دار الجد عنان .. الطفل عبدالرحمن: سعيد بحصولي على المركز الثاني لأفضل عمل عالمي للتوعية بـ كوروناالتنمية المحلية: أموال التصالح تعود للمواطن مرة أخرى .. فيديوكورونا في الدماغ.. الفيروس القاتل يتطور ويصيب الخلايا العصبية.. فيديوحسام حسني: سيطرنا على موجة كورونا الأولى.. ونتمنى أن يكون اللقاح جاهزا في أول2021كاتب صحفي: الوضع الليبي شديد التعقيد .. فيديومعتز بالله عبدالفتاح: قطار الإصلاح الاقتصادي في مصر تحرك للاتجاه الأفضل.. فيديو5 ملايين خازوق .. عبد الحليم قنديل: لن يتحرك حجر واحد لدعوات المقاول الهاربمركز أورام قنا.. خدمة طبية للتخفيف عن أهل الصعيد.. فيديوعلي جمعة: تطبيق شرع الله لا يعجب الإخوانعلي جمعة: المساهمة بـ"شير" لكذب الإخوان من الكبائرالولايات المتحدة تتخطى حاجز 200 ألف وفاة بفيروس كوروناقبول 22 ألف طفل فى رياض الأطفال بالقاهرة بتنسيق المرحلة الأولىالتموين تكشف مميزات طرح منافذ المجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاصصحة المنوفية مبادرة 100 مليون صحة تستهدف 940 ألف مواطنبورشورات توعية وصيانة مدارس استعدادات مياه المنيا للعام الدراسى الجديدلجنة تنظيم المياه وحماية المستهلك تشيد بمحطات مياه شرب المنياجامعة طنطا: دعم البنية الإلكترونية لمواكبة الجيل الرابع من الجامعاتضبط 400 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيومرفع 80 طن قمامة وتمهيد طريق منية الحيط الرئيسي بالفيوم"مستقبل مشرق".. عروض سينما وورش فنية متنوعة بثقافة المنيا

أصابها بعاهة مستديمة.. إحالة طبيب للمحاكمة أجرى "الختان" لطفلة في سوهاج

-  
أرشيفية

كتب- محمود السعيد:

أمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة طبيب وحدة كوم الصعايدة بجرجا التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج للمحاكمة التأديبية، وذلك لإجرائه عملية تشويه للأعضاء التناسلية "ختان" لطفلة لا تتجاوز اثني عشر عاماً مما نتج عنه مضاعفات تمثلت في حدوث نزيف وتشوه بالجهاز التناسلي محدثًا عاهة مستديمة لها.

وكانت النيابة الإدارية بجرجا قد باشرت تحقيقاتها بناءً على ما تداولته وسائل الإعلام وما ورد بشكوى المدير التنفيذي للاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل بشأن بلاغ مستشفى سوهاج الجامعي عن إصابة طفلة بعمر 12 عامًا بنزيف حاد نتيجة عملية تشويه للأعضاء التناسلية "ختان" أجريت لها.

كشفت التحقيقات التي باشرها الأستاذ أحمد قوشتي - رئيس النيابة بإشراف المستشار علاء مقلد، مدير النيابة عن أن الطفلة المجني عليها كان قد اصطحبها والدها للمتهم آنف الذكر حيث يعمل بالوحدة الصحية للقيام بإجراء عملية تشويه للأعضاء التناسلية للطفلة "ختان" مما نتج عنها حدوث نزيف دموي حاد وعاهة مستديمة في العضو التناسلي دخلت بعدها الطفلة في حالة صرع مزمن استدعت حجزها لمدة تزيد عن العام والنصف بمستشفى سوهاج الجامعي.

وبمواجهة المتهم المذكور بالاتهام المنسوب إليه، قرر أن ما قام به كان من قبيل إزالة كيس دهني سبب الاحتكاك أثناء السير مما استدعى استئصاله جراحيًا.

وحيث ثبت بتقرير الطب الشرعي عقب توقيع الفحص الطبي الشامل على الطفلة، عدم صحة ما ادعاه المتهم، وأن ما قام به كان عملية تشويه للأعضاء التناسلية للطفلة "ختان" أدت إلى عاهة مستديمة وتشويه الجهاز التناسلي.

كما أكدت تحريات البحث الجنائي صحة الواقعة، وشهد شقيق الطفلة بإجراء المتهم عملية تشويه للعضو التناسلي لشقيقته "ختان" بطلب من الوالد.

وقد ورد للنيابة حكم محكمة جنايات جنوب سوهاج في القضية رقم ٥٣٣١ لسنة ٢٠١٨ جنايات جرجا والمقيدة برقم ١٥٠٤ لسنة ٢٠١٨ كلي سوهاج بجلسة ٢٠ / ١ / ٢٠٢٠ بمعاقبة المتهم آنف الذكر حضوريًا وغيابيًا لوالد الطفلة -المجني عليها- بالحبس سنة واحدة مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات.

وبعرض مذكرة الإحالة التي أعدها المستشار أحمد مرسي، مدير مكتب رئيس الهيئة ، أمر المستشار عصام المنشاوي بإحالة المتهم للمحاكمة التأديبية.

ولا يفوت النيابة هنا أن تهيب بأولياء الأمور جميعًا - آباءً وأمهات - أن يرفضوا تمامًا تلك الممارسة الإجرامية التي ترتكب في حق بناتهم بحجج واهية ومبررات لا تتفق وكافة قواعد الطب والعلم، والتي تضعهم -أولياء الأمور- تحت طائلة قانون العقوبات أسوة بالجاني الأصلي كشركاء في تلك الجريمة متى اصطحبوا أطفالهم لإجراء تلك الجريمة وفقًا للتعديل الأخير للقانون عام 2016 في إطار جهود الدولة الحثيثة لمكافحة تلك الظاهرة الإجرامية التي ترتكب في حق بنات مصر.

كما تؤكد النيابة على أهمية التوعية المجتمعية المستمرة من كافة مؤسسات الدولة ذات الصلة لمكافحة تلك الجريمة والقضاء عليها وتصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بها تلك التي أشاعها ضعاف النفوس والمنتفعين دون وازع من ضمير، مع إحكام الرقابة والمتابعة المستمرة على المنشآت الطبية على وجه الخصوص.

وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية في بيان أن النيابة الإدارية تؤكد أنها ستتصدى وبكل حسم ووفقاُ للقانون لكل من تسول له نفسه ارتكاب تلك الجريمة النكراء أو التحريض عليها بأي صورة من الصور إعلاءً لدولة القانون والحق الدستوري الأصيل لكل إنسان في سلامة الجسد وحقوق الطفل المكفولة بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة