"إسكان النواب": تنفيذ أفرع لـ"الأسمرات" بالمحافظات يقضي على العشوائياتنائب بـ"الشيوخ" يطالب بجدول زمني للانتهاء من مشروعات المرافق بفاقوسارتفاع أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم وعيار 21 يسجل 835 جنيهاالحاويات.. قصة نجاح في الصناعات الدوائية تنطلق من بورسعيدانتهاكات نظام الحمدين.. 7 سنوات من تعذيب حفيد مؤسس قطرأستاذ تخطيط يوضح أهمية التوسع في مشروعات على غرار "الأسمرات" بالمحافظاتتعيين رؤساء أقسام جدد بكليتي الطب والصيدلة بجامعة أسيوطمحافظ دمياط تتابع عمليات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالزرقاعاجل.. الرئيس السيسي يلقي كلمة مصر في الأمم المتحدة بعد قليلبث مباشر.. كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الأمم المتحدةبث مباشر لكلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةبعد قليل.. الرئيس السيسي يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالفيديو كونفرانسالرئيس السيسي: لم يعد مقبولا عدم احترام قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهابنشأت الديهي: تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة حلم طال انتظارهالديهي: غياب فلسطين عن ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط إرضاء لـ "أردوغان"مكافحة كورونا تكشف مفاجأة عن تجربة مصر في مواجهة الفيروس .. فيديو"الديهي" عن تحريض إخواني على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي: "مقهورين مننا"السيطرة على الغضب.. مدربة تحفيزية تكشف الطرق الصحيحةنشأت الديهي: محمد علي إفراز صديدي من جسد المجتمع و "ابن حرام مصفي"مستشار تعليمي عن العام الدراسي الجديد: "ركزوا على التربية النفسية للطلاب"

في الذكري الـ 5 لافتتاح قناة السويس الجديدة.. ماذا حققت ؟

   -  
صورة ارشيفية

صرح الفريق اسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، بمناسبة الاحتفال اليوم بمرور 5 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة بأنه منذ أن افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى وهى من اول يوم تستقبل السفن بحمولات غير مسبوقة.


وقال: نفذنا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تحويل محطات مراقبة الملاحة التى تبلغ 16 محطة للعمل الكترونيا بدلا من ان كانت تعمل يدويا على طول المجرى الملاحى الذى يبلغ طوله 190 كيلومترا من بورسعيد شمالا إلى السويس جنوبا مرورا بالإسماعيلية وقضت بدأت هذه المحطات بالعمل إلكترونيا منذ يناير الماضى على أحدث تكنولوجيا .


وقال الفريق اسامة ربيع، إن المتوسط عبور السفن العالمية كانت لا يزيد على 42 سفينة قبل افتتاح قناة السويس الجديدة فوصله إلى 65 سفينة وفى أغسطس الماضى بلغ 81 سفينة .


وقال الفريق اسامة ، إن قناة السويس الجديدة أنقذت مرفق القناة من العديد من المشاكل ونجحت الهيئة في تحقيق إيرادات غير مسبوقة وصلت الى 5 مليارات و 750 مليون دولار خلال العام المالى الماضى .


وقال رئيس الهيئة ، إن هناك سفنا كثيرة كانت تستعد لاتخاذ طرق ملاحية بديلة عن العبور في قناة السويس لولاه افتتاح القناة الجديدة وقطعنا عليهم الطريق لتحويل خطوط الملاحة بعيدا عن قناة السويس .


وأضاف أن بافتتاح  القناة الجديدة أصبحت قناة السويس مقصدا لكل التوكيلات الملاحية والشركات العالمية ، وكشف رئيس هيئة قناة السويس اننا نتابع الان جميع مراحل عبور قوافل السفن فى المجرى الملاحى حيث اقوم بالمتابعة الدقيقة من موقعى بمكتبى ، حيث شهد المجرى الملاحى للقناة بكامله من خلال محطات المراقبة التي تم تطويرها الكترونيا وتمكني من متابعة اى عقبات فى اى موقع من خلال الشاشة المركزية و اتخاذ القرارات السريعة فى حالة الطوارىء حيث اقوم بتحويل الالكترونى على اى منطقة توجه مشاكل وسرعة تجميع المعلومات لمتابعة سير القوافل وفق برامجها زمنية .


وقال ان نسبة تخفيضات رسوم العبور كانت مناسبة جدا وجاذبة للخطوط الملاحية وان العام المالى الماضى نجحنا فى زيادة عبور السفن ، حيث بلغت 828 سفينة زيادة عن العام الماضى ، حيث بلغت عدد السفن العابرة للقناة 19 الف و 300 و 121 وهو مؤشر للنجاح .


وقال الفريق اسامة ربيع ، انه مع بداية جائحة كورنا كانت لدنيا عدد السيناريوهات بخلاف الاجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها وتامين المرشدين وعمال رباط والانوار الذين يصعدون على السفن بحكم عملهم فكان لدنيا لمواجهه السيناريوهات الطارئة وقمنا بتدريب المرشدين على طريقتنا الاول قطر السفن التى عليها حالات اصابات او ارشاد هذه السفن عن بعد و نجحنا فى التصدى للحالات التى ظهرت فورا دون اى معوقات او تاخير فى زمن العبور.


وعن قناة السويس الجديدة فقال انه تم تنفيذ المشروعات برادة مصرية وتمويل شعبى لمساندة القيادة السياسية بلغ 66 مليار جنية فقد راهن الرئيس عبد الفتاح السيسى على ارادة ومساندة المصريين وقد نجح 50 الف مهندس وعامل و اسطول من الحفارات فى تنفيذ شرق قناة السويس الجديدة فى 12 شهرا ليختصروا زمن التنفيذ الذى كان مقرر له 3 سنوات فقد نفذنا مشروعتنا بتمويل وشركات مصرية وبسواعد الشباب والعمالة المصرية فبإرادة مصرية وعزيمة قوية أنجزنا المشروع .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة