نشرة الحوادث.. تغريم مجدي عبدالغني وفتوى قضائية بفضل الموظف "مدمن المخدرات"13 استخداما مذهلا لليمون غير الأكل والشرب.. في التنظيف والغسيل والتنقيةمنها شرب الماء.. 5 طرق لتنظيف القولون من السمومبعد حادثة "الصاروخ" في ملاهي "البوسيت".. إغلاق 6 ملاهي ترفيهية في مطروح |فيديو وصورمحافظ أسوان يوجه بالاستعداد الجيد لاحتفال تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبلنائبة محافظ البحر الأحمر تبحث معوقات تشغيل محطات الصرف الصحي في الغردقة | صورانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالأقصررئيس تحرير مجلة أكتوبر يؤكد لـ إكسترا نيوز فشل الهارب محمد على فى تخريب مصرنشأت الديهى عن تحريض إخوانى على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى: "مقهورين مننا"أستاذ تخطيط عمرانى يوضح تأثير البناء العشوائى على النهضة العمرانية.. فيديوتعرف على تفاصيل أول مناظرة بين بايدن وترامب"صوت العرب" تحتفل باليوم الوطنى للمملكة العربية السعوديةتسجيل لوالد الهارب محمد على يطالبه بإعادة أموال سرقها من شقيقه وأبنائه اليتامىرئيس جمعية الصحفيين البحرينية: الجزيرة ليست قناة إعلامية ولكنها إرهابيةتقرير يوناني يكشف قيمة صفقة انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدزالهلال يقرر استكمال دوري أبطال آسيا رغم ارتفاع عدد الإصابات بكورونابالفيديو.. رضا عبدالعال يواصل إثارة الجدل في مواجهة الزمالك5 طرق فعالة للسيطرة على الإفرازات الدهنية للوجهالسيسي: من المؤسف غض المجتمع الدولي نظره عن بعض الدول التي تمول الإرهابالسيسي: هناك قلق بالغ لدى الأمة المصرية تجاه مشروع سد النهضة

الأقمار الصناعية تظهر دمار «انفجار بيروت».. وخبير: يعادل تفجير 2.2 طن «TNT»

-  
صور الأقمار الصناعية تظهر دمار انفجار بيروت

يظهر حجم الدمار الناجم عن انفجار بيروت في صور الأقمار الصناعية الجديدة التي توفر رؤية لمكان التفجير قبل وبعد الانفجار، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 4 آلاف آخرين وتدمير العديد من المستودعات والمباني في المنطقة المحيطة.

وتظهر الصور الجديدة من ISI Imagesat International، الخميس، أضرارًا جسيمة للواجهة البحرية الصناعية للمدينة في أعقاب الانفجارات التي اندلعت بجوار صوامع مرفأ بيروت.

ولحقت أضرارًا بالمستشفيات وتحطمت النوافذ على بعد أميال، حيث انتقلت موجة الانفجار الناتجة عن الانفجار من الواجهة البحرية الصناعية إلى المناطق السكنية ومناطق التسوق بالمدينة. ووفقا للتقارير المحلية، فقد أدى الانفجار إلى تغيير خط الساحل في الميناء. وقال مصدر رسمي لرويترز إن التحقيق في انفجار بيروت يظهر على ما يبدو سنوات من الإهمال فيما يتعلق بتخزين مواد شديدة الانفجار. وقال سيم تاك محلل وخبير أسلحة في شركة المخابرات الخاصة «ستراتفور» لفوكس نيوز إن الانفجار الذي يرتكز على الحفرة والنوافذ الزجاجية التي انفجرت على مسافة، انفجر بقوة تعادل تفجير 2.2 كيلو طن على الأقل من مادة TNT.

كانت بيروت شهدت، الثلاثاء، أقوى انفجار على الإطلاق في العاصمة اللبنانية، المدينة التي لا تزال تعاني من الحرب الأهلية التي بدأت قبل ثلاثة عقود وأصيبت بالشلل، بسبب أزمة مالية متجذرة في سنوات من الفساد وسوء الإدارة الاقتصادية.

وقال رئيس مرفأ بيروت ورئيس الجمارك إن محاولات عديدة جرت لإزالة مواد خطرة متسببة في الانفجار ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل القضاء. يعتقد أن الألعاب النارية و2700 طن من نترات الأمونيوم التي صودرت من سفينة شحن في عام 2014 كانت الوقود الذي أشعل الانفجار الهائل. كما دمر الانفجار سفينة تابعة لقوة المهام البحرية التابعة لليونيفيل رست في الميناء. كما أصيب عدد قليل من جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل، بعضهم في حالة خطيرة بحسب بيان صادر عن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة