تقنية جامسو الكورية.. ابتكار جديد لتثبيت المكياج على الوجه لعدد ساعات أطولإزاى تبعت مورنينج تيكست للكراش أول مرة؟ خليك تقيل وبلاش استظراف فى البدايةزوجة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن دفع 79 ألف جنيه متجمد نفقات طفليها لمدة 3 أشهر"تعاملت معى كأنى بنك".. زوج يتهم زوجته بهجره بعد إنفاق 2 مليون جنيه عليهازى النهاردة.. النيابة تتلوا أمر إحالة المتهمين بقضية "أحداث عنف المطرية"البرازيل تسجل 13439 إصابة جديدة بـ«كورونا» و377 وفاةبرلماني: قانون التصالح ألغى كل ما سبقه من تعديات على الأراضي الزراعية.. فيديوتفاصيل حرق طفل على يد أصدقائه بعد كشف سرقتهم لوالده بالمنوفية.. فيديوأنا عارف الأبحاث بتتباع بكام.. واتفصلت من جامعة القاهرة بعد 6 أشهر.. أبرز تصريحات وزير التعليمعضو لجنة الزراعة بالبرلمان: محسوبيات ورشاوى ببعض المحليات تعوق عددا كبيرا من الفلاحين عن سداد مقابل التصالح.. فيديوفي الذكرى الـ75 لتأسيسها.. سامح شكري يطرح رؤية مصر للتعامل مع أهم القضايا والتحديات أمام الأمم المتحدةمسؤول بمحافظة البحيرة: أراضي طرح النيل ستتعرض للغمر بسبب ارتفاع مناسيب المياه.. فيديووزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمسأشرف عبدالباقي: شقيق علاء ولي الدين اتصل بي قبل وفاته وقال لي "إلحقه"رئيس جهاز العلمين: اعتماد أول مجرى سباق دولي للتجديف بالمدينة51 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالغربية وارتفاع إقبال المواطنينالسفير السعودي: دهشت لعودة مصر بعد 4 سنوات من الثورة بمشاريع عملاقةتقرير فنى يكشف 20 % فقط من صغار المزارعين على مستوى العالم تحت مظلة التأمينانطلاق فعاليات مؤتمر أدباء إقليم القاهرة الكبرى.. اليوماعرفها وابعد عنها.. أكلات ومشروبات كترها غلط على معدتك

الكنيسة تبدأ صوم السيدة العذراء غداً الجمعة: مسموح بأكل السمك.. ويستمر 15 يوماً

   -  
أول قداس لكنيسة الأنبا انطونيوس بعد إعاده فتح الكنائس بالمنيا - صورة أرشيفية

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غداً الجمعة لبدء صوم السيدة العذراء مريم والذي يستمر لمدة 15 يوما ينتهي في 22 أغسطس الجاري.

ونشرت كاتدرائية الاقباط الارثوذكس في الاسكندرية، جدول بمواعيد إقامة القداسات الالهية المصاحبة للصوم «المحبوب»، كما يطلق عليه الاقباط، وذلك خلال الأسبوع الأول والذى تبدأ القداسات فيه من الأحد المقبل 9 أغسطس، وحتى السبت 15 أغسطس بواقع قداسين يوميا باجمالى 12 قداساً طيلة الاسبوع الاول، ومثلهما في الاسبوع الثانى بإجمالى 24 قداسا الهياً.

وقال القمص ابرام ايميل وكيل عام كاتدرائية الاقباط الارثوذكس في الاسكندرية، راعى الكنيسة المرقسية الكبرى، أن صوم السيدة العذراء يعد من اكثر الاصوام الشعبية المحبوبة لدى الاقباط، ومدته 15 يوماً، والغرض منه التعلم من فضائل السيدة العذراء مريم عليها السلام واتضاعها وايمانها ومحبتها وخدمتها للناس.

وأضاف «ايميل»، – في تصريحات لـ«المصرى اليوم»–، أن الأقباط يحبون صوم العذراء ويحرصون على صومه، لدرجة ان البعض يصوم 3 أسابيع زيادة عن الصوم المحدد من الكنيسة، والبعض يصوم حتى موعد الغروب حباً في التشفع بالعذراء مريم .

وعن الأكل في الصوم، قال أن الأقباط يأكلون السمك، والنباتى، كما يصاحبه نهضات روحية يتخللها صلوات وتسابيح وتمجيد للسيدة العذرء، مشيراً إلى أنه سيتم لأول مرة اقامة النهضات «أونلاين»، بنفس الاجراءات الاحترازية المعمول بها في الكنائس حالياً، اتساقا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحجز القداسات المناسبة عن طريق الانترنت كما سيتم إذاعة النهضات على القنوات الفضائية المسيحية وعلى المواقع الرسمية للكنائس على مواقع التواصل الاجتماعى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة