بوسكا يعود لعرين المصري بعد غياب عامفي غياب حجازي.. تشيلسي يخطف نقطة من ويست بروميتش بتعادلهما ٣-٣التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول لمباراة طنطا والأهليالسولية يتقدم للأهلي في الدقيقة 80الأهلي يواصل انتصاراته بالدوري ويفوزعلى طنطا بهدف السوليةمؤسسة المرأة الأفريقية تحتفل بنصر أكتوبر في صالونها الثقافى «كوني أنت» الخميسوزير الصحة الأسبق: 500 أستاذ جامعي لتقديم المشورة المتعلقة بكورونا تليفونياهل يمكنك الإصابة بفيروس كورونا مرتين وإذا حدث ذلك ماذا تفعل ؟الصراع على التفوق التكنولوجي وشيلي"اكسترا نيوز" تذيع تسريبا صوتيا يفضح سرقة حماس للمساعداتبعد كشف حقيقة مظاهرات نزلة السمان.. "المتحدة" للإخوان: شكرا لحسن تعاونكماستقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم وعيار 24 يسجل 933 جنيهاالرئيس الإنسان.. مشاهد جمعت السيسي بـ"الغلابة": مساعدة ودعوة وجبر خاطريوسف الحسيني بعد كشف "المتحدة" لتضليل "الإخوان": "لبسوا بمبي النهاردة"دراسة حديثة: تحالف الشعب برئاسة أردوغان يتراجع بين الأتراكالحكومة: مد فترة التصالح في مخالفات البناء حفاظا على الصحة العامةصور.. مؤسسة فاروق حسنى تعلن تفاصيل وجوائز الدورة الجديدةوزيرة الثقافة تتابع استعدادات فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ29أعظم 5 إمبراطوريات عرفها الإنسان عبر التاريخ.. من بينها الدولة الأمويةقناة وزارة الثقافة تتجاوز الـ31 مليون زائر على يوتيوب

بروتين بجسم الذكور يساعد على التعرف المبكر على مرضى كورونا المعرضين للخطر

   -  
نشر علماء الفيروسات في كلية الطب البيطري في جامعة ولاية كانساس الأمريكية، دراسة تظهر العلاج المحتمل لـ COVID-19.وأظهرت الدراسة ، "أن مثبطات البروتياز الشبيهة بـ 3C ، تمنع تكاثر الفيروس التاجي في المختبر وتحسن البقاء على قيد الحياة في الفئران المصابة بفيروس MERS-CoV ، ووفقا للدراسة المنشورة فى المجلة الطبية المرموقة Science Translational Medicine، يكشف كيف تظهر مثبطات جزيء البروتياز الصغيرة فاعلية ضد فيروسات التاجية البشرية، وهذه البروتياز الشبيهة بالفيروس التاجي 3C ، والمعروفة باسم 3CLpro ، هي أهداف علاجية قوية لأنها تلعب أدوارًا حيوية في علاج  الفيروس التاجي.



قال تشانغ ، أستاذ الطب التشخيصي وبيولوجيا الأمراض المشرف على الدراسة ، "إن تطورات وعلاجات اللقاحات هي أكبر الأهداف في بحث COVID-19 ، ولكن العلاج أمر أساسي أيضا، حيث تصف هذه الورقة مثبطات البروتياز التي تستهدف فيروس كورونا 3CLpro ، وهو هدف علاجي معروف".

توضح الدراسة أن هذه السلسلة من مثبطات 3CLpro المثالية للفيروسات التاجية منعت تكاثر فيروسات التاجية البشرية السابقة MERS-CoV و SARS-CoV-2 في الخلايا المستزرعة وفي نموذج الفئران لـ MERS، و تشير هذه النتائج إلى أن هذه السلسلة من المركبات يجب أن تخضع لمزيد من الدراسة كعلاج محتمل لعدوى الفيروس التاجي البشري.

يستخدم الفريق البحثى، منح المعاهد الوطنية للصحة لتطوير الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا والعدوى بفيروس نوروفيروس البشري. يمتد عملهم إلى فيروسات بشرية أخرى مثل فيروسات الأنف و SARS-CoV-2.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة