارات المتوافرة لديهم.

وأضافت الوزيرة، خلال اجتماع موسع مع وزراء التنمية المحلية والتخطيط والصناعة، عبر الفيديو كونفرانس،:"نستعد لإعادة دمج هذه العمالة في خطط التنمية، بالتعاون مع المحافظات المختلفة لمعرفة فرص العمل المتاحة في كل محافظة وفرص الاستثمار الممكنة"، وفقا لبيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وأشارت إلى أهمية أن تتسق تلك الفرص مع إمكانات العمالة العائدة، وتتوافق مع الميزة التنافسية لكل محافظة؛ وهو ما يسهم في توطين أهداف التنمية المستدامة.

واستعرضت وزيرة الهجرة أهم المؤشرات والمعلومات الرئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين إثر جائحة كورونا، وجاءت في صدارة مهن المسجلين في استمارات "نورت بلدك" العمالة الفنية الحرفية، والإدارة، والتسويق، والمجال التجاري، والمصرفي، والهندسة، والبناء، والسياحة والفنادق، والزراعة، والصيد.

ومن أبرز محافظات الوجه القبلي التي يقع بها العمالة المتضررة سوهاج، وأسيوط، والمنيا، وقنا، ومن محافظات الوجه البحري الدقهلية، والقاهرة، والغربية، والشرقية، والجيزة، والوادي الجديد، وكفر الشيخ، بحسب الوزيرة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أهمية الوقوف على فرص العمل المتاحة بالمحافظات المختلفة للاستفادة من استمارة "نوّرت بلدك" وما تتضمنه من بيانات دقيقة تحتوي على المعلومات الرئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين إثر جائحة كورونا وذلك تمهيدًا لتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتأهيلهم والملاءمة مع تلك المهارات وتعزيز كفاءاتهم.

وقالت إن هذه الجهود تساعد في خلق فرص عمل مناسبة لهم والاستفادة من مهاراتهم في مجموعة من البرامج التي تساعد على التنمية الشاملة في إطار خطة الدولة للاستثمار في العنصر البشري بدمجهم في عدد من المشروعات القومية للدولة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة