أقمار صناعية تظهر استعداد كوريا الشمالية لإقامة استعراض عسكري ضخمصحة الدقهلية: الكشف على 417 مرشحًا محتملًا لانتخابات النواب حتى الآنأسهم أبل تهوي وتخسر أكثر من 500 مليار دولار من قيمتها السوقيةتداول فيديو لشابين يلقيان بمسن داخل مصرف: "أحنا جايين نصالحك"استمرار تسجيل رغبات الطلاب بتنسيق المرحلة الثالثة للجامعات لليوم الثالثعمر عزت يلتقي وزير الرياضة لبحث تطوير مراكز الشباباليوم.. بدء امتحانات الدور الثاني لـ 238 ألف طالب في الدبلومات الفنيةأديب يرد على منتقدي القبض على أحمد حسن وزينب: الطفل لازم يكون له حمايةمحافظ بني سويف يتابع استعدادات امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنيةبالأسماء.. 125 مرشحا تقدموا بأوراقهم لمحكمة بنها الابتدائية خلال يومينالحكومة بدأت بنفسها.. تركيب 12 ألف عداد مياه مسبق الدفع بالوزاراتالجمعة "زيرو".. عزوف مرشحي البحر الأحمر عن التقدم بأوراقهم أمستدشين مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة من المساجد الكبرى بالمنوفيةمحافظ السويس: قبل تحديد سعر التصالح قمنا بدراسة الحالة الاجتماعية للسكان259 مرشحا محتملا للنواب يجرون الكشف الطبي بالقليوبيةاليوم.. النطق بالحكم في استئناف منار سامي «فتاة التيك توك» أمام محكمة طنطا الاقتصاديةمحمد عبد السلام: نستأذن اللجنة الطبية بالجبلاية لعمل ممر شرفي للأهليالأفضل هذا الموسم.. طه إسماعيل: اللى يراهن على الأهلي دائما كسبانعقبال بطولة افريقيا.. هاني العجيزي يهنئ النادي الأهلي بالدوري الـ42ضياء السيد: الأهلي سيرفع اسم فايلر فى سوق المدربين.. ويجب إراحة اللاعبين

مؤشرات أولية للتنسيق: 98.4% للطب و98.2% للأسنان و97.8% للصيدلة 93.9% للهندسة

   -  
وزير التعليم العالي يتفقد مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة - صورة أرشيفية

كشفت شرائح مجاميع الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام، والبالغ عددهم ٤٩٠ الف و٣٢٢ طالبا، حصول ٨٨ ألفا و ٢٥٨ طالبا على مجاميع تتراوح مابين ٩٥٪‏ إلى أقل من ١٠٠٪‏ بنسبة ١٨٪‏، وذلك قبل إضافة درجات الحافز الرياضي للحاصلين عليه، وهذه الشريحة هي التى تتنافس فى المرحلة الأولى على الالتحاق بكليات القمة (الطب – طب الأسنان – الصيدلة – العلاج الطبيعى) للشعب العلمية وتقبل هذه الكليات ما يقرب من ٢٤ ألفا بعد زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالطب.

كما يتنافس طلاب الشعبة الهندسية فى هذه الشريحة على ١٨ ألف مكان فى كليات الهندسة، ويتنافس طلاب الشعبة الأدبية فى هذه الشريحة على ٥ آلاف مكان فى كليات (الإعلام والاقتصاد والألسن).

وقالت مصادر مطلعة على أنظمة التنسيق إن شرائح مجاميع المتفوقين تيبن وجود ارتفاع فى أعداد طلاب الحاصلين على ٩٥٪‏ فأكثر بواقع ١٠ آلاف طالبا تقريبا عن العام الماضى بالشعب الثلاثة، ومن المنتظر أن يقابل هذه الزيادة زيادة فى أعداد المقبولين بالعام الجامعى الجديد خاصة فى كليات الطب البشرى ، وهو ما يشير إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات القمة لن يرتفع عن العام الماضى وفقا لمجمع التكرارى لمجاميع الثانوية العامة بالقسمين العلمى والأدبى.

ويحسم هذا الارتفاع المجمع التكرارى للناجحين فى الثانوية العامة هذا العام والذى يجرى إعداده فى وزارة التعليم العالى ويوضح أعداد الطلاب المشتركين فى كل نصف درجة، ووفقا لما سبق من المتوقع أن يصل الحد الأدنى لقبول طلاب القسم العلمى شعبة العلوم إلى ٤٠٣.٥ درجة بنسبة ٩٨.٤ ٪ بكليات الطب و ٤٠٣ درجة بنسبة ٩٨.٢ ٪ بطب الأسنان و٤٠١ درجة بنسبة ٩٧.٨ ٪.

كما أنه من المنتظر أن يستقر الحد الأدنى او ينخفض ما بين نصف درجة ودرجة للقبول بكليات القطاع الهندسى ومن المرجح ان يصل الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة إلى ٣٨٥ درجة بنسبة ٩٣،٩٪.

وفى الشعبة الأدبية يتوقع أن يسجل الحد الأدنى للقبول ٣٩٥ درجة بنسبة ٩٦.٣٤٪‏ لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية و٣٩١.٥ درجة بنسبة ٩٥.٤٩٪ للألسن و٣٨٧ درجه بنسبة ٩٤.٣٩٪‏ للإعلام ويعتمد ذلك اعتمادا كليا على أعداد الناجحين فى اختبارات القدرات.

ووفقا لنتائج الثانوية العامة من المتوقع قبول ١٤٥ ألف طالب بالمرحلة الاولى بحد أدني للحاصلين على ٣٩٨ درجة بنسبة ٩٧٪‏ للشعبة العلمية و ٣٨٥ درجة بنسبة ٩٣.٩ ٪‏ ‏ للهندسية و ٣٢٨ درجة بنسبة ٨٠ ٪‏ للأدبية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,979,596
  • تعافي
    12,171,065
  • وفيات
    711,252
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة