شاهد.. مدرب أسوان يهدي بطولة الدوري للنادي الأهليالليلة.. الأهلي يواجه مصر المقاصة في الدوريموعد مباراة الأهلي ومصر المقاصة والقنوات الناقلةاتحاد الكرة يوافق على إقامة المقاصة ممراً شرفياً للأهلي بعد الفوز بالدوريوزير الشباب يشهد جلسة بدء دور الانعقاد لبرلمان طلائع الجمهوريةتشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة مصر المقاصة اليومعلى هاشم: إصرار لاعبات الأهلي وراء تتويجهم بدوري السلةصور.. احتفال لاعبات الأهلي بدوري السلةموعد مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس والقنوات الناقلةيضم 700 كتاب.. فتح منفذ متنقل لبيع الكتب لأهالي الناصرية بالمنياجامعة القاهرة تستقبل طلاب الثانوية العامة لإجراء تنسيق المرحلة الثالثةمرشحة محتملة بالإسماعيلية تطلب شرطة النجدة داخل «القومسيون الطبي»طلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات الإنجليزى والنحو والتوحيدغدا.. انطلاق معرض «أهلا مدارس» بتخفيضات 20% واتخاذ كافة الاجراءات الإحترازيةعودة المياه إلى عدد من المناطق بالجيزة بعد انقطاعها لتنفيذ تحويلات «المتحف الكبير»ارتفاع عدد المرشحين المحتملين للبرلمان في بورسعيد إلى ٥٥السودان: تضرر 770 ألف شخص جراء السيول والفيضانات بالبلاد«مياه الإسكندرية»: الحصول على آخر تحديث لمواصفة «ISO» جودة المياهرئيس جامعة قناة السويس تسلم مهام العمل للقائم بالأعمال الجديد«بكر» يستقبل طلبات التصالح في شرق شبرا.. و«عبدالستار» يوقف بناء مخالفًا في بنها

الفلاحين تكشف أسباب زيادة تصدير الثوم المصري خلال الفترة الأخيرة

   -  

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن الثوم المصرى له سمعة جيدة بالدول الخارجية ، ويتم تصديره فى صورة محصول أو بودرة ، موضحا أن نسبة تصديره زادت خلال الآونة الأخيرة نظرا لإفادته الكبيرة فى التغلب على فيروس كورونا .

وأضاف " أبو صدام " فى تصريحات لـ " صدى البلد" ، أن الثوم المصرى سواء البلدى أو الصينى له مواصفات جيدة تسمح بتصديره وزيادة الطلب عليه حيث أنه يطابق المواصفات الدولية للتصدير .

وأشار "نقيب الفلاحين " إلي أن الثوم المصرى خال من الأمراض والمسببات المرضية ، ويتمتع بجودة ومقاسات مطلوبة خارجيا ، منوها إلي أنه خالى من متبقيات الأدوية أيضا .

وأضاف: نصدر أكثر كميات من الثوم إلي الدول العربية والإتحاد الأوروبي ، لافتا إلي أن الثوم الصينى الذى انتشر مؤخرا يوجد منه نوعان نوع يتم استيراده من الصين ، ونوع أيضا يتم زراعته فى مصر لكنه يطلق عليه صينى لذا يتضاعف الإقبال على الثوم المصرى وزاد الإقبال عليه محليا وعالميا .

ويحتل الثوم المصري مكانة مهمة جدًا على مستوى العالم ، ويعد من أهم السلع التصديرية التي تعتمد عليها مصر في التجارة الدولية .

ويتم تصدير الثوم إلى الدول العربية والدول الأوروبية ودول أوروبا الشرقية على شكل ثوم أخضر (غير ناضج بالكامل) أو ثوم ناضج (طري) حيث أن موسم تصدير الثوم غير الناضج يبدأ في أوائل مارس، وموسم الثوم الناضج يبدأ في أوائل أبريل.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة