ريهام عبد الحكيم تلتقي جمهورها الليلة بالمسرح الكبير بقيادة سليم سحابمصراوي يكشف.. هل يتم إلغاء معسكر أكتوبر لمنتخب مصر؟فلامنجو يخوض مواجهة بالميراس رغم إصابة 16 لاعبا بكوروناميسي يهاجم إدارة برشلونة في رسالة وادعية لسواريزجامعة الإسكندرية توافق على مشروع بحثي لوضع خارطة طريق لمواجهة «كورونا»أحمر ولا أصفر.. حكاية "المركوب" عند المصريين فى القرن العشرين"الإخوان" جماعة تكفر بالأوطان ولا تعرف الانتماء.. كتب تؤكدشريف سلامة شقيق هيفاء وهبي في "إسود فاتح" وتجمعهما علاقة متوترةإيرادات الخميس.. 3 أفلام تتجاوز نصف المليون جنيه في شباك التذاكرابنة رجاء الجداوي تنشر صورة لوالدتها مع هالة صدقي: "أغلى الناس على قلبها"وفاة زوجة الفنان وديع الصافيخالد صالح.. عمل في مصنع حلويات وعانى من القلب في شبابه وهذا ما قاله عن الموتأولياء الأمور يؤكدون حصولهم على الأدوات المدرسية بتخفيض 30 % بمبادرة كلنا واحدضبط طالب يتاجر في العملة بالسوق السوداء بحجم تعاملات 2 مليون جنيهضبط 4525 مخالفة مرورية بمحاور وميادين الجيزة خلال 24 ساعةمديرية أمن دمياط تضبط سلاح ومخدرات بحملات أمنيةالقبض على المتهم بقتل ميكانيكي بالإسكندرية بسبب خلافات الجيرةتعرف على جهود مكافحة المخدرات خلال 24 ساعةالقبض على تاجر عملة فى إمبابة بلغ حجم تعاملاته 10 آلاف دولارسقوط شخص يستولى على أموال الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا: نعود بعد غياب بإجراءات احترازية مشددة

-  

كتبت- ياسمين سليم:

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، معرض ديارنا بمنطقة "مارينا 5" بالساحل الشمالي، والذي يستمر حتى منتصف أغسطس الجاري.

وقالت نيفين القباج إن وزارة التضامن تخطو خطواتها الأولى نحو عودة نشاط معارض "ديارنا" مرة أخرى بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا، وتعود بمعرضها في الساحل الشمالي بعد غياب طويل.

وأضافت القباج أن الوزارة تعيد نشاطها في معارض الأسر المنتجة، وتستقبل ضيوفها وشركائها بمنتهى الترحاب والتفاؤل بالفترة المقبلة عبر إقامة عدد من المعارض خلال الأشهر المقبلة.

ولفتت القباج إلى أن المعرض يقام على مساحة 600 متر، ويشارك فيه 37 عارضا من الأسر المنتجة المقيدون بالوزارة يمثلون 9 محافظات.

ويضم المعرض منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد ومنتجات أخميم والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والاكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة.

وأبدت القباج إعجابها الشديد بالمعروضات، وأن العارضين يجددون من أعمالهم بشكل مستمر، مع استخدام أكثر من خامة في منتج واحد، ويهتمون بالحفاظ على التراث.

وشددت القباج على اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت إن الوزارة راعت وجود تباعد اجتماعي داخل المعرض من خلال توفير مساحات كبيرة بين العارضين، وتوسعة الممرات الخاصة بالمعرض؛ ليصبح عرضها 4 أمتار، كما يتم السماح بدخول 30% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري، ويتم تعقيم المعرض مرتين يوميا.

وتُلزم الوزارة جميع الزوار والعارضين بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي على بوابات المعرض قبل الدخول، والتباعد الاجتماعي أثناء التسوق، مع مراعاة تواجد عارض واحد داخل كل جناح.

وأكدت القباج أن الوزارة تواصل سياستها في استخدام مواد بيئية للحفاظ على البيئة، من خلال استخدام أكياس من القماش، وصناديق قمامة من الخوص ويتم استبدالها يوميا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة