19 مصطلحا واردا بمواد قانون الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاتقرير لا يفوتك.. مراحل التصالح على مخالفات البناء والمستندات المطلوبة"محمد على الخائن وفيضان النيل".. أبرز القضايا على طاولة التوك شوتنفيذ مشروع الطاقة المتجددة للمناطق المنعزلة بقرية الرملة بجنوب سيناء"البيئة" تطلق حملة ترويجية للمحميات الطبيعية من "رأس محمد"اليوم.. قطع مياه الشرب عن 7 مناطق في القاهرة لمدة 18 ساعة10 معلومات عن الأقباط الثلاثة في إسنا.. يحتفل الأهالي بعيدهمإصلاح كسر في ماسورة مياه 4 بوصات بالبياضية جنوب الأقصر13 معلومة للمصريين بالخارج بشأن انتخابات البرلمانعقوبات قاسية على كمسارية القطارات حال التجاوز في حق الركابمطار القاهرة ينقل 17 ألف راكب على متن 153 رحلة خلال الـ24 ساعة الماضيةالجريمة في 24 ساعة| عاطل يقتل سائقًا ويدفنه بمنزله.. وطفل يخنق ابن عمه حتى الموت"تفاصيل وقف شهادات 15%" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"أسعار الأسماك فى سوق العبور اليوم.. البورى من 32 لـ 46 جنيه للكيلواعرف قيمة مقابل التحسين للأراضى المنضمة للكتلة العمرانيةالأوقاف توزع 13 طن لحوم من صكوك الأضاحى فى 4 محافظات اليومتقدم 5 مرشحين وارتفاع عدد المتقدمين لـ104 فى كفر الشيخوصول أولى الرحلات الفرنسية لمطار الغردقة الدولى أول أكتوبر9 حالات تتطلب غسل الأيدى حتى تحمى صحتك من الأمراض بعيدا عن كوروناالأهلي يُحدد "تسعيرة" بيع جونيور أجاى بـ3 ملايين دولار

بسعة 30% فقط.. وزيرة التضامن الاجتماعي تفتح معرض ديارنا بمارينا

   -  

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مساء امس  معرض ديارنا بمنطقة مارينا ٥ بالساحل الشمالي، والذي يستمر حتى منتصف أغسطس الجارى.

وقالت القباج إن وزارة التضامن تخطو خطواتها الأولى نحو عودة نشاط معارض ديارنا مرة أخرى بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا، وتعود بمعرضها ديارنا بعد غيبة طويلة تخطيناها كما تخطتها مصر، مضيفة أن الوزارة تعيد نشاطها في معارض الأسر المنتجة، وتستقبل ضيوفها وشركائها بمنتهى الترحاب، والتفائل بالفترة المقبلة بإقامة عدد من المعارض خلال الاشهر المقبلة.

ولفتت القباج إلى أن المعرض يقام على مساحة ٦٠٠ مترٍ، ويشارك فيه ٣٧ عارضا من الأسر المنتجة المقيدون بالوزارة، يمثلون ٩ محافظات، ويضم منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد ومنتجات أخميم والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والإكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة.

وأبدت القباج إعجابها الشديد بالمعروضات، وأن العارضين يجددون من أعمالهم بشكل مستمر، مع استخدام أكتر من خامة في منتج واحد، ويهتموا بالحفاظ على التراث.

وشددت القباج على اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا؛ قائلة إن الوزارة راعت وجود تباعد اجتماعي داخل المعرض من خلال توفير مساحات كبيرة بين العارضين، وتوسعة الممرات الخاصة بالمعرض؛ ليصبح عرضها ٤ أمتار، كما يتم السماح بدخول ٣٠% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري، ويتم تعقيم المعرض مرتين يوميا، وتُلزم جميع الزوار والعارضين بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي على بوابات المعرض قبل الدخول، والتباعد الاجتماعي أثناء التسوق، مع مراعاة تواجد عارض واحد داخل كل جناح.

وأكدت القباج أن الوزارة تواصل سياستها في استخدام مواد بيئية للحفاظ على البيئة، من خلال استخدام أكياس من القماش، وصناديق قمامة من الخوص ويتم استبدالها يوميا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة