فيات مصر تقدم "تيبو" 2021 بتجهيزات جديدة.. تعرف على أسعارهابالصور.. سيتروين تقدم الجيل الجديد من C4 بأسعار تبدأ من 19.300 يوروبعد موجة غضب.. رئيس أوبل: "بند الطوارئ يسمح لنا بتسريح عاملين"السيارات x أسبوع| هوندا أكورد تفقد 45 ألف جنيه.. و"كورونا" يتسرب لمصانع مجددًاأول تعليق لـ«عمر كمال» بعد تعرضه لوعكة صحية«حكايات الصياد و أمير البحار» رابع عروض مبادرة «المؤلف مصري»أمير كرارة يلعب مبارة كرة قدم مع كريم فهمي وشوقي وأحمد حسن (صورة)بعد تعرضة لوعكة صحية تعرف على سعر سيارة عمر كمال الجديدةالفيشاوي يدخل في حرب جديدة بسبب 100 «تاتو» على جسده (صورة)«شارون ستون» تتذكر كواليس«Casino»: «دي نيرو» أفضل من شاركني المشاهد الرومانسيةبإطلالة جديدة ..نسرين طافش تهنئ متابعيها من السعوديينمحمود حميدة يفاجئ جمهوره.. «الحمار» الأقرب لقلبي والنجومية وظيفةخالد الصاوي مشغول بالتحضير لفيلم «للإيجار»على ربيع بالباروكة في فيلم «الخطة العامية»"جميناي أفريقيا" تطلق مبادرة لريادة الأعمال بمهرجان الجونة السينمائيأبوظبي تحتل المركز 22 عالميا في تصنيف الوجهات الأكثر استضافة للأحداث والفعالياتتراجع جديد بأسعار الذهب في مصر.. والجرام يخسر 6 جنيهات اليومالحرائق المستعرة تجبر السكان على إخلاء منازلهم في الأرجنتينأحلى من الجاهز.. طريقة عمل السميط في البيتفرنسا تضاعف مدة إجازة الأبوة إلى 28 يوما

مارينا ترتمي في أحضان العلمين..

-  

■ «العلمين» بعد أن كانت معروفة بمارينا، أصبحت مارينا فى أحضانها بعد أن امتد فكر الرئيس لها وجعل من مدينة العلمين مدينة عالمية، وأصبحت على خريطة السياحة العالمية بسلسلة الفنادق السبعة نجوم ومجموعة من المطاعم الدولية تحيط بها المياه واليخوت البحرية، أبراج سكنية تجمع بين ناطحات السحاب داخل مجموعة من الجزر، تحيط بها السلالم الكهربائية وكأنك فى جزر هاواى، شىء لا يصدقه عقل فى الجمال وروعة المكان.. ولذلك نجحت إدارة مارينا برئاسة وزير السياحة السابق دكتور هشام زعزوع، فى إقامة جسر من العلاقات مع عمدة مارينا ورئيس الجهاز التنفيذى المهندس حاتم حسن، ونتيجة للعلاقات الطيبة التى تجمعهما، استطاع زعزوع أن يحقق مطالب الملاك مع عمدة مارينا، فعلا الدبلوماسية عندما تلعب دورا وتتصافى القلوب ليبقى الود بين الممثل الرسمى للدولة ممثلة فى الرئيس التنفيذى للجهاز وبين رب البيت، لقد نجح زعزوع فى أن يجعل من صيف هذا العام عيدا على سكان مارينا..

■ لأول مرة ينشئ هشام زعزوع إدارة أطلق عليها خدمة العملاء أى خدمة المقيمين فى مارينا أنا عن نفسى كنت أشكو من عدم وجود فنى لإصلاح التكييفات وكثيرا كنت أستعين بفنيين من الإسكندرية لمواجهة حدة الرطوبة التى أصبحت إدارة الصيانة بمهندسيها فى مارينا تعانى منها الآن بعد أن أخلت مبانيها المملوكة للجهاز التنفيذى بسبب تراكم الإيجار السنوى، فلأول مرة أعرف أنها كانت مؤجرة من الجهاز التنفيذى، وليس لرئيس الجهاز صلاحيات على اعتبار أن ممتلكات الدولة خط أحمر، والذى يملك حق الاستثناء رئيس الحكومة، الذى يؤلم أن الجهاز الفنى لمارينا والذى يرأسه المهندس عماد محمود إبراهيم يعمل من خلال أكشاك خشبية بجوار جامع مارينا، فى حين أن المبانى التى أخلوها تسكنها الأشباح الآن لأنها غير مستغلة بالله ده كلام..

■ لم تيأس إدارة الصيانة أن تعمل من داخل الأكشاك الخشبية، ومع ذلك يحرص المهندس عماد محمود على تطويرها فأدخل صيانة أجهزة التكييف وإصلاح الثلاجات والغسالات، عن نفسى من أسبوع تعرضت لموقف، تعطلت الثلاجة الرئيسية واثنين من أجهزة التكييف فتعاملت مع أحد الرجال، وللحق كان مخلصا فى صنعته، أسعاره هايفة جدا ليست فيها مبالغة لن تجدها خارج مارينا..

■ نأتى لقضية الذباب، هذه القضية كانت الشغل الشاغل لعمدة مارينا المهندس حاتم حسن الذى جعل من مارينا عروس الساحل الشمالى، وكان للوزير هشام زعزوع دور فى قيام جهاز البيئة بنقل مقلب الزبالة الرئيسى، وتكثيف النظافة داخل المنتجع، ولهذا السبب هجر الذباب من مارينا، وأصبحت تستمتع بالهواء الطلق بدون ذباب وأنت فى حديقة بيتك بدون ذباب وهذه حسنة من حسنات زعزوع..

■ الشىء الذى أعجبنى إلغاء المزادات فى تأجير الشواطئ فقد نجح الوزير هشام زعزوع فى انتزاع موافقة رسمية من وزير الإسكان وأصبحت الشواطئ خاضعة لإشراف إدارة مارينا، وبالتنسيق مع عمدة مارينا تم فرض رقابة على البوابات بمنع من لا يحمل بطاقة مارينا، وينوى «زعزوع» فى العام القادم تركيب بوابات إلكترونية، وترك هذا العام لإشراف العضو المنتدب للشركة محمود المسيرى الذى قصر إصدار البطاقات على ملاك مارينا..

■ كلمة أخيرة تحية خاصة لعمدة مارينا المهندس حاتم حسن بعد أن ارتمت مارينا فى أحضان مدينة العلمين وظهرت بصمات عمدة مارينا على تطويرها.. وتحية أخرى للوزير هشام زعزوع الذى استخدم خبرته فى السياحة وأصبحت مارينا منتجعا سياحيا عالميا يشد العيون.. قيمتها جعلت الذين كانوا يفكرون فى بيع وحداتهم يعدلون عن فكرة البيع..

ghoneim-s@hotmail.com

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,875
  • تعافي
    47,182
  • وفيات
    4,930
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,920,452
  • تعافي
    12,076,833
  • وفيات
    709,260
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم