أحمد سعد يحصد 1.2 مليون مشاهدة بـ فيديو كليب «بصرة»محمد مكاوى يتعرض لحادث سير مروع..وينشر الصور الأولى بعد نجاتهبعد داليا إبراهيم.. فنانة شهيرة تبدي نيتها في ارتداء الحجابشاهد.. يمكن سنة 80.. إسعاد يونس تنشر صورة مع سعاد حسني وسميحة أيوبنوال الزغبى تستعيد ذكرياتها بصورة منذ سنوات.. شاهدبإطلالة شبابية.. راغب علامة في أحدث ظهور لهأندروميدا فى ساقية الصاوي.. الجمعةفي ذكرى رحيل جميل راتب.. حقيقة علاقته بـ جماعة الإخوانلاعب أسوان الواقف على الكرة: ثلاثي الزمالك أهانني.. فقمت برد الإهانةاتحاد الكرة: تحسبا لأي ظرف سنسلم الدرع لـ الأهلي في نهاية الدوريهل يمكن لغسل أنفك باليود أن يحميك من كورونا؟الصين تجرى تجارب على 11 لقاحا لفيروس كورونا 4 منها فى المراحل النهائيةإنتاج 20 مليون جرعة من لقاح مودرنا الأمريكية لفيروس كورونا نهاية العامبعد المغازلة التركية لمصر.. خبراء يحذرون: التصريحات وحدها لا تكفي للوثوق في أردوغان (تقرير)إنجازات الدولة لتحسين معيشة المواطن والنمو الاقتصادي.. أبرز اهتمامات الصحف المحليةالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بالسماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارضوزير الري يرأس الاجتماع التنسيقي للجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه 2020مدبولي يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدةإلغاء القائمة السوداء.. بنك ناصر الاجتماعي يطلق مبادرة لتعديل الموقف الائتماني لمديني النفقةوزير السياحة: 200 ألف سائح ألماني زاروا مصر وعادوا لبلدهم دون أى شكاوى

أحد واضعي لقاحا ضد كورونا: قد يكون قادرا على مكافحة سلالات جديدة

   -  
لقاحا ضد كورونا

في ظل تسابق العالم لوجود لقاح ضد فيروس كورونا، قال عالم البيولوجيا المجهرية ونائب رئيس مركز "غامالي" وأحد واضعي اللقاح ضد "كوفيد – 19"، دينيس لوغونوف، إن الفيروس التاجي يمكن أن يتعرض لطفرات كثيرة، ما يتسبب في تغيره السريع.

ويعد هذا الأمر طبيعيا. لكن انخفاض كمية الأجسام المضادة في دم الإنسان مع مرور الوقت لا يعني أبدا أن مناعته ضد "كوفيد – 19" تختفي.

مع ذلك فإن خلايا المناعة الخاصة بالذاكرة تتعرف على الفيروس المعدل في حال دخوله جسم الإنسان بعد مرور أشهر وتبدأ في إنتاج الأجسام المضادة بكمية سابقة، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم.

وأعاد العالم إلى الأذهان أن الفيروس التاجي يتراجع تدريجيا. أما اللقاح الروسي ضد "كوفيد – 19" فقد استعرض نتائج إيجابية بعد تجربته على المتطوعين.

إلا أن السلطة الروسية لا تعتزم في الوقت الراهن تجربة اللقاح على الأطفال، إذ أن القوانين الروسية لا تسمح بعرض الأدوية واللقاحات الجديدة على الأطفال إلا بعد انتهاء دورة كاملة لتجربتها على الكبار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة