في عهد السيسي.. داليا زيادة: مصر حققت إنجازات ضخمة في حقوق المرأة والحريات الدينيةالكنيسة ناعية فريد خميس: ساهم في مشروع إحياء مسار العائلة المقدسةفي عهد السيسي.. أيمن نصري: الإدارة السياسية رسخت فكرة المواطنة والدولة المدنيةهاشتاج بالسيسي نتحدى الدنيا يتصدر تويتر .. ومغردون: مصر هتعدي كل صعب | شاهد3 قرارات عاجلة من نقابة الصحفيين ردا على تطاول جريدة الأخبار اللبنانيةتسجيل 920 ألف مواطن بـ التأمين الصحي| زايد تتفقد مركز 30 يونيو الدولي لـ الكلىقبل دفع الفدية.. إنقاذ مواطن أوغندي من يد خاطفيه وبلادة تشكر مصرالبعثة الأثرية المصرية تكشف بئرا جديدة بـ14 تابوتاوزيرة التجارة والصناعة تنعى رحيل محمد فريد خميسضبط 12.5 طن حلويات شرقية ومستلزماتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي في المنوفيةضحايا الموجة الحارة.. 7 شباب لقوا مصرعهم غرقًا في نيل الجيزةشباب «تيك توك» يلقون مسنًا في ترعة بسوهاج.. والأمن: جارِ تحديد المتهمين (فيديو)«الواقعة قديمة».. «أمن سوهاج» تحدد المتهمين بالتنمر من مسن وإلقائه في الترعةنقطة فى بحر.. كان م الأول يا شهاوىاحذر.. هذا ما يحدث إذا تناولت "بسكويت أو باتيه تعرض للشمس لفترة"انتهت في إنجلترا - أرسنال (2) (1) وست هام.. انتصار المدفعجيةكومان: من الأفضل أن يخرج بويج معارا.. لن يشارك باستمرار في برشلونةحدث فريد لم يتكرر منذ 2154 يوما.. الأهلي يتعادل مع المقاصةمؤتمر فايلر: كنت قلقا من مواجهة المقاصة.. وأشعر بالرضا بعد التتويج بالدوريرومانو: فيدال يسافر غدا للانضمام إلى إنتر مقابل 1 مليون يورو

عروس بيروت.. كيف تحوّلت ليلة العمر إلى كابوس؟

   -  
العروس اللبنانية إسراء السباني

وكالات:

روت العروس اللبنانية إسراء السباني كيف تحوّلت جلسة تصوير فرحها إلى كابوس، حين اقتحمت أصوات الانفجار في بيروت هدوء المكان، وحوّلت الفرحة إلى صدمة.

كانت السباني (29 عاما) ترتدي فستان زفافها الأبيض الطويل المُطرّز بالدانتيل وحجابًا وهي تبتسم للكاميرا وتلتقط فيديو زفافها، قبل أن يقتحم المشهد هدير الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت، وتسبب بمقتل أكثر من 137 شخصًا وإصابة 5 آلاف وتشريد 300 ألف حتى الآن، وفق آخر الإحصاءات الرسمية.

ووصلت السبلاني، وهي طبيبة تعمل في الولايات المتحدة إلى بيروت قبل 3 أسابيع من أجل زفافها، حريصة على الاطمئنان على عدم إصابة أحد ممن كانوا في المكان خلال جلسة التصوير، في منطقة الصيفي وسط العاصمة اللبنانية.

وبعد يوم من الحادث، حاولت السبلاني وزوجها أحمد صبيح (34 عاما) استيعاب ما جرى، إذ كانت صدمتهما كبيرة، ولم يتوقعا أن تتحول فرحتهما إلى شاهد على المأساة التي حلت بالعاصمة اللبنانية، حسبما ذكرت قناة "إم تي في" اللبنانية.

وقالت السباني لـ"رويترز": "كنت أستعد لهذا اليوم منذ أسبوعين، وكنت سعيدة جدا مثل جميع الفتيات الأخريات، فأنا سأتزوج"، معبرة عن سعادة والديها بها وهي "ترتدي الفستان الأبيض وتبدو مثل الأميرة".

وأضافت: "فجأة حدث الانفجار. لا توجد كلمة يمكن أن تعبر عن الموقف. لقد صدمت. كنت أتساءل: ماذا حدث؟ هل سأموت؟ كيف سأموت؟"

أما زوجها فقال: "بدأنا نتجول في المكان بعد الانفجار. لقد كان الأمر محزنا للغاية. لم يكن من الممكن وصف حجم الدمار وقوة صوت الانفجار. ما زلنا في حالة صدمة. لم أسمع صوت انفجار بهذه الضخامة من قبل".

لكن الانفجار لم يؤثر على سير حفلة الزفاف، إذ واصل العروسان احتفالهما إلى آخره، رغم تداعيات الانفجار الذي ترك آثاره في نفسيهما وعلى الحضور.

وقالت السباني: "قال لي زوجي علينا متابعة الحفل، لا يمكننا التوقف. كنت على ما يرام، لكني لم أكن أعيش اللحظة في الواقع، كنت أمشي وكان وجهي يبتسم، لكنني من الداخل مصدومة، ثم ذهبنا لتناول العشاء".

واستذكر العريس صبيح لحظة دخوله إلى الفندق المتضرر، لاستعادة متعلقاته وجوازات السفر، قائلا: "المشهد في الغرفة كان لا يُصدّق".

كان رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يُظهر العروس اللبنانية في أحد فنادق وسط بيروت، قبل أن تسقط على الأرض بشكل مفاجئ إثر الانفجار. كما أظهر حالة الارتباك التي بدا عليها كل من كان بمكان التصوير أثناء الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية قبل يومين.

وكانت السبلاني تخضع لجلسة تصوير مع عريسها، وهي تبتسم مفتخرة بفستانها الأبيض المطرز بالدانتيل، إلا أنها وجدت نفسها فجأة وفي لحظة مجنونة داخل ساحة فارغة تقريبا والركام يحاصرها من كل حدب وصوب في مكان زفافها بفندق (Le Gray) بوسط بيروت.

ومع اقتراب مصور الفيديو من التقاط صورة لباقة ورد مطرزة على فستانها، اهتزت الكاميرا قليلا، قبل أن يتطاير الفستان بفعل الانفجار، ويجري المصور فارا من هول ما حدث.

وفي الفيديو الذي تمت مشاهدته أكثر من 2.5 مليون مرة الأربعاء، ظهر العريس وهو يقود العروس وسط الركام في محاولة للفرار إلى بر الأمان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة