مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر للوزرات والمصالح الحكومية (جدول)«فيضان محتمل» للنيل في البحيرة.. والمحافظة تناشد المواطنين إخلاء بعض المبانيهل لك حق الانتخاب؟.. استعلم الآن من الهيئة الوطنية للانتخابات (الرابط)فيديو يظهر اعتماد الإخوان على الحسابات المفبركة للتحريض ضد مصرتقرير لا يفوتك.. جزيرة الدوحة الفبركة مستمرة وإكسترا نيوز تكشف الحقيقةمظاهرات في تايلاند: «يسقط النظام ويحيا الشعب»رئيس ائتلاف دعم مصر: وعي المصريين حائط صد ضد أكاذيب الجماعات الإرهابيةمطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "Chair airline" السويسريةزيادة الوفيات وانخفاض الإصابات.. الصحة تعلن بيان كورونا اليوم الأحديعرض في رمضان.. إنتاج أول مسلسل في الوطن العربي عن علوم الفضاءالسياحة تكشف عدد الزائرين لمصر وجنسياتهم في 80 يومًا عقب استئناف الحركة الخارجيةاقتراح من الزراعة بوقف الضرائب العقارية والقيمة المضافة لدعم صناعة الدواجنوزيرة الثقافة خلال احتفالية محمود رضا: فرقته أصبحت حارسًا للتراثالأربعاء.. وزيرة الثقافة تكرّم رموز الفن الذين أهدوا مقتنياتهم لمتحف القومي للمسرححدث ليلاً| الصحة تعلن بيان كورونا وتعليق "عمرو أديب" على دعوات التظاهر"خطوة إيجابية".. مثقفون يشيدون بقرارات مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنيتركي ال الشيخ يعلق على تأهل الهلال السعودي لدور الثمانية في دوري أبطال آسياأحمد الشيخ يحتفل بتتويج الأهلي بالدوري المصري.. شاهدمش أنا.. زينة توجه رسالة إلى متابعيهافي ذكرى رحيلها.. سبب وفاة فايزة أحمد

ابن سعيد الكفراوى ينشر صورة لوالديه ويتذكر كواليس اللقطة

-  

نشر الرسام عمرو الكفراوى صورة نادرة تجمع والديه القاص الكبير سعيد الكفراوى وزوجته الراحلة أحلام، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، حيث استعاد ذكرياته مع الصورة وكواليس الصورة التى تعود إلى أكثر من 10 سنوات.

وقال الفنان عمرو الكفراوى : فى مثل هذه الأيام من عشر سنين، يمكن أكتر شوية، قررت أمى اللى عمرها فى الوقت ده كان فى أواخر الخمسينات الحصول على ليسانس آداب، بعد أربع سنوات من تاريخه حصلت على الليسانس بالفعل، بعد سنوات من الاجتهاد والمذاكرة لدرجة أنها بقت بتكلمنا تركى في البيت عشان كانت بتدرسه، صورة تسجل فخر أبويا بزوجته بعد حصولها على الشهادة الكبيرة، الله يرحمك يا ست الستات ويطولنا فى عمرك يا أستاذنا".

ولد سعيد الكفراوى فى قرية كفر حجازى بالمحلة الكبرى سنة 1942، ونشأ فيها، وبدأ اهتمامه بالأدب مبكرًا، فكون فى بداية الستينيات ناديًا أدبيًا فى قصر ثقافة المحلة الكبرى مع أصدقائه الدكتور جابر عصفور ومحمد المنسى قنديل وصنع الله إبراهيم ونصر حامد أبو زيد ومحمد صالح وفريد أبو سعدة، قبل أن يعرف الكفراوى طريقه إلى مجلس نجيب محفوظ على مقهى ريش بالقاهرة، تعرض الكفراوي للاعتقال سنة 1970، قبيل أيام من وفاة الرئيس جمال عبد الناصر، بسبب قصة كتبها، وبعد خروجه من المعتقل حكى ما حدث له لنجيب محفوظ، الذى استوحى منه شخصية إسماعيل الشيخ فى روايته "الكرنك"، بدأ كتابة القصة القصيرة من الستينيات، لكن أولى مجموعاته القصصية لم تنشر إلا فى الثمانينيات، وترجمت أعماله إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والتركية والسويدية والدنماركية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة