5 طرق فعالة للسيطرة على الإفرازات الدهنية للوجهالسيسي: من المؤسف غض المجتمع الدولي نظره عن بعض الدول التي تمول الإرهابالسيسي: هناك قلق بالغ لدى الأمة المصرية تجاه مشروع سد النهضةالسيسي: نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاءالسيسي يشدد على "الخط الأحمر" في ليبيابث مباشر.. كلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةالسيسي: أزمة كورونا الطاحنة تستوجب توفير الدعم للدول النامية خاصة الإفريقيةماذا قال السيسي عن ليبيا في كلمته أمام الأمم المتحدة؟ننشر نص كلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (فيديو)السيسي يعرض رؤية مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةالسيسي: مصر حققت معدلات إيجابية للنمو رغم أزمة كوروناروائية تكشف عن العالم الموازي وعلاقته بالوعيسرقة منزل الفنانة حنان شوقيياسمين فهمي وليلى عز العرب يشاركان في تحدي صور الطفولة على الهواءرنا سماحة تعلن خطوبتها.. ونجوم الفن يعلقونصبا مبارك مع عمرو يوسف في أحد فنادق «التجمع الخامس» بسبب «نمر 2»تعرف على التربية الصحيحة للأولاد فى الإسلام وجواز ضرب الولد للتأديب"الأزهر للفتوى" يوضح حكم ضرب الآباء لأبناءهم وأسس التربية الصحيحةاستكمالا لمبادرة "مش هنبطل نسافر".. "مصر للطيران" تطرح تخفيضات على تذاكرها لعدة وجهات حول العالم"المنيرة العام" تشارك في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة | صور

فتح باب التسجيل لبرنامجي الدبلوم والماجستير بمكتبة الإسكندرية

   -  
القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية

أعلن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التسجيل لبرنامجي دبلوم الدراسات العليا والماجستير في الدراسات الهلينستية لخريجي الجامعات، في الفترة من 4 أغسطس إلى 15 سبتمبر 2020.

ويعد البرنامجين نتاجا للتعاون ما بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية ومؤسسة «فاردينويانيس» اليونانية وجامعة الإسكندرية. وهو متاح في أربعة مجالات؛ هي التاريخ، والأدب، والفن والآثار والعمارة، والفلسفة والعلوم. هذا ويتم التدريس باللغة الإنجليزية.

ويقوم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس بتوفير منح دراسية بنسبة إعفاء 75% من الرسوم الدراسية للمتقدمين. ويشترط في التسجيل لنيل درجة الماجستير أن يكون الطالب حاصلا على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد. أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على ليسانس /بكالوريوس في تخصصات أخرى فيمكنهم الحصول على دبلومة تأهيلية قبل التسجيل لدرجة الماجستير في الدراسات الهلينستية.

ويتناول مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية حقبة هامة من تاريخ الإسكندرية؛ وهي الفترة التي أنشئت وازدهرت فيها المدينة، وتمتد إلى نهاية عصر البطالمة، أي نهاية عهد الملكة كليوباترا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة